عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة لمهرجان دبي للتسوّق حافلة بالأنشطة والفعاليات المشوّقة

الثلاثاء 29 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

مع اقتراب اختتام الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان دبي للتسوّق، كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن أفضل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من أشهر مهرجان للتسوّق في المدينة. فما تزال هناك الكثير من الفعاليات المشوقة بانتظار سكان وزوار دبي حتى 2 فبراير، بما فيها عروض الألعاب النارية والنصب الفنية إلى الأسواق الحرفية وفرص الفوز بجوائز ثمينة.

  • سوق السيف التراثي

يمكن للعائلات التوجّه إلى وجهة السيف من مراس القابضة واستكشاف سوقٍ رائع على الواجهة المائية يقدّم الترفيه ويعرّف الزوار بالتراث الإماراتي الأصيل. يمتد سوق السيف التراثي على مسافة 1.8 كيلومترا ويجمع بين مناطق تقليدية ومعاصرة، تمتاز جميعها بإطلالة خلابة على خور دبي. ويُعدّ هذا السوق المستوحى تصميمه من التراث العريق لمدينة دبي من المقاصد الرائعة للتسوّق والترفيه وتناول الطعام، كما أنه يوفر للمتسوّقين وضيوف المطاعم وهواة التشويق على حد سواء مجموعة من الأنشطة والعروض طوال فترة مهرجان دبي للتسوق.

  • انعكاسات دبي

يستمر نصب "انعكاسات دبي" الذي يجمع بين الفن والتقنية الحديثة بإبهار زوار منطقة "سيتي ووك 2" بعرض ضوئي رائع. يستلهم هذا النصب الفني التفاعلي رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويمكن مشاهدته مجاناً، كما أنه يمثّل معلماً مهماً يستحق الزيارة من السكان والزوار  على حدّ سواء خلال الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان دبي للتسوّق.

  • فنون وأضواء دبي

ما تزال الفرصة متاحة لضيوف المهرجان لرؤية "فنون وأضواء دبي"، وهو عمل فني فريد، يجمع بين عناصر الحركة والضوء ويستمر عرضه حتى 13 فبراير. ويصنع هذا النصب الفني بيئةً ديناميكيةً من المرايا العملاقة التي تم نصبها بدقّة وابتكار، بحيث يغمر ساحة حديقة البرج، وسط مدينة دبي بإسقاطات ضوئية متغيّرة رائعة. وهو يتكون من ست منحوتات متحركة تم إنشاؤها من خلال مرايا دوّارة تدعمها أجهزة إسقاط للضوء وضعت في مواقع مدروسة بدقة، لتتناغم مع المشهد المحيط في ساحة حديقة البرج مع وجود برج خليفة بالقرب منها.

  • السوق الموسمي

يعود السوق الموسمي ذو الشعبية الكبيرة للعام السادس على التوالي إلى المساحات العشبية الفسيحة لحديقة البرج، وسط مدينة دبي كي يقدّم مزيجاً جذاباً من أكشاك المصممين والفعاليات الترفيهية ومأكولات الشارع. تجمع هذه المبادرة التي تركّز على تشجيع الأعمال الناشئة مجموعة مميزة من المشاركين، حيث تستقبل الزائرين للتسوّق في الهواء الطلق من الساعة 4:00 مساءً حتى 11:00 مساءً خلال أيام الأسبوع، و من الساعة 10:00 صباحاً حتى منتصف الليل في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وذلك حتى يوم 2 فبراير المقبل. كما يقدّم السوق الموسمي المفتوح مجاناً للجمهور مجموعة من الأنشطة يمكن لجميع أفراد العائلة المشاركة فيها، مثل ورش الفنون والحرف اليدوية، وصنع الحليّ، وجلسات تظهر مهارات صنع الأحذية وغيرها.

  • عروض الألعاب النارية

يمكن للجمهور الاستمتاع بآخر عروض الألعاب النارية المبهرة من مجموعة الزرعوني أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 8:00 مساءً في وجهة "ذا بييتش"، وفي الساعة 8:30 مساءً في وجهة السيف، وفي الساعة 9:00 مساءً في وجهة "لا مير"، حيث ستتحول السماء إلى لوحة فنية مزينة بالأضواء.

  • العروض الترويجية الختامية

بعد أسابيع من العروض الترويجية والفعاليات الترفيهية، ستبدأ عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة لمهرجان التسوق المفضل في المدينة يوم الخميس 31 يناير مع العروض الترويجية الختامية لمهرجان دبي للتسوق، في مراكز التسوق والمتاجر المشاركة. حيث سيتمكن المتسوقون من الحصول على العروض الترويجية الرائعة التي تصل إلى 90 في المائة، ما يمنح عشاق الموضة ومحبي الجمال وربات البيوت فرصة أخيرة لاغتنام أفضل الصفقات حتى 2 فبراير. وتقدم العروض الترويجية للأسبوع الأخير لمهرجان دبي للتسوق برعاية فيزا وبنك الإمارات دبي الوطني.

  • أجمل الأوقات مع فيزا

تواصل فيزا، أحد الرعاة الرئيسيين للدورة الرابعة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق، مكافأة حاملي بطاقاتها بعروض رائعة لجميع أفراد العائلة. وتشمل تلك العروض خصماً بنسبة 15 في المائة على "تذكرة دبي" وخصماً يصل إلى 20 في المائة في مناطق الترفيه والألعاب التابعة لشركة مراس القابضة. كما ستكافئ مراكز التسوّق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم حاملي بطاقات فيزا بخصم يصل إلى 25 في المائة في مناطق ترفيهية مختارة، بالإضافة إلى خصم بنسبة 25 في المائة على الإقامة في فنادق جميرا. ويمكن لروّاد المطاعم الاستمتاع بخصم 20 في المائة في المطاعم والمقاهي في وجهات جميرا ومراس، في حين يستفيد المتسوقون من خصم إضافي بنسبة 15 في المائة في متاجر "سبلاش" على المشتريات التي تزيد قيمتها على 250 درهماً.

  • اطلاق مجوهرات ديفيد يورمان

ابتداءً من 2 فبراير، سيكون لمحبي المجوهرات فرصة لاقتناء  قطعة من  ديفيد يورمان كجزء من مهرجان دبي للتسوق، من ضمنها تشكيلة أيقونية من ثلاث مجموعات للمجوهرات الفخمة لدى العلامات التجارية التي تشمل: ستاكس، بيتلز، وجيمز التي ستكون متوفرة بمتجر بلومينغديلز بدبي مول.

  • سحوبات إنفينيتي الكبرى

إنها الفرصة الأخيرة للمتسوقين لدخول سحوبات إنفينيتي الكبرى، والتي تقدّم للمشاركين فرصة الفوز بسيارة إنفينيتي QX50، فضلاً عن جائزة نقدية ضخمة تبلغ نصف مليون درهم. يمكن شراء بطاقات السحب بمبلغ 200 درهم فقط من محطات وقود إيبكو وإينوك والقرية العالمية ومتاجر زووم، بالإضافة إلى محطات مترو دبي في أنحاء المدينة.

  • أوثيلو

ستعرض دبي أوبرا مسرحية أوثيلو، ابتداءً من 31 يناير حتى 2 فبراير، والتي أعاد تخطيطها وتوجيهها ريشارد تويمان، حيث ستعرض المسرحية لأول مرة للزوار بوسط مدينة دبي.

  • أنشطة في الهواء الطلق في سيتي سنتر مردف

اقضوا أجمل الأوقات مع ألذ المأكولات! ففي الهواء الطلق وتحديداً في الساحة الخارجية لسيتي سنتر مردف التي تحولت إلى وجهة مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للمتسوقين الاستمتاع بأوقاتهم من خلال مشاهدة فيلم في الهواء الطلق، وتناول وجبة طعام لذيذة، وكذلك المشاركة في الأنشطة المختلفة التي تجري في هذه الساحة. وبالنسبة لمحبي المغامرات، فإنّ ماجيك بلانيت يقدّم لهم مجموعة متنوعة من الألعاب، ومسار لعب مجاني للأطفال في الهواء الطلق، بالإضافة إلى ألعاب متنوعة، وحلبة للتزلج وغيرها الكثير.

إقرأ أيضا