إعادة إنتخاب حميد محمد بن سالم رئيساً لغرفة التجارة الدولية – الإمارات

الإثنين 17 يوليو 2017
سعادة حميد محمد بن سالم، رئيس غرفة التجارة الدولية – الإمارات

دبي - مينا هيرالد: عقدت الجمعية العمومية لغرفة التجارة الدولية – الإمارات اجتماعها السنوي العام في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي وذلك لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورئيس مجلس الإدارة.

وأسفرت انتخابات الغرفة عن إعادة انتخاب كل من سعادة حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيساً للغرفة، وسعادة خالد محمد الجاسم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة نائباً للغرفة، وحسن الهاشمي، نائب رئيس العلاقات الدولية في غرفة دبي أميناً عاماً للغرفة وذلك للفترة الثانية على التوالي.

وجرى اختيار الرئيس ونائب الرئيس والأمين العام عن طريق الاقتراع المباشر من قبل أعضاء الغرفة، حيث تعكس النتائج رغبة القطاع الخاص في استمرار قيادة قوية تمثلهم وتمثل قضايا وهموم القطاع داخل غرفة التجارة الدولية بباريس وتحقق لهم وللقطاع أقصى استفادة من عضوية هذه المنظمة الاقتصادية الدولية وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الغرفة خلال الفترة السابقة.

وقد ضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة الغرفة الدولية 13 عضواً، حيث تم انتخاب خمسة أعضاء يمثلون القطاع الخاص وانتخاب ثمانية أعضاء من ممثلي الغرف التجارية بالدولة.

وشكر سعادة حميد محمد بن سالم الأعضاء على ثقتهم الكبيرة به، مجدداً العهد على الاستمرار في مسيرة دعم القطاع الخاص، وخدمة مجتمع الأعمال في الدولة وفق ما توفره غرفة التجارة الدولية من خدمات ومبادرات، لتعزيز مساهمته على الساحة الاقتصادية العالمية.

وأكد سعادته أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزاً أكبر على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للغرفة والتي وضعها مجلس الإدارة، والاستمرار بتنظيم فعاليات متنوعة، وإطلاق مبادرات بنّاءة من شأنها تعزيز رسالة الغرفة في إبراز الدور الفعال لمجتمع الأعمال المحلي في صياغة السياسات التجارية العالمية.

وبدوره قال حسن الهاشمي:" نحن مستمرون في غرفة التجارة الدولية – الامارات على النهج ذاته الذي بدأناه منذ تأسيس الغرفة في العام 2004، مسخرين جهودنا لخدمة مجتمع الأعمال المحلي، وتحقيق أهدافه التنموية، ونحن نتطلع إلى استقطاب المزيد من الأعضاء إلى الغرفة والاستمرار بتوفير مزايا حصرية للأعضاء لإتاحة الفرصة لهم ليكونوا جزءاً فعالاُ من المنظومة الاقتصادية العالمية وعنصراً أساسياً للدفع بتطوير التجارة العالمية."

جدير بالذكر أن مجلس ادارة غرفة التجارة الدولية - الامارات، يعمل تحت مظلة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، وذلك وفقاً للقانون الاتحادي رقم 22 لسنة 2000 ووفق نظام غرفة التجارة الدولية في باريس.

ويذكر إن فرع الإمارات التابع لغرفة التجارة الدولية – باريس قد تأسس في العام 2004، حيث يضم في عضويته العديد من الفعاليات الاقتصادية من شركات ومؤسسات كبرى تعمل في مختلف مجالات قطاع الأعمال بالدولة. وتمثل غرفة التجارة الدولية – الإمارات الشركات والمؤسسات التجارية والمهنية والصناعية لدولة الإمارات في المجتمع الدولي.

أخبار مرتبطة