دبي تشيد أكبر مول تجاري رياضي في العالم بمساحة توازي 12 ملعب كرة قدم

الأحد 18 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة " فيفا سيتي" الإماراتية ومقرها في امارة دبي عن تطوير مشروع  Sport Society”  سبورت سوسايتي" وهو أكبر مول تجاري رياضي في العالم وروعي في تصاميمه الهندسية ان يكون ايقونة معمارية عالمية تليق بسمعة الامارة وإنجازاتها على مختلف الأصعدة وتلبي طموحات السكان والسياح وترتقي بمفهوم المراكز الرياضية الى مستويات غير مسبوقة وسيجري افتتاحه في حدث عالمي خلال 2020.

وقال ادجار بوف (Edgar Bove ) رئيس التصميم في " فيفا سيتي" الامارتية أن المشروع ينطوي على مفاجأت كبيرة سواء في التصميم او النشاطات، مع  صياغة تجربة متفردة بالجمع بين التسوق والترفيه والرياضة. وأوضح ان اطلاق المشروع يأتي مواكبة لمبادرة تحدي دبي للياقة التي أعلنتها دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي. وسيكون مشروع Sport Society”  سبورت سوسايتي"  وجهة مهمة لترجمة تحدي دبي للياقة وتشجيع جميع سكان دبي وزوّارها على ممارسة الرياضية يوميّاً لمدة 30 دقيقة على مدى 30 يوماً لتصبح دبي بذلك المدينة الأكثر نشاطاً في العالم.

وأشار بوف الى ان مشروع «سبورت سوسايتي» يقدم مفهوما جديدا في خلق مساحات حيوية ورائعة تدعم معنويات زائريه حيث يتكون من 3 طبقات تعادل في مساحتها الاجمالية 12 ملعبا لكرة القدم. ولعل أبرز تلك الطبقات هو الطابق الأرضي الذي يعد قلب المركز التجاري وتسمح مساحته الضخمة بتنظيم عروض رياضية مختلفة. بينما تضم باقي الطبقات محالا تجارية لأبرز العلامات الرياضية العالمية وقاعات لممارسة مختلف الرياضات لكلا الجنسين وسلسلة كبيرة من المطاعم والمقاه التي تقدم اطعمة عضوية ومشروبات تتماهى مع طبيعة وهوية المركز التجاري بوصفه نقطة جذب لمحبي ومتابعي اكثر من 40 رياضة متنوعة. 

لفت ادجار بوف (Edgar Bove ) رئيس التصميم في " فيفا سيتي" الامارتية الى ان المركز التجاري يتميز  بواجهة عرض ضخمة تضم شاشة عرض  كبيرة. ومع الشاشات الداخلية سيحظى الزوار والمتسوقين والسياح بمتابعة العروض الرياضية والبطولات العالمية التي تقام داخل المركز التجاري أو خارجه.

يتخذ مشروع   Sport Society”  سبورت سوسايتي" موقعا استراتيجيا في دبي على مقربة من سيتي سنتر ديرة ويمكن الوصول اليه بسهولة حيث تخدمه شبكة طرق واسعة تسهل الوصول اليه والنفاذ الى احد طبقاته المخصصة لمواقف المركبات.

Search form