تغييرات وتعيينات قيادية في مركز دبي للسلع المتعددة

الأحد 27 يناير 2019
أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مركز دبي للسلع المتعددة
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم عن إجراء عدد من التغييرات والتعيينات على مستوى فريق الإدارة.

وتضمنت هذه التغييرات تعيين أحمد بن سليم في منصب الرئيس التنفيذي والذي سيندرج تحت مسؤولياته كذلك الاضطلاع بمهام منصب رئيس المجلس الإداري. وقد نجح بن سليم في قيادة مسيرة التطوّر والنمو في مركز دبي للسلع المتعددة على مدار الـ 17 عاماً الماضية، وقد شمل ذلك إنشاء أبرز منطقة حرة في دولة الإمارات التي تحتضن أكثر من 15500 شركة وتُعد أحد أبرز المراكز المرموقة على خارطة تجارة الماس والمعادن الثمينة.

وقد استقال غوتام ساشيتال من منصبه كرئيس تنفيذي للمركز وسيغادر منصبه في نهاية شهر أبريل القادم، بعد مسيرته الحافلة بالنجاح التي امتدت لخمسة أعوام. وكان ساشيتال قد انضم إلى المركز كرئيس للعمليات عام 2009، ثم تم تعيينه لاحقاً رئيساً تنفيذياً للمركز في عام 2014. وخلال هذه الفترة، حقق ساشيتال سلسلة من الإنجازات والنجاحات الرائعة على صعيد دعم تطوير محفظة أعمال مركز دبي للسلع المتعددة وترسيخ سمعته وعلامته التجارية عالمياً.

كما أعلن مركز دبي للسلع المتعددة عن تعيين فريال أحمدي رئيساً للعمليات، التي ستباشر مهام منصبها الجديد بشكل فوري. وكانت أحمدي تعمل، منذ العام 2014، مديراً تنفيذياً للخدمات المؤسسية في المركز، الذي انضمّت إليه في عام 2008. وباعتبارها عضواً فاعلاً في فريق الإدارة التنفيذية، لعبت أحمدي دوراً بارزاً في رسم ملامح مستقبل مركز دبي للسلع المتعددة من خلال إدارة العديد من مبادرات وجهود تطوير الأعمال والأقسام المؤسسية.

وبهذه المناسبة، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مركز دبي للسلع المتعددة: "لطالما كان ساشيتال حاضراً وبقوّة في قصّة نجاح مركز دبي للسلع المتعددة، ونحن ممتنون للغاية لما قدمه من إسهامات متميّزة وما أظهره من جهود مضنية في خدمة المركز والتزامه بتطبيق أعلى المعايير ودوره الكبير في دفع عجلة النمو التجاري، وإننا نتقدم إليه بخالص الشكر والتقدير على عطاءه المميّز للمركز على مدار تسع سنوات".

وأضاف بن سليم قائلاً: "يُعد مركز دبي للسلع المتعددة أحد أبرز المناطق الحرة عالمياً ويمتلك مجموعة من الخطط المستقبلية لمواصلة الحفاظ على مكانته المرموقة. وفي ظل النمو المتواصل في عدد الشركات المسجلة لدينا إلى جانب سلسلة المشروعات الضخمة الجاري تنفيذها لاسيّما مشروع أبتاون دبي وتدشين مركز القهوة التابع للمركز، سيواصل مركز دبي للسلع المتعددة زخم نجاحاته كمحور تجاري يحفّز تدفقات التجارة الدولية عبر دبي ورافد أساسي يساهم في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي للإمارة".

وتأتي هذه التغييرات والتعيينات الجديدة في الوقت الذي ينتقل فيه مركز دبي للسلع المتعددة إلى مرحلة جديدة من النمو التجاري والتوسّع والابتكار. وسيدشن مركز دبي للسلع المتعددة هذا العام مركزاً للقهوة، الأول من نوعه في المنطقة، مسجلاً بذلك إنجازاً جديداً ضمن مسيرة دبي الناجحة بوصفه ثقلاً بارزاً على خارطة التجارة الدولية. هذا بالإضافة إلى مشروع "أبتاون دبي"، أول وجهة راقية متعددة الاستخدامات، الذي ينسجم مع تطورات استراتيجيته "دبي الذكية" الهادفة إلى الارتقاء بمنطقة أبراج بحيرات الجميرا.

 

إقرأ أيضا