مركز أبوظبي الوطني للمعارض يستضيف ملتقى "مجالس النخبة"

الإثنين 03 أبريل 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض اليوم أعمال ملتقى مجالس النخبة، إحدى المبادرات المجتمعية الحديثة لترسيخ آليات تُعنى بتبادل المعارف والخبرات ولخدمة الهدف الاستراتيجي لكافة الجهات في إمارة أبوظبي بهدف دعم المعرفة. وشهد الملتقى مشاركة ممثلين من 20 جهة حكومية وخاصة حصلت على عضوية "مجالس النخبة" التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة في فبراير 2016.

وتُمنح شهادة عضوية "مجالس النخبة" لجميع المُهتمين بتطوير الأنظمة والعمليات والاطلاع على أفضل ممارسات المؤسسات الحكومية والخاصة على المستوى المحلي والاتحادي، من خلال وضع آلية تواصل لتنفيذ خطة عمل للمجالس حول تقديم أفضل ما تم التوصل إليه من ممارسات معتمدة لدى الأعضاء.

ويعد الملتقى السنوي لمجالس النخبة منصة هامة لتبادل المعرفة واطلاع المشاركين على تجارب وممارسات الجهات المختلفة في الدولة بما لها من أهمية بالغة في نشر مفهوم التميز المؤسسي وتحقيق نتائج متميزة في أداء الجهات الحكومية والخاصة.

وتأتي استضافة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض لهذا الملتقى تماشياً مع أهدافها المتمثلة في تشجيع التميز والابتكار في تقديم الخدمات بما يحقق طموحات القيادة الرشيدة في الارتقاء بأداء الجهات الحكومية والخاصة، حيث سخرت الشركة كافة الإمكانات لنجاح الملتقى وتنظيمه بشكل متميز.

هذ وقد تم إطلاق "مجالس النخبة" في فبراير 2016 من قبل "صحة" بعضوية 20 عضو، وهي مجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة، والمركز الوطني للتأهيل، ودائرة الشؤون البلدية، وهيئة البيئة، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي. كما يضم "مجالس النخبة" في عضويته ودائرة التنمية الاقتصادية، وجميرا - أبراج الاتحاد، والإتحاد للطيران، وبلدية مدينة العين، هيئة الطرق والمواصلات – دبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وهيئة الإمارات للهوية، ووزارة الداخلية، وموانئ أبوظبي، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يوفر ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب المركز ما يقارب 1.5 مليون زائر خلال 480 فعالية استضافها خلال 2016.

أخبار مرتبطة