دبي تطلق فعاليات وأنشط احتفالية بمناسبة رأس السنة الصينية

الأربعاء 30 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

تأكيداً على مكانة دبي كإحدى أفضل الوجهات للاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة، كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن برنامج حافل بالفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء الإمارة خلال هذه المناسبة الخاصة، فاعتباراً من 3 إلى 13 فبراير ستشهد دبي مجموعة من الفعاليات التي ستحتضنها مراكز التسوق، بالإضافة إلى الاحتفالات الممتعة لجميع أفراد العائلة، احتفالاً بقدوم السنة الصينية الجديدة.

الفعاليات الترفيهية في مراكز التسوق

سوف تستضيف مراكز التسوق في دبي مجموعة من العروض والأنشطة الفريدة التي تستحضر أجواء الثقافة الصينية الأصيلة في دبي:

  • ستبدأ السنة الصينية الجديدة بعرض رائع للألعاب النارية وذلك في تمام الساعة 8:00 مساء يوم الإثنين 4 فبراير في دبي فستيفال سيتي مول. ويمكن للجمهور الاستفادة من المطاعم والمقاهي العديدة على طول الممشى، والاستمتاع بعرض حصري من "تخيل" مخصص لاحتفالات رأس السنة الصينية الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية ويجمع بين الضوء والصوت والماء.
  • من جانبه يقدّم مول الإمارات أربعة عروض ترفيهية مدة كل منها 15 دقيقة كل يوم حتى 13 فبراير، منها أداء مذهل لعرض الأكروبات الصيني، بالإضافة إلى عرضي الرقص الصيني ورقصة التنين. كما ينظم المول أيضاً ورش عمل لفنّ الخط الصيني والرسم على حبات الأرز، وكذلك عرض حيّ يقدمه لاعب ماهغونغ.
  • أمّا دبي مول، فسيقدّم برنامجاً حافلاً بعروض الأداء الحيّ ضمن فعالية "الفنون الصينية" التي تستمر حتى 10 فبراير، وتسمح للضيوف باستكشاف أشكال الفن القديمة في "ساحة النجمة" في المول والمشاركة في أنشطة منها الرسم الصيني بالأصابع، وفن المظلات أو تجربة حظهم في لعبة ماهغونغ أو غيرها من الفعاليات الرائعة في "منطقة الأزياء" من الساعة 10:00 حتى 11:00 صباحاً يومياً. كما سيتم تنظيم مسيرات كرنفالية في أنحاء المول اعتباراً من الساعة 4:00 عصراً، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بعروض الموسيقى التقليدية ورسم لوحات الخط الصيني بالدّمى حتى الساعة 9:00 مساءً.

الاحتفالات في مختلف أنحاء المدينة

  • سوف تتيح دبي باركس آند ريزورتس لزوّارها فرصة تجربة أجواء الصين من خلال مجموعة رائعة من الأنشطة الترفيهية في مختلف مناطقها. فمن المأكولات المستوحاة من الصين، إلى رقصات التنين والأسواق الصينية الأصيلة، ستكون المتعة مضمونة للجميع خلال تلك الاحتفالات.
  • سوف تتزيّن ريفرلاند دبي - المنطقة الترفيهية التي يمكن دخولها مجاناً وتمتاز بفنون عمارتها الفريدة وتتضمن 35 متجراً ومطعماً - بالفوانيس الصينية التقليدية ذات اللونين الأحمر والذهبي بهذه المناسبة في الفترة من 1 حتى 9 فبراير.
  • يمكن لزوار موشنجيت الاستمتاع بأنشطة تقليدية مع شخصيات أفلامهم المفضلة، بما في ذلك رقصات التنين والموكب الكرنفالي مع معلّم الكونغ فو "بو".
  • تستضيف ليغولاند دبي أنشطة ممتعة لبناء مجسمّات الليغو بمناسبة السنة الصينية الجديدة في الفترة من 5 حتى 16 فبراير، حيث يمكن للأطفال المشاركة في تشكيل الفسيفساء، أو تعليق أمانيهم على جدار الأمنيات، أو التنزّه في شارع المصنع الذي سيتزيّن بالفوانيس التقليدية والأضواء الحمراء.
  • تحتفل آي إم جي عالم من المغامرات بالسنة الصينية الجديدة في جميع مناطق الترفيه الرئيسية بها من خلال عرض ترويجي خاص بالزوار. والصينيون يسمح لهم بشراء تذكرة دخول والحصول على تذكرة أخرى مجاناً. يسري هذا العرض من 5 حتى 28 فبراير، كما يمكن للضيوف الاستفادة أيضاً من العروض الترويجية مع تخفيض بنسبة 20 في المائة على أسعار مشترياتهم من السلع.

نكهات الشرق

  • يقدّم فندق أتلانتس النخلة، عرضاً ترفيهياً يومياً لرقصة الأسد التي ستجول بين ردهة مطاعم الفندق من الساعة 7:00 حتى 7:45 مساءً حتى 6 فبراير. يبدأ العرض من مطعم كاليدوسكوب ثم ينتقل إلى أوسيانو ثم إلى الردهة قبل أن يصل إلى محطته الأخيرة في مطعم زعفران الفائز بالجوائز، والذي سيقدّم البوفيه الصيني المعاصر الذي يشمل أطباقاً أصيلة من مناطق الكانتون وسيشوان وشاندونغ وأنهوي، إلى جانب أطباق المقبلات المفضلة "ديم صم" المطهوة على البخار، وطبق بطّ بكين الشهير مقابل 265 درهماً فقط للشخص الواحد. كما يجذب مطعم كاليدوسكوب المحتفلين برأس السنة الصينية الجديدة بمجموعة مختارة من الأطباق الصينية الخاصة في بوفيه مفتوح مقابل 195 درهماً في أيام الأسبوع و230 درهماً في عطلات نهاية الأسبوع، مع خصم بنسبة 50 في المائة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 11 عاماً. أمّا مطعم هاكاسان الذي يقدّم المأكولات الكانتونية الأصيلة بلمسة عصرية، فسيوفّر قائمة مميزة لوقتٍ محدود بمناسبة العام الصيني الجديد مقابل 498 درهماً.
  • في منتجع باب الشمس، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق الصينية الأصيلة في مطعم الفرسان الفخم، حيث يقدّم البوفيه المفتوح مع مأكولات صينية وكانتونية وسيشوانية أصيلة مثل البط المقرمش مع صلصة هويسين والموز الحلو المقلي والمثلجات، وذلك حتى 13 فبراير. وسيتم تقديم هذه التجربة الاستثنائية لتناول الطعام يومياً اعتباراً من الساعة 7 مساءً مقابل 195 درهماً للكبار تشمل المشروبات الغازية، بينما يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات تناول الطعام مجاناً.
  • يتمتع فندق ذا بالاس داون تاون بإطلالة لا تضاهى على برج خليفة، ويوفر لضيوفه ثلاثة طرق للاستمتاع برأس السنة الصينية مع العائلة والأصدقاء في مطاعمه الحائزة على الجوائز، حيث يمكن للضيوف الاختيار بين قائمة طعام من 4 أطباق في مطعم ثيبتارا ذي الطابع الآسيوي، والتلذذ بلفائف الخضار واللوبستر بصلصة الفلفل الأسود اعتباراً من الساعة 6:00 مساءً مقابل 288 درهماً للشخص الواحد، أو الاستمتاع بالتجربة التي يقدمها مطعم إيوان لتناول الطعام بأجواء صينية مع أماكن مخصصة للطهي الحيّ تقدّم المعكرونة ومقبلات "ديم سم"، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الحلويات يومياً اعتباراً من الساعة 7:00 مساءً. ويمكن للضيوف اختيار البوفيه المفتوح مقابل 188 درهماً للشخص الواحد حتى الساعة 11:30 مساءً، والاستمتاع بعروض ترفيهية حيّة منها رقصة التنّين خلال الأمسية. أمّا في النهار، فيمكن للضيوف احتساء الشاي الصيني عصراً في مقهى "البيت"، الذي يقدم مجموعة مختارة من أصناف الشاي والقهوة الخاصة، إلى جانب الكعك الصيني، ولفائف ماثا أزوكي وكعكات الحظ، مع الاستمتاع لعزفٍ حيّ على القيثارة. ويمكن الاستمتاع بهذه التجربة المميزة ودخول أجواء السنة الصينية الجديدة يومياً من الساعة 2:00 ظهراً وحتى 6:00 مساءً مقابل 188 درهماً للشخص الواحد.
  • يمكن للزوّار والمقيمين الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة حتى 12 فبراير في مطعم "نيو شنغهاي" بدبي مول، حيث يقدّم المطعم قائمة "احتفالية يام شا" الفريدة، والتي تشمل معجنات شهية وأصناف الشاي المعطّر.

إقرأ أيضا