معرض وملتقى "أزيان" يعتمد أسماء لجنة تحكيم "جوائز أزيان للجمال والأزياء"

الأربعاء 17 أبريل 2019
خلود ثاني، رائدة تصميم الأزياء الإماراتية
الشارقة - مينا هيرالد:

كشف معرض وملتقى "أزيان"، الحدث السنوي الأول من نوعه في إمارة الشارقة، المتخصص بالجمال والأزياء، والصحة، عن أسماء لجنة التحكيم الخاصة بـ"جوائز أزيان للجمال والأزياء"، التي ينظمها المعرض والملتقى في دورته الأولى التي تنطلق اليوم برعاية وحضور قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات"، وتستمر فعالياته حتى 21 ابريل الجاري.

وتضم لجنة تحكيم  جوائز أزيان للأزياء، كلاً من رنا صعب، خبيرة المظهر ومنسقة الأزياء، وخلود ثاني، رائدة تصميم الأزياء الإماراتية، وميرفت غانم، مؤسس ورئيس التحرير والرئيس التنفيذي لمجلة "ميوز أرابيا". أما لجنة تحكيم جوائز أزيان للجمال فتضم كلاً من : نسرين ناتافان، مؤسس ومدير مركز "ذا رويال بيوتي هاوس" للتجميل، ونادين محمد، خبيرة ومدربة مكياج، وأندرو ماتا، مدير العمليات لدى "كرايولان" للتجميل.

وتعتبر المصممة خلود ثاني أول مواطنة إماراتية حاصلة على شهادة في إدارة الأزياء والتسويق من "كلية إسمود العليا لفنون وتقنيات الأزياء" بالعاصمة الفرنسية باريس، كما أنها درست في "كلية لندن للأزياء"، وحصلت على درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من "جامعة ولونجونج" وبكالوريوس في إدارة الأعمال، وفي الاتصالات التسويقية من "جامعة زايد" في دبي، وأطلقت خلود علاماتها التجارية "بنت ثاني" في عام 2012، لتجمع بين مهارات التصميم الدقيقة ورؤى ريادة الأعمال، وتتميز تصاميمها بالتفاصيل الدقيقة، التي تحتوي على التقطيع الهندسي المستوحى من فنون العمارة المعاصرة في دبي.

أما ميرفت غانم، مؤسس ورئيس التحرير والرئيس التنفيذي لمجلة "ميوز أريبيا"، أول مجلة إلكترونية عربية في منطقة الخليج والشرق الأوسط تستهدف السيدات وتتخصص في مجال الأزياء، والأناقة، والجمال، وتمتلك ميرفت خبرة مهنية كبيرة تقارب 20 عاماً في مجال الإعلام والأزياء، مكنتها من المشاركة في لجنة تحكيم "جائزة أسبوع الموضة" بدبي، وفعاليات "نادي دبي للسيدات"، و"جائزة المرأة العربية لوفيسييل" بدبي.

وتعد رنا صعب، التي تخرجت من مركز إدارة المظهر في نيويورك، واحدة من أبرز استشاريي ومصممي المنطقة، وتقدم خدماتها لمجموعة كبيرة من العملاء، مثل نجمة هوليوود إيفا لونغوريا، والفنان اللبناني رامي عياش، والفنانة هيفاء وهبي، والمطربة العراقية شذى حسون، والممثلة المصرية هند صبري، وغيرهم، كما أنها نجحت في تأسيس مدونتها الإلكترونية الخاصة، حيث تنشر بعض النصائح عن الموضة وأسرار ما وراء الكواليس أثناء التصميم للمشاهير، بالإضافة إلى ورش العمل.

وتتميز نسرين ناتافان، بخبرتها الكبيرة في صناعة الجمال والعناية الشخصية، إذ نشطت في هذا المجال بدبي منذ عام 2012، وهي المؤسس والمدير الإداري لشركة "ذا رويال بيوتي هاوس" للتجميل، حيث تشرف على فريق من المحترفين، الذين يقدمون خدمات التجميل الفاخرة.

أما اللبنانية نادين محمد، مستشارة التجميل ومدربة المكياج الاحترافي، المقيمة في دبي، فتتميز بقدراتها الفريدة في مجال أحدث ماكياجات المناسبات و العروس، وبلغ عدد جمهور متابعيها على منصة إنستغرام 99 ألفاً. ويوظف أندرو ماتا، مدير العمليات لدى "كرايولان" للتجميل، خبراته الغنية في مجال الأزياء والإعلام لدعم لجنة التحكيم.

ويهدف المعرض، من إطلاق جوائز دورته الأولى المتخصصة بالأزياء والجمال، إلى دعم المواهب الشابة والصاعدة في هذه المجالات، وإتاحة الفرصة أمامهم لتقديم إبداعاتهم أمام زوار "أزيان"  في "جوائز أزيان  لتصميم الأزياء" ضمن ثلاث فئات؛ "فئة أفضل مجموعة ملابس سفر"، "وفئة أفضل مجموعة عباءات سهرة"، "وفئة أفضل مجموعة ملابس جاهزة"، بالإضافة إلى "جوائز أزيان للجمال" ضمن فئتين: "فئة أفضل تسريحة شعر للمناسبات"، و"فئة أفضل ماكياج للمناسبات"، بإجمالي 5 فئات في الجائزتين.

ويبلغ إجمالي قيمة الجائزة في فئاتها المختلفة 30 ألف درهم إماراتي، وتهدف إلى التعرف على المواهب الرائدة في مجال الموضة، والجمال، وأسلوب الحياة الصحي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ممن لا تقتصر مواهبهم على المهارات فحسب، بل يتبنون أساليباً مستدامة وصديقة للبيئة أثناء تنفيذ هذه المهارات.

ويشارك في الدورة الأولى من "أزيان"، مجموعة من أرفع العلامات التجارية في مجال الجمال والأزياء والصحة، كما يشمل المعرض والملتقى سلسلة من الجلسات النقاشية التي يشارك فيها نخبة من الخبراء المتخصصين في هذا المجال، ما يوفر مساحات واسعة للحوار وتبادل الخبرات والمعارف واقتراح الأفكار الجديدة بما يسهم في تحقيق التقدم والازدهار لهذه القطاعات الحيوية ودائمة النمو.

وينظم مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات ، معرض وملتقى "أزيان" برعاية استراتيجية من Special Moments، ورعاية داعمة من L'Occitane en Provence، ورعاية تجميلية من رويال بيوتي هاوس، ورعاية فنية من Dynamic Sound and Light.

ويُركز "أزيان" الذي يستمر على مدار أربعة أيام متواصلة على ثلاثة محاور مختلفة وهي الجمال، والأزياء، والصحة، حيث يخصص يوماً مستقلاً لكل محور، ليتسنى للزوار الاطلاع على أحدث الابتكارات في كل قطاع، والتعرف عن كثب على آراء المختصين والخبراء، وحضور الجلسات النقاشية المتخصصة بكل محور.

ويتميّز مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بتجهيزاته العالية الجودة وحلوله المتكاملة لاستضافة جميع أنواع الفعاليات، وتلبية متطلبات قطاعات الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وحفلات الزفاف، والاحتفالات العامة، ويقدم أرقى خدمات الضيافة، بإشراف فريق متخصص من الخبراء الذين يتميّزون بالرغبة والحرص على تلبية احتياجات العملاء.

إقرأ أيضا

Search form