"اقتصادية دبي" تطلق كتاب "الطريق إلى السعادة" خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الإثنين 31 أكتوبر 2016
سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي

دبي - مينا هيرالد: في إطار تعزيز وتفعيل المبادرات المنظمة تحت مظلة عام القراءة 2016 التي اطلاقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، تطلق دائرة التنمية الاقتصادية بدبي بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم كتاب "الطريق إلى السعادة" خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 في دورته الخامسة والثلاثين. وسيتم توزيع الكتاب الحصري على جميع الدوائر الحكومية وعدد من القطاع الخاص.

وتأتي مساهمة اقتصادية دبي في رعاية كتاب "الطريق إلى السعادة" في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الرامية إلى أن السعادة والإيجابية أسلوب حياة والتزام حكومي، وروح حقيقية تُوحِّد مجتمع الإمارات، وأنَّ منظومة العمل الحكومي تتطور لتحقق الغايات التي يسعى إليها كلُّ إنسان، وهي السعادة له ولأسرته. ويضم كتاب "الطريق إلى السعادة"، مجموعة من القصص القصيرة عن السعادة والطاقة الايجابية، وهو باكورة عمل أكثر من 12 مؤلف على المستوى المحلي والعالمي.

وقال سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: "تسعى اقتصادية دبي باستمرار إلى تحقيق أعلى درجات السعادة لموظفينا والمتعاملين والمستفيدين من خدماتها، كما تنطلق نحو دعم كافة الجهود التي تحقق رؤية القيادة في غرس بذور السعادة في كل مجتمع يسعى للوصول إليها، ومن هنا جاء دعم اقتصادية دبي لهذا الكتاب الحيوي الذي يقدم ضمن طياته العديد من النماذج والمبادئ الإيجابية التي من الممكن استغلالها في بيئة العمل، والأسرة والحياة الشخصية، إلى جانب ذلك يسرد الكتاب العديد من التجارب الناجعة في التخلص من الطاقة السلبية واستغلال الموارد في تطوير الذات، وتحقيق السعادة المنشودة. ونؤمن بأنَّ دعم مثل هذه الكتب والمبادرات يحقق نقلة نوعية في مسيرة الأفراد ويرفع من مستوى الإنتاجية وتطوير الذات. وعليه نحن مستمرون في تطوير الأنشطة، ودعم المبادرات التي تعزز من سعادة الأفراد، وكذلك تطوير بيئة العمل وتحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة لدى الموظفين والمتعاملين على حدٍّ سواء".

ستتواجد دائرة التنمية الاقتصادية طيلة أيام معرض الشارقة الدولي للكتاب لتسليط الضوء على كتاب "الطريق إلى السعادة" والتعريف بأجندة وفعاليات الدائرة طوال العام، حيث تتوافق المشاركة في مثل هذه الفعاليات مع سياسة المسؤولية المجتمعية لدى الدائرة، والمتمثلة في تحقيق منهجية التلاحم في مجتمع سعيد ومترابط.

يقدم الكتاب خارطة طريق تبين سبل الوصول إلى السعادة عبر قنوات متنوعة وفريدة، بعضها يتعلق بالحياة العملية والآخر ينطلق من الحياة الشخصية والاجتماعية، كلُّ ذلك بلغة شائقة، وأسلوب سلس يتيح للقارئ الوصول إلى أقصى قدر ممكن من الفائدة. وهذا ينسجم مع التوجُّهات التي تجعل من السعادة منهج حياة ديدنه الارتقاء بالمجتمعات، وتطوير الإنسان بصفته العنصر الرئيس الذي تنطلق منه عملية بناء الأسرة والمؤسسة والمجتمع.

ويبحث الكتاب في متلازمة السعادة والنجاح، ويستكشف قنوات التفاعل بين أركانها، ويقدم خارطة طريق، تبين سبل الوصول إلى السعادة عبر قنوات متنوعة وفريدة، بعضها يتعلق بالحياة العملية والآخر ينطلق من الحياة الشخصية والاجتماعية، كلُّ ذلك بلغة شائقة، وأسلوب سلس يتيح للقارئ الوصول إلى أقصى قدر ممكن من الفائدة. وهذا ينسجم مع التوجُّهات التي تجعل من السعادة منهج حياة ديدنه الارتقاء بالمجتمعات، وتطوير الإنسان بصفته العنصر الرئيس الذي تنطلق منه عملية بناء الأسرة والمؤسسة والمجتمع.

أخبار مرتبطة