حي دبي للتصميم يشارك في معرض إبداعي ضمن مهرجان لندن للتصميم

الأحد 24 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

استعرض حي دبي للتصميم أعمالاً إبداعية لـ 18 مصمماً من 8 دول في الشرق الأوسط، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان والأردن ومصر وتونس والمغرب، وذلك خلال مشاركته في معرض designjunction للتصميم والإبداع الذي يختتم اليوم ضمن فعاليات مهرجان لندن للتصميم. ويعد المعرض وجهة رائدة للتصميم والفنون والثقافة، حيث قدم مجموعة متنوعة من التجارب الفريدة وورش العمل والنقاشات الإبداعية.

وتعليقاً على المشاركة في المعرض، قال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم: "يسعدنا أن نشارك في هذا الحدث المرموق. لقد قام فريقنا برعاية أعمال عدد من أكثر المصممين موهبة في المنطقة، والتي تسلط الضوء على الخبرات التي نتمتع بها في الشرق الأوسط. ومن دواعي فخرنا أن أربعة من المصممين في حي دبي للتصميم يعرضون أعمالهم في المعرض. يلعب حي دبي للتصميم دوراً مركزياً في تعزيز الإبداع عبر العديد من جوانب عالم التصميم، ولذلك فإن مشاركتنا في هذا الحدث تساعد في تعزيز مكانة منطقة الشرق الأوسط باعتبارها مركزاً عالمياً للإبداع".

وقد أقيم المعرض تحت عنوان "التصميم الآن: الشرق الأوسط"، وشاركت في تنسيقه سوزان تروسمه، وهي منسقة معارض رائدة في المنطقة. وركز المعرض على المواد التقليدية ومنهجيات التصميم، وسلط الضوء على المصممين والفنانين المميزين في مجموعة متنوعة من المجالات الإبداعية من خلال وسائل مختلفة. وقد عمل عدد من المصممين على استخدام الأساليب والمواد والزخارف التقليدية في السياق اليومي المعاصر، وذلك من خلال فهم الكيفية التي تؤثر فيها الذاكرة في إبداع التحف والرسوم الجرافيكية المعاصرة. كما عمل المعرض على تعزيز الذاكرة المستقبلية في رحلة سوزان. "سيكون هناك بعض المفاجآت واللحظات غير المتوقعة لزوار معرض التصاميم المعاصرة والتي سوف تتحدى التصورات المسبقة للشرق الأوسط".

وشملت قائمة المصممين المشاركين:

-      علياء المزروعي، الإمارات العربية المتحدة – مصممة أثاث، أعمال تجريبية لمقاعد منخفضة

-      الجود لوتاه، الإمارات العربية المتحدة – مصممة شابة متمكنة، قطع وأثاث من مواد مختلفة، لها أعمال من مقتنيات متاحف عالمية

-      آية البيطار، المملكة العربية السعودية – تحتفي آية بالشكل والوظيفة معاً من خلال المقاعد المجزأة المستوحاة من البيئة المحلية، وتصاميم المسبحة المعاصرة.

-      بقجة، لبنان – تضم التصاميم أشياء وقطع تقليدية مثل منسوجات الأوبيسون برونق جديد ومفعم بالحياة. كما تم منح الكراسي الكلاسيكية المعاصرة وظيفة جديدة.

-      تشاتشا عطاالله من تونس – تصاميم أثاث قوية تقدمها هذه المهندسة المعمارية، لتعكس من خلالها روح المنطقة.

-      شريف مرسي، مصر – أعمال جديدة للمصمم الصناعي المرموق

-      قفلة، الإمارات العربية المتحدة – تشتمل قطع المجوهرات ذات الطابع المحلي من "قفلة للمجوهرات" على قطع من اللؤلؤ وأواني للعود.

-      غسان سلامة، لبنان – تصاميم ضوئية مستوحاة من عالم الحيوان يعرضها غسان سلامة، الذي تعتبر أعماله في التصميم الداخلي أعمالاً فنية تركيبية.

-      حيان معاني، الأردن – تصاميم جرافيكية تعكس الثقافات المحلية في الأردن

-      كوثر الصفار، الكويت – قطع فريدة من الرمل المصبوب مصنوعة بطرائق محلية، تعزز الورش التقليدية في المنطقة.

-      لطيفة سعيد، الإمارات العربية المتحدة – كرسي فريد من أعمال المصممة الإماراتية الشابة

-      لولوة الرضوان، الكويت – منحوتات معاصرة غنية في موادها وبسيطة في تصميمها

-      منال الميموني، الكويت – مقاعد تمثل الذاكرة البصرية في المنطقة

-      مارك بارود، لبنان – يلعب الإرث القديم دوراً حيوياً في أعمال بارود، ليمنح المواد المعاصرة التقليدية بعداً جديداً بالكامل.

-      نايف فرنسيس، لبنان – تصاميم ذات خطوط نظيفة للاستخدام في بيئات الضيافة المحلية

-      سلسبيل أمين، مصر – تعرض سلسبيل ثمرة آخر تحديثاتها على مشروع الإضاءة الذي قدمته عند تخرجها.

-      تنكه، الإمارات العربية المتحدة – تصميم جرافيكي لمشروع راق للإيسام (تعزيز العلامة التجارية).

-      يونس دوريه من المغرب – أنشأ يونس في بلده سوقاً للفن المعاصر، من تصميم وتصميم داخلي وأثاث وإضاءة.

Search form