شركة التوصيل عند الطلب في السعودية "مرسول" تستقطب استثمارات جديدة

الثلاثاء 12 مارس 2019
الرياض - مينا هيرالد:

أعلنت "مرسول"، الشركة الرائدة في تقديم خدمات التوصيل عند الطلب في المملكة العربية السعودية، عن إغلاق جولة تمويلية من الفئة A بقيادة "STV" و "رائد فنتشرز"، وبمشاركة المستثمر السعودي مازن الجبير.

وتعتبر هذه الجولة الاستثمارية الأولى التي تقوم بها الشركة بهدف اقتناص الفرص في قطاع التوصيل عند الطلب، الذي يشهد نُموّاً لافتاً في المنطقة مدفوعاً بزيادة الاعتماد على التجارة الرقمية. وتعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

تأسست "مرسول" عام 2015 من قِبَل أيمن السند ونايف السمري، وتُعدّ أول وأكبر شبكة للتوصيل عند الطلب في المملكة. حيث تقوم الشركة بتقديم خدمات توصيل أي شيء، ومن أي مكان. فمن خلال تطبيق "مرسول" يطلب المستخدمون المنتجات من أي متجر في المدينة، وبعدها يقوم "المراسيل" بشراء تلك المنتجات نيابة عن المستهلك ويُسلّمونها على الفور. بلغت القيمة الإجمالية للمنتجات التي قامت بتوصيلها "مرسول" في 2018 أكثر من 1 مليار ريال، ووصل إجمالي عدد المستخدمين المسجلين لديها إلى 4 ملايين بنهاية العام.  

تكمن قوة التطبيق في زيادة حجم الطلب على خدمات التوصيل السريعة وقدرة "مرسول" في كسب ثقة ورضى المستخدمين. ويضمن التطبيق التوصيل الفوري لجميع السلع والمنتجات المتوفرة في الأسواق والمتاجر ومحلات السوبرماركت والمطاعم، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات.

وبهذه المناسبة أكد مؤسسا الشركة أن "مرسول" نجحت في النمو بالسوق السعودي وكسب ثقة ورضى المستخدمين وأضافا: "تأتي هذه الجولة في الوقت المناسب، حيث نعتزم العمل لتعزيز مكانة الشركة لتكون في مقدمة شركات التوصيل التشاركي بالمملكة وفتح أسواق واعدة أخرى في المنطقة."

من جهته أكّد هاني عناية، الشريك في STV أن "مرسول" تندرج ضمن الشركات التي يهتم بها الصندوق، لافتاً إلى طموح "مرسول" وقدرتها على تقديم منتجات مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين. وقال: "لدى مؤسّسَي الشركة معرفة كبيرة بطبيعة السوق المحلي، واستطاعا تطوير منتج يخدم التطلعات ويضمن أفضل تجربة للمستخدمين. لا توجد تطبيقات أخرى مماثلة لتلك التي توفّرها ’مرسول‘ في المنطقة، ويؤكد انتشار الشركة منذ تأسيسها قبل عامين على قوة حضورها وقدرتها على تحقيق النمو المنشود."

وأشار عناية أن المستهلكين أصبحوا معتادين على استلام بضائعهم وحاجاتهم بشكل فوري، وأضاف: "تشهد خدمات التوصيل في الأسواق العالمية نقلة نوعية مستفيدة من تزايد الاعتماد على الخدمات غير التقليدية التي تعتمد أساساً على الاتصال بالانترنت، وسيكون لتلك الخدمات طلباً أكبر في دول المنطقة، مدعومة بمعدلات انتشار عالية للهواتف المحمولة في أسواق مثل السعودية والإمارات العربية المتحدة."

يُشار إلى أن المعدلات غير المسبوقة لانتشار الهواتف النقّالة في منطقة الشرق الأوسط تُسهم بتعزيز وزيادة الإقبال على الخدمات التي يحصل عليها المستهلكون عند الطلب. فبحسب التقديرات الصادرة عن GSMA، الهيئة الممثلة لمُشغّلي شبكات الهاتف المحمول في العالم، 76% من سكان دول الخليج مشتركون في خدمة الهاتف المحمول، وتصل هذه النسبة في السعودية إلى 93%. وبحسب الأرقام الصادرة عن Statista، الموقع المتخصص في إحصاءات الاقتصاد العالمي وتقنية المعلومات، وصل عدد المشتركين الحاصلين على خدمات انترنت عبر هواتفهم النقّالة في المملكة عام 2017 إلى 22.85 مليون مستخدم، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 26.44 مليون مستخدم بحلول عام 2022.

وسينضم كلاً من جهاد العمّار، مدير الاستثمار في "STV"، وعمر المجدوعي، الشريك المؤسس في "رائد فنتشرز"، إلى مجلس إدارة شركة "مرسول".

Search form