ماجد الفطيم تفتتح ’أكاديمية تجارة التجزئة‘ الرائدة في دبي لمتخصصي قطاع التجزئة العاملين لدى كارفور

الأربعاء 23 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت ’ماجد الفطيم‘، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، والمالكة لحق الامتياز الحصري لعلامة كارفور في 38 سوقًا، ’أكاديمية تجارة التجزئة‘ التي تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والمصممة وفق أحدث ما توصل إليه العلم في التطوير المهني لموظفي الشركات، وبناء جيل جديد من الرواد المبتكرين في قطاع التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تركز الأكاديمية على برامج التعليم الديناميكية للموظفين الذين يديرون عمليات كارفور، حيث تسعى الشركة إلى تحفيز خطط نموها الطموحة. ومن المتوقع أن يستفيد حوالي 2500 موظف من فرص التطوير المهني التي تقدمها الأكاديمية خلال العام الجاري.

توفر الأكاديمية التي تقع في مقر كارفور في ابن بطوطة مول في دبي بيئة حديثة وعصرية، حيث تتضمن غرفة تدريب بتقنية الواقع الافتراضي المتطورة هي الأولى من نوعها في المنطقة، وصفوف دراسية مجهزة بأجهزة لوحية وتقنيات تغني عن استخدام الورق، واستوديو وسائط متعددة، ومساحات للمناقشات ومرافق طعام، وغرفة اجتماعات رسمية، كما يمكن للطلاب أيضًا الاستفادة من المكتبة الرقمية أثناء حضور الدروس في الأكاديمية.

وقد خضعت الأكاديمية لتخطيط دقيق من أجل الالتزام بأعلى معايير الاستدامة يتماشى مع استراتيجية شركة ماجد الفطيم الشاملة لتحقيق المحصلة الإيجابية بحلول عام 2040. فضلًا عن التركيز على التعلم دون الحاجة إلى الورق، وزرع 2,140 نبتةً حيةً تزين جدار مبنى الأكاديمية، وتساهم في بث 857,000 ليتر من الأكسجين سنويًا في المبنى. (تنعكس زيادة الأكسجين إيجابيًّا على الإدراك البشري وبالتالي القدرة على التعلم). وكتحية ترحيب لجميع الطلاب فقد تم زراعة شجرة زيتون معمرة تبلغ 104  أعوام كرمز تقليدي للحكمة والصداقة وتجسيد الأمل في العديد من العلاقات المهنية الجديدة والإيجابية فضلًا عن تحفيز النمو الشخصي في الأكاديمية.

إن جميع الدورات التدريبية في الأكاديمية سوف يتم تطويرها وتقديمها من قبل موظفين ذو خبرة وإلمام. وتم تصميم وتوجيه جميع مناهج التعليم والتطوير الخاص بالمديرين خصيصًا حسب احتياجات أعمال كارفور. هذا وقد تم وضع الخطط للمناهج التدريبية داخليًّا مرتكزةً على أكثر من 20 عامًا من الخبرة والتعلم في تشغيل علامة كارفور التجارية في المنطقة.

تعزز ’أكاديمية تجارة التجزئة‘ التابعة لـماجد الفطيم مكانة الشركة في جذب المواهب العالمية المبتكرة للمهنيين العاملين في قطاع البيع بالتجزئة. وسوف تلعب دورًا كبيرًا في المساهمة في برامج التطوير المختلفة التي تقودها الشركة والتي تشمل أيضًا فرصًا للتعليم سواء عن بعد أو أثناء العمل. يأتي تصميم الأكاديمية مكملًا لعمل "معهد ماجد الفطيم لإعداد القادة" الذي يحظى بتقدير كبير لما يقدمه من دعم في تطوير مهارات الأفراد القيادية في جميع وحدات الأعمال في الشركة.

ميغيل بوفيدانو، الرئيس التنفيذي للعمليات في الإمارات ومدير إدارة التميز لدى ماجد الفطيم للتجزئة، قال: ’’تعكس أكاديمية تجارة التجزئة الجديدة والتابعة لشركة ماجد الفطيم التزامنا نحو الاستثمار في المواهب البشرية، فموظفونا هم أهم أصولنا، ويعتمد نجاحنا في المستقبل على تطورهم المهني وتجسيدهم الفعال لقيم شركتنا، ولرؤيتنا في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم، وهذا الاستثمار الكبير، دليل راسخ منا بأهميتهم‘‘.

’’والجدير بالذكر بأن نسبة ثلاثة من كل أربعة مدراء في كارفور قد استحقوا مناصبهم من خلال ترقياتهم داخل الشركة، وهذا ما يعكس التزام الشركة الجدي تجاه التطور المهني لموظفيها وترقيتهم بشكل دوري‘‘، أضاف بوفيدانو.

أخبار مرتبطة