مفاجآت صيف دبي تنشط أسواق التجزئة في الإمارة ومؤشرات ايجابية خلال نصفها الأول

الأربعاء 26 يوليو 2017

دبي - مينا هيرالد: تثبت مفاجآت صيف دبي سنوياً دورها الفعّال في تنشيط أسواق التجزئة خاصة مع وجود دلائل ومؤشرات اقتصادية إيجابية من الشركاء الاستراتيجيين الذين أكدوا زيادة في نسب المبيعات وأعداد الزوار خلال النصف الأول من حدث المفاجآت التي انطلقت في ا يوليو الجاري وتستمر لغاية 12 أغسطس المقبل.

وسجل النصف الأول من حدث المفاجآت ازدياداً واضحاً في المبيعات لدى العديد من منافذ التجزئة المشاركة في عروض المفاجآت هذا العام، حيث شهد مركز ميركاتو نمواً بنسبة 20% في أعداد الزوار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وزيادة في مبيعات المحلات التجارية تراوحت بين 10 -15% في الوقت الذي شهد دبي فيستفال سيتي مول 16% زيادة في أعداد الزوار .

وفي الوقت ذاته، شهدت محلات مجموعة شركات باريس غاليري المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة متوسط نمو في المبيعات بنسبة 10% فيما ارتفعت هذه النسبة إلى 16% في المحلات الموجودة في إمارة دبي والمدن المحيطة خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع. كذلك ساهمت مبادرة مفاجأة يوم الجمعة التي تنظم أسبوعياً طوال فترة المفاجآت في تنشيط حركة المبيعات بشكل كبير، حيث أعلنت محلات "وجوه" التي استضافت هذه المبادرة في أسبوعها الأول عن مضاعفة المبيعات لديها في ذلك اليوم بنسبة 190%.

وقال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "بعد بلوغ مفاجآت صيف دبي عامها العشرين يواصل هذا الحدث الهام ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة خلال فصل الصيف. ومع انقضاء النصف الأول من حدث المفاجآت، نجحنا في تحقيق ارتفاع ملحوظ في مبيعات قطاع التجزئة في دبي ويأتي هذا الإنجاز ثمرة لتعاونا الوثيق مع مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص وخاصة في ظل الدعم المتواصل من قبل شركائنا الاستراتيجيين".

وأضاف الفلاسي: "ولضمان استمتاع الزوار بعطلة وتجربة ترفيهية لا تنسى هذا الصيف، نقوم بتنظيم العديد من العروض الترويجية المبتكرة لمتاجر التجزئة يصاحبها الكثير من الأنشطة الترفيهية العائلية. وقد تجاوزت استجابة المتسوقين حدود توقعاتنا ونحن على ثقة بأن هذا الزخم سيستمر لغاية اختتام المفاجآت".

وقد تحولت مراكز التسوق في الإمارة منذ انطلاق مفاجآت صيف دبي إلى وجهات مفضلة لدى العائلات، الأمر الذي يساهم في تنشيط حركة الأسواق وخاصة مع وجود مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة المقرونة بسلسلة من عروض التسوق والتنزيلات التي تعرضها متاجر التجزئة في تلك المراكز والتي تشمل تخفيضات تصل في بعض الأحيان إلى 75% على تشكيلة واسعة من المنتجات بالإضافة إلى جوائز قيمة تتنوع بين السيارات الفاخرة والمبالغ النقدية المجزية وغيرها العديد.

وتشمل قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2017 كلاً من طيران الإمارات ومجموعة عبدالواحد الرستماني وإعمار مولز وماجد الفطيم العقارية ودبي فستيفال سيتي وميركاتو وباريس غاليري وإينوك ونخيل وسوق دبي الحرة ومراس واتصالات.

أكثر من 16% زيادة في زوار دبي فيستفال سيتي
قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق- دبي فستيفال سيتي: "تستمرّ احتفالات مفاجآت صيف دبي لهذا العام في مختلف أركان دبي فستيفال سيتي محققة نجاحاً باهراً، فقد شهدت في أسبوعها الأول إقبالاً جماهيرياً واسعاً، حيث ازداد الإقبال بنسبة 16.6% مقارنة بالعام المنصرم. وتوافد الزوار إلى المركز التجاري لحضور الأنشطة الّتي نقيمها، حيث شهدنا زيارة أكثر من 5000 متسوّق، قدموا ليعيشوا تجربة قبة الحلويات الأكبر من نوعها، كما وتضاعفت أعداد المشاركين هذا العام مقارنة بالعام الماضي في لعبة الواقع الافتراضي المسلية ’تسوّق.افقّع.اربّح‘. ونعد ضيوفنا الكرام بفرصة الفوز بآلاف الهدايا خلال الأسابيع القادمة، هذا إلى جانب فرصة ربح الجائزة الكبرى لأحد المتسوقين المحظوظين، وهي سيارة ’لكزس آر سي إف 2017‘ الجديدة كلياً. كلّ هذا وأكثر في دبي فستيفال سيتي! وما زالت هناك فرصةُ مميزة للحضور والمشاركة، لذا ندعوكم كي تعيشوا معنا الأجواء الاحتفالية لمفاجآت صيف دبي".

15-20% ارتفاع في مبيعات ميركاتو
وقالت ديانا السقا، مديرة التسويق والفعاليات في مركاتو وجميرا تاون سنتر : "سجلت متاجر التجزئة في ميركاتو ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 15 إلى 20% مع ارتفاع في معدل إقبال الزوار بنسبة 20% خلال النصف الأول من فعاليات مفاجآت صيف دبي 2017 مقارنة بنفس الفترة من مفاجآت صيف دبي للعام 2016".

وتميز النصف الأول من مفاجآت صيف دبي بتوافد أعداد كبيرة من الزوار إلى ميركاتو و تاون سنتر جميرا من المقيمين والسياح. ولا شك بأن التنزيلات والفعاليات الترفيهية العائلية المميزة عدا عن العروض الترويجية التي استضافها المركزان قد ساهمت في استقطاب أعداداً هائلة من الزوار، سواء من سكان المدينة أو السياح المتوافدين إليها من كافة أنحاء العالم.

10% زيادة في مبيعات باريس غاليري
وقال محمد عبد الرحيم الفهيم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري: استقطبت فعاليات مفاجآت صيف دبي عدداً جيداً من السياح منذ انطلاقتها. وقد شهدنا ازدحاماً متزايداً في متاجرنا المنتشرة عبر دولة الامارات العربية المتحدة وهو ما ساهم في ارتفاع المبيعات وخصوصاً خلال عطلات نهاية الأسبوع. وقد استوعبنا هذا الاقبال الكبير في الاعداد من خلال تخصيص مواردنا بحكمة لضمان استمرار تمتع عملائنا بتجربة تسوق مثالية عبر جميع متاجرنا".

وأضاف الفهيم: "إن باقات منتجاتنا وعروضنا التي أطلقت بالتزامن مع موسم مفاجآت صيف دبي ساهمت بقوة في رفع المبيعات. وإلى الآن سجلنا متوسط نمو في المبيعات بنسبة 10% فيما ارتفعت هذه النسبة إلى 16% في العديد من متاجرنا في دبي والمدن المحيطة الأخرى خلال ايام عطلة نهاية الأسبوع".

أكثر من 190% زيادة مبيعات "وجوه" خلال مفاجأة يوم الجمعة
وقال ستيليوس سكوردالاكيس، الرئيس الإقليمي لقسم المبيعات بالتجزئة في محلاّت وجوه: "لقد كانت مشاركة محلاّت وجوه في مفاجآت صيف دبي هذا العام رائعة بالفعل! فخلال مفاجأة يوم الجمعة – نظّمنا "مفاجآت الجمال من محلاّت وجوه" الخاصّ بنا. ولم نقم بمضاعفة مبيعاتنا في هذا اليوم فحسب، بل ارتفع الإقبال بنسبة 190%! لقد كانت الأجواء في المحلّ مذهلة، مع العدد الكبير لعشّاق الجمال الذين أتوا من كافّة أنحاء الإمارات العربية المتّحدة إلى المحلّ لاختيار مستحضراتهم المفضّلة للعناية بالجمال هذا الصيف مع حسم لا يُصدّق بنسبة 70%. لطالما كانت لمحلاّت وجوه علاقة ممتازة مع عملائها في الإمارات العربية المتّحدة، وعطلة نهاية الأسبوع تلك كانت دليلاً على ذلك".

مجموعة مراكز التسوق في دبي
وعلق ماجد الغرير، رئيس مجلس مجموعة مراكز التسوق في دبي: "أنا أعتقد أن قطاع التجزئة في دبي حقق نموا كبيرا ومتجه في الطريق الصحيح، خصوصاً خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي والعروض المتعددة مثل تسوق، اربح وانطلق التي تشجع المقيمين والسائحين على التسوق. ونحن لاحظنا زيادة أعداد الزوار والمتسوقين في المراكز المشاركة في عروض مجموعة مراكز التسوق في دبي".

إعمار مولز – دبي مول
وقال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي، إعمار مولز: "تستمر "إعمار مولز" في استقبال أعداد كبيرة من الزوار إلى جميع مراكزها، مما يعكس الشعبية الكبيرة التي تحظى بها مفاجآت صيف دبي بين سكان المدينة وزوارها المتوافدين إليها من كافة أنحاء العالم على حد سواء. وبالإضافة إلى المبيعات القوية التي تحققها المنافذ التجارية، يقدم حدث المفاجآت للزوار باقة من الأنشطة المميزة مثل "معرض الحسومات" في "دبي مول" و"حوض الكرات العملاق" في "دبي مارينا مول" وغيرها من الفعاليات المناسبة لجميع أفراد الأسرة. وكانت مشاركة تجار التجزئة المتواجدين في مراكزنا قوية هذا العام وتضمنت مجموعة واسعة من الحسومات والعروض الخاصة التي تضمن قيمة كبيرة للمتسوقين. كما قدمت الفعاليات الترفيهية العديدة حافزاً إضافياً شجع أعداد أكبر من الزوار على التوجه إلى مراكز التسوق هذا الصيف. ومع وصول الحدث إلى منتصفه، فإننا على ثقة بأن الفترة المقبلة ستحمل المزيد من النجاحات لهذا الحدث الكبير الذي يضيف قيمة هائلة لقطاع تجارة التجزئة في دبي".

"نخيل مولز"
وقال عمر خوري، المدير التنفيذي لـ"نخيل مولز":"يسعدنا في "نخيل مولز" أن نعزز من التزامنا بدعم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وذلك كشريك استراتيجي لمفاجآت صيف دبي 2017 أحد الأحداث الرئيسية في التقويم السنوي الخاص بقطاع التجزئة في دبي. لقد شهدنا استجابة كبيرة وإقبالاً ملحوظاً للأنشطة والفعاليات العائلية الترفيهية المقامة في "ابن بطوطة مول" و"سوق التنين" وذلك مع انتصاف حدث مفاجآت صيف دبي. ونحن نتوقع المزيد من الزخم خلال الأسابيع القادمة من المفاجآت وكذلك مع مجموعة الأنشطة والفعاليات التي تشمل العروض الحية وورش العمل التفاعلية والجوائز في "ابن بطوطة مول" و"سوق التنين "، كما أننا نتطلع للترحيب بالمزيد من المقيمين في الإمارات والسياح من الآن وحتى نهاية هذا الحدث المميز".

مجموعة عبد الواحد الرستماني
وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات الشركة الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، الوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية: "تفخر العربية للسيارات بالمساهمة في هذا الحدث السنوي الذي يسمح للعلامات التجارية بتطوير علاقات وثيقة الصلة مع عملائها. إن مفاجآت صيف دبي يتيح لنا الفرصة للتواصل مع عملائنا الأوفياء، والتعرف إلى المشترين الجدد ممن يرغبون بالتعامل معنا لأول مرة. ويجذب هذا الحدث ملايين الزوار إلى دبي كل عام للاستفادة من الصفقات الرائعة والفرص الترفيهية العالمية الفريدة التي يجري تنظيمها خلال أشهر الصيف. وتعد شراكتنا متميزة، خاصة خلال هذا العام، حيث لاحظنا إقبال المشترين الجدد على علاماتنا التجارية، في الوقت الذي رحبنا فيه بعودة عملائنا الذين ظلوا مخلصين لنا لسنوات طويلة".

وخلال المرحلة الأولى من هذا الموسم، تلقينا ردود فعل مشجعة ساعدتنا على فهم وتلبية احتياجات عملائنا. وبفضل ما نقدمه من فرص للتوفير علاوة على المزايا الإضافية التي أدرجناها في حملاتنا الترويجية هذا العام، نشعر بالسرور البالغ إزاء ما يظهره عملاؤنا من تقدير لجهودنا، كما نحرص على الاستفادة من ملاحظاتهم التي تساعدنا في بذل المزيد من الجهود، والتناغم مع رؤية طويلة الأجل لمفاجآت صيف دبي".

اينوك
وقال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "تواصل مفاجآت صيف دبي إرساء معايير جديدة للتميز عاماً تلو الآخر، مقدمة في نسختها الحالية للمقيمين والزوار باقة استثنائية من الفعاليات الترفيهية وتجارب التسوق المميزة المناسبة لجميع أفراد العائلة. وتربطنا بهذا الحدث الرائد في مجال التسوق والترفيه شراكة استراتيجية قوية ويشرفنا أن نكون جزءاً منه".

اتصالات
وقال د. أحمد بن علي، نائب رئيس أول/الاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات": "تستمر مفاجآت صيف دبي هذا العام في جذب ملايين الزوار لتسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية مميزة على مدار العام. وتفخر اتصالات بشراكتها مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في هذه الفعالية الصيفية التي تلعب دوراً هاماً في تعزيز قطاعي التجزئة والسياحة، اللذين بدورهما يعتبران من أبرز القطاعات المساهمة في النمو الاقتصادي للإمارة. ويمكن للزائرين من مختلف أنحاء العالم الاستمتاع بالباقات المصممة خصيصاً لهم ومحفظتنا الواسعة من الخدمات والعروض، والتي ستمنحهم تجربة تواصل لا تنسى خلال الحدث عبر واحدة من أكثر البنى التحتية تطوراً في العالم. كما أن مساهمتنا في مفاجآت صيف دبي يمنحنا الفرصة لنكون جزءاً من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية التي تسعد عملاءنا وتتيح لهم الاستفادة من مجموعة كبيرة من عروض التجزئة الترويجية".

إقرأ أيضا