لا تفوتوا هذه العروض والفعاليات قبل اختتام مهرجان دبي للمأكولات 2019

الخميس 07 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

مع اقتراب موعد عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة لـ مهرجان دبي للمأكولات هذا العام، ما يزال هناك الكثير في جعبة المهرجان ليقدمه لزوار دبي وسكانها ليستمتعوا بأوقاتهم. وتتضمن الأيام الأخيرة المتبقية للمهرجان في دورته السادسة العديد من التجارب والفعاليات التي لا تفوت ومن ضمنها:

توجهوا إلى swyp كانتين الشاطئ

استمتعوا بالطقس الرائع الذي يعم المدينة في هذه الفترة من السنة، وانطلقوا مع العائلة والأصدقاء إلى فعالية "swyp كانتين الشاطئ"، إحدى أبرز فعاليات مهرجان دبي للمأكولات على شاطئ جميرا خلف سنست مول، والتي تقدم لكم:

 

  • الخميس، 7 مارس: أمسية خاصة بعنوان "أرابيسك"، تناسب جميع أفراد العائلة، وتقام في أجواء احتفالية مليئة بالمرح والفرح والمذاقات اللذيذة والفعاليات والترفيهية والعروض الموسيقية. ففي بداية السهرة سيحظى الجمهور بفرصة المشاركة في فعالية "الصوت المحظوظ" والتي تتيح لهم الامساك بالمايكروفون وغناء الكاريوكي، وذلك بين الساعة 4 عصراً حتى 6:30 مساءً. يعقب ذلك إقامة عرض فني استثنائي تقدمه الفرقة الإماراتية "سما كوارتيت" بأسلوب الأكابيلا الفريد، وعند الساعة السابعة مساءً، يطل على الجمهور الفنان التونسي مهدي بكوش، الذي سيقدم أحدث أغانيه، وبعده يقام عرض فني عند الساعة 8 مساءً للفرقة الغنائية اللبنانية "أدونيس"، وفي تمام الساعة 9 مساءً يقدم نجم عروض "ستاند أب كوميدي" الكوري الشهير وون هو تشونغ عرضه الساخر باللغة العربية.
  • الجمعة، 8 مارس: وجّهوا أنظاركم إلى السماء في تمام الساعة 8:35 مساءً، حيث تنطلق عروض الألعاب النارية لتضيء سماء دبي، ومن ثم استرخوا عند المنصة الرئيسية لمشاهدة فيلم"أفاتار" الذي تقدمه دار عرض سينما روكسي.
  • السبت، 9 مارس: استمتعوا بعرض الإيقاعات الأفريقية وعرض "بلاك بانثر " في الساعة 8 مساءً. كما تعاود الألعاب النارية عروضها في الساعة 8:35 مساءً، فيما تعرض سينما روكسي فيلم "بينك بانثر" عند المنصة الرئيسية.

 

ومن الأشياء التي لا يجب تفويتها خلال تواجدكم في "swyp كانتين الشاطئ":

  • مطاعم جديدة من بينها "فيلينيال باتس" المتخصص في مأكولات الشارع الفلبينية مثل "سيسيك" و"كويك كويك" ومطعم الهامبرا الذي يقدم للجمهور مذاق فالينسيا الإسبانية.
  • مطعم "كوباستا" الذي يقدم أفكاراً مبتكرة للمعكرونة، و"ذا يوغرت لاب" الذي يمزج اللبن الزبادي اليوناني مع المنكهات المحلية لإعداد مشروبات تنعش الحواس، ويقدم المطعمين روائعهما من أكشاك تم إنشاؤها في الموقع بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
  • الكعكات المحلاة من "أوه فانل"، ومخبوزات الوافل الشهية من "وافلي بوبس"، والكعكات المحلاة من "دوه". ويمكن الاستمتاع بكل ما سبق مع كوب من القهوة من "سادل" الذي يقدم قهوة مع الفستق ضمن فعالية "قهوة مميزة بمذاقات حصرية".
  • أفكار فريدة للفواكه مع "مانجو مانيا"، بحيث يتم وضع شرائح المانجو الطازجة مع معكرونة الاسباجيتي وتقدم بنكهات بحسب الاختيار، وكذلك "سفيرز" الذي يقدم أطعمة الشارع اليابانية مثل وجبة "تاكوياكو"
  • كشك "لاكنور" الذي سيقيم احتفالية "عطلة نهاية الأسبوع للعائلات مع لاكنور"، حيث ستكون هناك أنشطة مناسبة لجميع أفراد العائلة، ومن بينها حصص لياقة للأطفال، وتعلم إعداد المشروبات والعصائر الصحية، وكذلك الموسيقى الخفيفة التي ستعزف في منطقة لاكنور للاسترخاء.
  • زيارة منطقة "أوبر ايتس" لالتقاط أجمل الصور ومشاركتها على الانستجرام، حيث مجسمات عملاقة للبيتزا والدوناتس وصحن السلطة، ومجسمات أخرى ضخمة ورائعة.
  • ألعاب إلكترونية وأنشطة من بينها بطولة فيفا 19 على المنصة الرئيسية، ولعبة الواقع الافتراضي، وشاحنة الألعاب الإلكترونية، وردهة ننتيندو، وتحدي الوحل للصغار وغيرها المزيد.

 

وتستقبل " swypكانتين الشاطئ" جمهورها من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل مساء يوم الخميس، ومن الساعة 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل يوم الجمعة، ومن الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 مساء يوم السبت.

 

زيارة المطاعم الفائزة بلقب "جواهر دبي الخفية" بالتعاون مع زوماتو لهذا العام في مهرجان دبي للمأكولات

تم الإعلان مؤخراً عن 10 مطاعم فازت بلقب جواهر دبي الخفية ، ويمكن للجمهور الاستمتاع بوجبات خاصة في تلك المطاعم بسعر 35 درهماً لكل وجبة حتى تاريخ 9 مارس. للإطلاع على قوائم الطعام، يمكن زيارة الصفحة الخاصة لكل مطعم على الموقع الإلكتروني لزوماتو والتطبيقات الذكية الخاصة بها.

 

"رحلة في عالم المذاقات"

جرّبوا مذاقات فريدة في "رحلة في عالم المذاقات"، تلك الفعالية التي تقام على نطاق واسع في دبي، وتتضمن دروساً لتعلم فنون الطهي، بالإضافة إلى قوائم طعام حصرية وغيرها. لمزيد من المعلومات حول برنامج "رحلة في عالم المذاقات"، والأسعار وحجز التذاكر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://dubai.platinumlist.net/dff_foodie_experiences، وتوضح القائمة التالية برنامج الفعاليات التي ستقام من 7 حتى 9 مارس:

 

قهوة مميّزة بمذاقات حصرية

تقدّم فعالية "قهوة مميّزة بمذاقات حصرية" تجارب جديدة لعشّاق القهوة في عدد من المواقع على مستوى المدينة، حيث تقام عروض القهوة الخاصة التي يمكن للجمهور تجربتها خلال المهرجان، ومن بينها "لاتيه الشوكولاته سوبرفود" من "كوستا كوفي"، و"لاتيه بالزعفران" من كباقهوة، كباقهوة، وزيارة "إماراتي كوفي كو" لتجربة قهوة إماراتية يتم إعدادها من مزيج مكوّن من أكثر من 90 نوعاً من القهوة.

 

للتعرف على قائمة المقاهي المشاركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.visitdubai.com/ar/dff/experience/dff-limited-edition-coffee-series

 

تذوق واربح

يعود العرض الترويجي"تذوّق واربح" لجمهور المهرجان هذا العام برعاية زوماتو ومجموعة مراكز التسوّق في دبي، لتمنح كلاً من زوّار المدينة وسكانها فرصة ربح العديد من الجوائز، ومن بينها سيارة نيسان باترول و50 جوهرة لسلسلة ماسية من مجوهرات "جوهرة"، بالإضافة إلى جوائز بقيمة مليون درهم من زوماتو عند تناول الطعام في أي من المطاعم المشاركة في الحملة.

 

المزيد من الفعاليات التي تقدم المرح والمذاقات الشهية في كل أنحاء المدينة:

    • مذاق دبي: يعود الحدث إلى مهرجان دبي للمأكولات، وتقام فعالياته خلال يومي 7 و 9 مارس في مدينة دبي للإعلام، وتتضمن دروس تعليم طهي تفاعلية بإشراف طهاة محترفين مثل ديفيد مايرز، وإيريك لانلارد، وكذلك عروض طهي وتحديات يقدمها الشهير "مات بريستون" من برنامج ماستر شيف الأسترالي. ولا يفوتكم تذوق العديد من المأكولات في مجموعة واسعة من المطاعم والاستمتاع بالعروض الموسيقية.
    • السيف: توجّهوا إلى وجهة السيف، حيث تقام تحديات خاصة بالمأكولات والطعام من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً، بينما يستمتع الأطفال بمشاهدة الاستعراضات الترفيهية الراقصة.
    • ميامي فايبز: توجهوا إلى لاست إكزيت في الخوانيج يومياً وطوال فترة المهرجان من الساعة 3 عصراً حتى 12 منتصف الليل للاستمتاع بوجبات شهية وأنشطة مرحة ورائعة لكافة أفراد العائلة.
    • مأكولات من حول العالم في ذي بوينت: احصلوا على جواز سفر "بوينت" من 7 حتى 9 مارس عند وصولكم إلى ذي بوينت في نخلة جميرا ، حتى تتمكنوا من تذوق أشهى المأكولات من حول العالم.
    • عشاء وحفل استعراضي في لابيرل: سارعوا بحجز تذاكركم لحضور عرض لابيرل الأفضل في دبي مع وجبة عشاء، تبدأ الباقة من 550 درهماً للتذكرة الذهبية مع الوجبة التي يمكن تناولها في أي من المطاعم الموجودة في الفنادق الثلاثة التي تحتضنها الحبتور سيتي، وهي مطعم بابيول، وذي ماركت زوكو، وذي سيتي جريل، ونامو آند باربكيو – مطعم فرنسي.
    • نكهات متعددة من الشرق والغرب في "نادي فيستا ماري": استمتعوا بتناول الطعام في أجواء احتفالية في نادي فيستا ماري بنخلة جميرا، المطل على الواجهة المائية والتي تقدم 1 كيلوجرام من المحار "بلح البحر " مقابل 250 درهماً في بريز بيتس جريل، وباقة المشاوي الكاريبية في راس بيتش فايبز لاونج مقابل 150 درهماً للشخص، وقائمة تضم وجبة من أربعة أطباق رئيسية بيروفية ويابانية مقابل 195 درهماً للشخص في مطعم "أجي" ووجبة من 3 أطباق رئيسية مقابل 150 درهماً في "سيمبلي إيتاليان".
  • تجارب فنية في جميرا بيتش ريزيدنس: توجّهوا إلى جميرا بيتش ريزيدنس حتى يوم 11 مارس، حيث يمكن لكل من الأطفال والكبار حضور ورشة عمل لصناعة مريول وقبعة الشيف في ورشة عمل "صناعة الطهاة" كما وسيقدم جميرا بيتش ريزيدنس عرضين للألعاب النارية عند الساعة 9 مساءً يومي 8 و9 مارس.
    • معركة الطهاة في سيتي ووك : عند مساء كل يوم جمعة وخلال المهرجان، سيتحول سيتي ووك إلى ساحة للطهي. توجهوا لتشجيع الشيف المفضل لديكم، حيث سيتنافس أفضل الطهاة للحصول على لقب  أفضل شيف في سيتي ووك لعام 2019 .
    • حصص طهي في "مدينة الطفل" بحديقة الخور: سيتمكن الأحباء الصغار من تعلم إعداد وجباتهم بالاعتماد على أنفسهم في أجواء مرحة توفرها لهم قائمة من الفعاليات الخاصة بمهرجان دبي للمأكولات والتي تقدم العديد من ورش العمل والأنشطة والمتنوعة.

 

مراكز التسوّق في دبي تستعد لعطلة نهاية الأسبوع الأخيرة لمهرجان دبي للمأكولات، حيث تقدم للجمهور ما يلي:

      • دبي مول: هو أكثر موقع في المدينة لديه مطاعم متنوعة، حيث يحتوي على أكثر من 200 مطعم بمذاقات عالمية، ويمكن للأطفال الحصول على وجباتهم مجاناً، كما يمكنكم إنفاق 100 درهم أو أكثر في أي من تلك المطاعم للحصول على تذكرتي دخول سينما "ريل" والاستفادة من العرض بنسبة 20%.
      • أطلقوا العنان لمخيلتكم وتعرفوا على كيفية التعبير عن أنفسكم في ميني كلوب هاوس في مول الإمارات حتى يوم 9 مارس. حيث يحصل الأطفال أيضاً على فرصة المشاركة في أنشطة مرحة مثل الرسم على أصيص النباتات، وزخرفة الكعك وصناعة الأطر الخشبية.
      • ميركاتو مول: ورشة عمل مرحة للأطفال يتعلمون فيها كيفية الخبز وإعداد مخبوزات القرفة والرسم بالمعكرونة والأرز. تقام الورشة من 7 حتى 9 مارس بين الساعة 4:40 عصراً حتى 6:30 مساء.
      • يستقبل كل من سيتي سنتر مردف وسيتي سنتر معيصم جمهور مهرجان دبي للمأكولات في ساحتيهما الخارجية، حيث تقام مجموعة من أكشاك المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة التي تناسب مختلف أفراد العائلة.
      • أما سيتي سنتر ديرة فسوف ينظم حملة خيرية بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ويوجه دعوته للجمهور للتبرّع بالأطعمة المعلّبة التي يتم شراؤها من كارفور.
      • فرصة لربح تذكرتين لحضور فيلم في سينما نوفو في دبي فستيفال سيتي مول عند إنفاق 250 درهماً في أي من المطاعم المتواجدة في دبي فستيفال سيتي مول.
      • سينما ومأكولات من "رودس" في فوكس سينما بمول الإمارات وسيتي سنتر مردف. عرض لفترة محدودة للاستفادة من وجبة تتكون من طبقين رئيسيين مقابل 80 درهماً فقط حتى يوم 9 مارس. وإذا كنتم من الذين يفضلون مشاهدة الأفلام من جناح بلاتينيوم، فاحصلوا على القائمة الحصرية التي تم تصميمها خصيصاً في سينما ريل بدبي مول لتذوق طعم المأكولات الفاخرة.
      • اصطحبوا كافة أفراد العائلة إلى ورشة عمل المزرعة العضوية في بوكس بارك يومياً من الساعة 4 حتى 9 مساءً في كايت بيتش من 7 حتى 9 مارس.
      • يمكنكم أيضاً ربح 500 درهم يومياً في مول الإمارات، وبطاقات هداياً من مِراس بقيمة  1000 درهم لتناول الطعام في وجهة السيف لكل 200 درهم يتم إنفاقها في أي من المطاعم المتواجدة في السيف.

إقرأ أيضا