أدنيك تفوز بجائزتين مرموقتين من الإتحاد الدولي لمنظمي الفعاليات

الأحد 18 يونيو 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: فازت مجموعة "أدنيك" بجائزتين مرموقتين من جوائز الاتحاد الدولي لمنظمي الفعاليات (AEO)، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي عقد مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن.
وحصد مركز أبوظبي الوطني للمعارض جائزة "أكثر مراكز المعارض استدامة" لعام 2017، فيما فاز مركز إكسل لندن المملوك بالكامل لمجموعة أدنيك بجائزة "أفضل مركز للمعارض على مستوى العالم". ويؤكد هذا الفوز المكانة البارزة التي تتمتع بها أدنيك كشركة عالمية رائدة تلتزم بتطوير أفضل المرافق والخدمات التي تواكب احتياجات قطاع المعارض والفعاليات العالمية وفق أرقى المعايير العالمية.
وتلقت الجائزة في دورتها الحالية عدداً قياسياً من المشاركات، وقامت لجنة تحكيم مستقلة ضمت 38 عضواً باختيار القائمة النهائية للمرشحين التي شملت في فئة جائزة الاستدامة سبعة من أشهر مراكز المعارض على مستوى العالم من بينها مركز راي أمستردام للمعارض والمؤتمرات، ومركز تصميم الأعمال، وشركة يو بي إم، شركة جي إي إس، وشركة الكريستال، وغيرها، فيما شملت القائمة النهائية في فئة أفضل مراكز المعارض شركة آي إي جي، وشركة O2، ومركز راي أمستردام للمعارض والمؤتمرات، والمركز الوطني للمعارض، والمركز الاسكتلندي للفعاليات، ومركز أوليميا لندن، وغيرها.
وبهذه المناسبة قالت معالي نورة محمد الكعبي، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "نحن فخورون بالحصول على هذه الجائزة المرموقة والتي تأتي تكريما واعترافاً بالدور المميز الذي تقوم به أدنيك لتطبيق استراتيجية مبتكرة تضمن استدامة مرافقنا وجودة خدماتنا وفق أرقى المعايير العالمية ".

ومن جانبه قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "تعكس هذه الجائزة نجاحنا المتواصل بتطوير مرافق وخدمات متطورة تساهم في ترسيخ مكانتنا المتميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تأتي تتويجاً لجهودنا الجماعية الرامية إلى تعزيز تجربة عملائنا من خلال تقديم أفضل الخدمات التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم بشكل متواصل."
وتهدف جوائز الاتحاد الدولي منظمي الفعاليات التي تعد الجوائز الأبرز على الصعيد العالمي في قطاع صناعة الفعاليات والمعارض المتخصصة إلى الاحتفاء بإنجازات المنظمين، وترسيخ مفهوم التميز، وإبراز نوعية وجودة الخدمات المقدمة. ويعمل الاتحاد الدولي لمنظمي الفعاليات كمنظمة تجارية تمثل الشركات التي تنشط في مجال تخطيط وتطوير وإدارة الفعاليات التجارية والاستهلاكية. وأنشئت الرابطة في عام 1981 وتتم إدارتها من قبل مجلس منتخب من الممثلين، ومجموعات عمل متخصصة، وأمانة عامة تعمل بدوام كامل.
وكانت مجموعة أدنيك التي تمتلك كلاً من مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومركز العين للمؤتمرات، ومركز اكسل لندن، قد فازت بالعديد من الجوائز الرائدة سابقاً، وذلك تقديراً لجهودها المتواصلة للترويج لقطاع صناعة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات في إمارة أبوظبي، من خلال تطوير مساحات مرنة ومجهزة بأحدث التقنيات لاستضافة المعارض والفعاليات الدولية والإقليمية المتخصصة.
وحصدت المجموعة منذ تأسيسها بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة التي بلغ عددها 94 جائزة عالمية، من بينها جائزة الاستدامة خلال معرض الشرق الأوسط للمعارض والفعاليات لعام 2017، وجائزة أكثر مراكز المعارض استدامة وأفضل مراكز المعارض خلال حفل توزيع جوائز رابطة منظمي الفعاليات لعامي 2014 و2015، وجائزة مركز المؤتمرات والمعارض الرائد في الشرق الأوسط، وجوائز أفضل معرض في الشرق الأوسط لآيدكس، وأفضل مركز اجتماعات ومؤتمرات في الشرق الأوسط لمركز العين للمؤتمرات في وجهات الأعمال، وأفضل مشروع برج تجاري- برج كابيتال جيت ضمن جوائز العقارات العربية وغيرها.

جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يوفر ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب المركز ما يزيد عن 1.5 مليون زائر خلال 480 فعالية استضافها خلال 2016.

أخبار مرتبطة