مدينة دبي للاستديوهات تسعى لجذب الشركات العالمية خلال مشاركتها في معرض "ناب 2018"

الأربعاء 11 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

تشارك مدينة دبي للاستوديوهات، المنصة الإقليمية الرائدة للشركات العاملة في قطاعات البث وصناعة الأفلام والإنتاج الإعلامي والترفيه، في معرض "ناب 2018" في لاس فيغاس، الملتقى الشهير لشركات الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. 

ويعرض معرض "ناب" الذي يقام سنوياً منذ عام 1991 أحدث الابتكارات والحلول، مع التركيز على طرق تطوير المحتوى وإدارته وصناعته وتوليد العوائد المالية منه عبر جميع المنصات. وخلال مشاركتها في دورة العام الحالي، التي تقام في الفترة من 9 إلى 12 أبريل 2018 في مركز المؤتمرات في لاس فيغاس، تعرض مدينة دبي للاستوديوهات محفظتها الفريدة من الخدمات والمرافق المتطورة التي تساعد الشركات على النمو والازدهار، وذلك في الجناح رقمSU9824 في القاعة العليا الجنوبية. 

وخلال الحدث، يجري وفد رفيع من الإدارة العليا لمدينة دبي للاستوديوهات، برئاسة ماجد السويدي، المدير العام، وخديجة البستكي، مديرة تطوير الأعمال، جولة ترويجية لاستكشاف آفاق التعاون مع الشركات الأمريكية التي تسعى إلى التوسع بأعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

وعقد ممثلو مدينة دبي للاستديوهات اجتماعاً استراتيجياً مع سعادة عبد الله السبوسي، القنصل العام لدولة الإمارات في لوس أنجلوس، بهدف مناقشة الفرص المتاحة لبناء العلاقات مع الشركات المتخصصة في قطاع البث الفضائي والإعلام في الولايات المتحدة.  

ويحضر أعضاء الوفد أيضاً الفعاليات المنعقدة على هامش معرض "ناب" والتي تتضمن ورشة عمل صباحية بعنوان "حقيقة فيديوهات الواقع الافتراضي"، وجلسة بعنوان "سد الفجوة بين الألعاب وتقنيات البث في البيئات الافتراضية".

وبهذه المناسبة، قال ماجد السويدي، المدير العام - مدينة دبي للاستوديوهات،: "تعكس مشاركتنا في المعرض جهودنا المستمرة للتواصل مع الشركات في منطقتنا وخارجها. وقد منحنا المعرض فرصة التفاعل مع شركات عالمية في قطاعات مشابهة لنا، إضافة إلى تبادل الافكار والاستفادة من أفضل الممارسات المطبقة حول العالم. تضم مدينة دبي للاستديوهات أكثر من 300 شركة عاملة في القطاع الترفيهي، بما في ذلك بعض الشركات المدرجة ضمن قائمة ’فورتشن 500‘، كما تسعى إلى مواصلة النمو والتوسع بشكل دائم".

وأضاف: "وفقاً لتقرير ’نظرة على الإعلام العربي 2016 – 2018‘، يشهد قطاع الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً مضطرداً، إذ من المتوقع أن تتجاوز العوائد المليار دولار بحلول العام 2018، ما يجعل هذا القطاع مهماً بالنسبة إلينا".

تعمل حالياً أكثر من 70 شركة أمريكية في كل من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج.  

أخبار مرتبطة