"سنتربوينت" التابعة لمجموعة "لاندمارك" ومعهد دبي للتصميم والابتكار ينظمان الموسم الثالث من برنامج "فسحة التصميم"

الأحد 14 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

تعاون "سنتربوينت"، أكبر متاجر الأزياء التابعة لمجموعة "لاندمارك"، و"معهد دبي للتصميم والابتكار" لإطلاق الموسم الثالث من برنامج "فسحة التصميم"، التحدي الأكبر من نوعه في فنون التصميم لطلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأتاحت المبادرة في نسختها الثالثة للطلاب فرصة استعراض إبداعاتهم والعمل إلى جانب مصممين محترفين.

وفي إطار التحدي، تلقى أكثر من 4000 طالب من أنحاء الدولة من الصف الخامس حتى الثاني عشر، موجزاً عن مشروع للتصميم، حيث قام "سنتربوينت" بتقديم الموجز للطلاب لتصميم تجربة مبتكرة متعددة القنوات لمتاجره.

وتلقى جميع الطلاب المشاركين تدريباً مكثفة لمدة 16 أسبوعاً حول التفكير التصميمي وبناء النماذج الأولية وتدريباً عملياً لتمكينهم من إعداد حلول لموجز التصميم. كما حظي المشاركون بتوجيه من معلميهم عبر ورشات عمل في فترة ما بعد الدوام المدرسي وورش عمل حصرية استضافها معهد دبي للتصميم والابتكار في حي دبي للتصميم (d3).  

وبعد التدريبات المكثفة، طور المشاركون مفاهيم تصميم مبتكرة ركزت على تجربة القنوات المتعددة في "متجر المستقبل" الجديد لعلامة "سنتربوينت"، كما اقترحوا حلولاً للتحديات التي تواجه الأعمال الأخرى. ومن حلال المشاركات، أكد الطلاب على أهمية "راحة العملاء" كميزة أساسية للمتجر.

وفي هذا السياق، قالت نيشا جاغتياني، المدير التنفيذي في مجموعة "لاندمارك": "أود بداية تهنئة الفائزين وجميع المشاركين في هذا التحدي لاسيما أننا شهدنا العديد من التصاميم المبتكرة والمميزة. فقد أتحت لهم هذه المسابقة فرض خوض تجربة واقعية ومحفزة للابتكار والتفكير خارج الأطر المألوفة. فقد أعددنا لهم قائمة تحديات تشمل مجموعة من الوقائع التي سبق لفريق عملنا أن تعامل معها وتتكرر اليوم بأشكال مختلفة وجديدة، ليتسنى للمشاركين فرصة التعرف عن كثب على قطاع التجزئة والأزياء في المنطقة. ونتطلق قدماً من خلال برنامج ’فسحة التصميم‘ إلى توفير منصة مثالية للمصممين الواعدين لاستعراض تصاميمهم وأفكارهم الإبداعية".

وخضعت المشاركات النهائية للتحكيم على يد لجنة من كبار المدراء في "سنتربوينت" ومعهد دبي للتصميم والابتكار. واستناداً إلى التصميم النهائي الذي قدمه الطلاب بالإضافة إلى جودة النموذج الأولي، تم الإعلان عن فوز مدرسة المناهل الخاصة ومدرسة الحديبة بالموسم الثالث من برنامج "فسحة التصميم". وشملت أبرز التصاميم الفائزة عدداً من المشاريع اللافتة على غرار الشاشات التفاعلية؛ والأغذية والمشروبات؛ وتسجيل الخروج السهل؛ والتخصيص.

وبتصميمه المخصص لطلاب المدارس، يتيح برنامج "فسحة التصميم" للطلاب فرصة اكتساب المعارف الواقعية في مجال التصميم، ودعم استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير وتنمية وتوظيف الشباب.  

Search form