مجموعة »ماجد الفطيم« تستثمر 600 مليون درهم لتوسعة وتطوير «سيتي سنتر عجمان»

الثلاثاء 23 أغسطس 2016
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم مجموعة «ماجد الفطيم»، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن مشروع توسعة وتطوير شامل لسيتي سنتر عجمان، ستتضاعف خلاله مساحة المركز من 29,000 قدم مربع حالياً لتبلغ 52,000 عند إتمام المشروع.

وبتكلفة إجمالية تصل إلى 600 مليون درهم، سيتضمن سيتي سنتر عجمان بحلته الجديدة 150 متجر ومطعم، بالإضافة إلى توسعة مجمع «ڤوكس سينما» وتعزيزه بشاشات رباعية الأبعاد 4DX وصالات عرض خاصة بالأطفال. ومن المتوقع الانتهاء من مشروع التوسعة خلال الربع الثالث من عام 2017، تتبعها عملية تجديد للمبنى الحالي.

وستوفر عملية التطوير الجديدة مئات من فرص العمل الجديدة، وتعد جزءاً أساسياً من استراتيجية مجموعة "ماجد الفطيم" لاستثمار 30 مليار درهم في دولة الإمارات مع نهاية عام 2026، ما يرفع حجم استثمارات المجموعة في الدولة إلى 48 مليار درهم. ويضاف إلى توسعة المركز هذه، استحداث 500 فرصة عمل جديدة، وإطلاق مجتمع الزاهية السكني ومركز تسوق كبير في الشارقة، بالإضافة إلى توسعة وتطوير سيتي سنتر الشارقة، ما يؤكد حرص والتزام مجموعة "ماجد الفطيم" على تعزيز استثماراتها في الإمارات الشمالية بالدولة.

ومنذ افتتاحه في العام 1998، بات سيتي سنتر عجمان يشكل الوجهة الأبرز للتسوق والترفيه في إمارة عجمان، وتأتي هذه التوسعة لتلبية الطلب المتزايد على المطاعم ذات الطابع العائلي، إذ سيتم إضافة 10 مطاعم متنوعة تضم جلسات داخلية وخارجية. بالإضافة إلى عدد من منافذ الطعام والشراب ومحلات تجزئة عالمية تدشن أعمالها لأول مرة في عجمان كجزء من مشروع التوسعة الطموح.

في هذا الصدد، قال كيم ماكينز، الرئيس التنفيذي، وحدة أعمال مراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية": تعتبر الإمارات الشمالية من أهم مناطق النمو بالنسبة لمجموعة "ماجد الفطيم" في الإمارات العربية المتحدة، وتتيح لنا فرصة لتوفير أفضل تجارب التسوق والترفيه والطعام للمقيمين والزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم. ونظراً للزيادة الكبيرة في أعداد السكان والسياح في إمارة عجمان، فإن توسعة سيتي سنتر عجمان سترسى معاير جديدة من حيث التصميم وتنوع الخيارات، إلى جانب المساهمة الفاعلة في الاقتصاد وتوفير فرص العمل بالإمارة".

وصممت التوسعة الجديدة لسيتي سنتر عجمان لتواكب المتطلبات الحديثة للعمارة والتصاميم المعاصرة والمساحات الواسعة لتلبي احتياجات الأعداد المتزايدة من السكان والزوار التي تستهدفها رؤية عجمان لعام 2021.

وتماشياً مع منهجية الاستدامة التي تتبعها مجموعة "ماجد الفطيم"، فسيتم العمل على تعزيز المرافق العامة للمركز بإضافة المزيد من غرف الصلاة، بالإضافة إلى عدد من الحمامات المزودة بتقنيات لتوفير المياه، وتركيب مصابيح إضاءة LED الموفرة في استهلاك الطاقة في مختلف أرجاء المركز.

 

أخبار مرتبطة