منطقة "السيف" تنظم فعاليات ترفيهية متنوعة خلال مهرجان دبي للتسوق

الخميس 10 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

احتفالاً بالدورة الرابعة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق، أحد أكبر فعاليات تجارة التجزئة في دبي الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري، تدعو وجهة "السيف" على واجهة دبي المائية من "مِراس"، ضيوفها من المقيمين والسائحين في دبي إلى اكتشاف تاريخ الثقافة الإماراتية الأصيلة في "سوق السيف التراثي" المتميز في هذه الوجهة الفريدة.

وعلى ضفاف خور دبي العريق، تمتد وجهة "السيف" البحرية الجذابة بطول 1.8 كيلومتراً، وتجتمع فيها فنون العمارة التقليدية والمعاصرة، وتستقطب إليها الباحثين عن تجارب التسوق والطعام والترفيه المتميزة، وتستقبل المتسوقين والراغبين بتناول الأطعمة الشهية، وقضاء الأوقات المتميزة بسلسلة من العروض والأنشطة الجديدة طوال فترة مهرجان دبي للتسوق.

ويقدم "سوق السيف التراثي" مجموعة كبيرة ومتنوعة من وسائل الترفيه لجميع أفراد العائلة، بدءاً من "ساحة الألعاب الترفيهية" وصولاً إلى "الواحة العربية" التي تتيح للصغار مجالاً لاستكشاف مساراتهم في متاهة البحث عن الكنز، و"ساحة الألعاب الإماراتية" التي تستضيف الضيوف الصغار في ورش عمل تعرض لهم صناعة الدمى، ورسم الصقور، وأعمال ترصيع الخناجر وفنون التصوير وغيرها العديد.

ومن مواقع الجذب الأخرى التي يجب زيارتها في وجهة "السيف"، بازار الحرفيين العريق، الذي يضم عدداً كبيراً من أكشاك المصنوعات اليدوية التقليدية، والديكور المنزلي والهدايا التذكارية والإكسسوارات والمجوهرات المبتكرة بأيدي الحرفيين المهرة في المنطقة، ليعيش معها الزائرون تجربة فريدة من نوعها تروي تاريخ دبي والخور.

ومع تشكيلة الأطعمة العالمية الفريدة التي تقدمها مطاعم وأكشاك الأطعمة السريعة في "السيف"، يمكن لمحبي تذوق النكهات الفريدة، تجربة تشكيلة مختارة من الأطباق المحلية في "ساحة المأكولات الإماراتية التقليدية" على ضفاف خور دبي. كما يقدم الحكواتيون المتخصصون، حكاية علاء الدين السحري ومجموعة من المفاجآت المذهلة للزائرين في مختلف منافذ الطعام والتسوق في "السيف". في حين تخصص ليالي الجمعة لتقديم العروض الموسيقية العربية الممتعة.

وخلال فترة مهرجان دبي للتسوق، سيحظى الزائرون مع كل 100 درهم ينفقونها في متاجر التجزئة في "السيف"، بفرصة للحصول على "عملات السيف" التي تتيح لأطفالهم المشاركة في "واحة السيف العربية" و"متاهة البحث عن الكنز". ومع إنفاق 200 درهم في "سوق السيف التراثي" ستتاح الفرصة أمام المتسوقين للمشاركة في سحب أسبوعي على "بطاقات هدايا مِراس" بقيمة تصل إلى مليون درهم. بالإضافة إلى ذلك، تتضاعف فرص الزائرين في الفوز "ببطاقات هدايا مِراس" خلال ليالي الألعاب النارية في "السيف".

ويتوفر مزيد من المعلومات حول الفعاليات المقامة خلال مهرجان دبي للتسوق عبر الموقع الإلكتروني www.mydsf.ae أو صفحات @DSFSocial و#MyDSF التي تعرض آخر الأخبار والمعلومات.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان دبي للتسوق، يقام بدعم من عدد من الشركاء الاستراتيجيين، ومنهم: طيران الإمارات، ومِراس، وإعمار (دبي مول)، وماجد الفطيم (مول الإمارات، سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر ديرة)، ومجموعة الرستماني، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ونخيل مولز (إبن بطوطة مول، ودراجون مارت 1، ودراجون مارت 2)، وسوق دبي الحرة، وإينوك، ومجموعة الزرعوني (ميركاتو)، واتصالات، إلى جانب الرعاة الرئيسيين فيزا وبنك الإمارات دبي الوطني وجمبو.

أخبار مرتبطة