تعرفوا على المطاعم الفائزة بلقب "جواهر دبي الخفية" للعام 2019

الأحد 03 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مهرجان دبي للمأكولات عن أسماء المطاعم الفائزة بلقب "جواهر دبي الخفية" لعام 2019، وذلك خلال مناسبة خاصة أقيمت يوم 2 مارس ضمن فعالية "swyp كانتين الشاطئ" بالشراكة مع زوماتو. وكان 40 مطعماً في دبي قد تم إدراجها في القائمة القصيرة للمطاعم المرشحة لنيل اللقب، حيث تم اختيار 10 مطاعم فائزة أعلن عنها عبد الله الأميري، مدير إدارة الحملات الترويجية والسحوبات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة).

ويتميّز قطاع المطاعم في دبي بالتنوع، حيث يعكس الثقافات المتعدّدة التي يحتضنها المجتمع المحلي، وقد نجحت تلك المطاعم في اكتساب شعبية كبيرة، حيث تقدم أصنافاً متنوعة من المأكولات بأسعار تنافسية. وبهذه المناسبة سيحصل الجمهور على فرصة تجربة وجبات من طبقين رئيسيين مقابل 35 درهماً فقط للشخص في المطاعم العشرة الفائزة، وذلك حتى نهاية فترة المهرجان في 9 مارس 2019.

وإليكم أسماء المطاعم الفائزة بلقب "جواهر دبي الخفية" في مهرجان دبي للمأكولات 2019:

  • بيت المندي: يتخصص هذا المطعم في تقديم طبق المدفون والمظبي، وأطباق إماراتية وعربية أصيلة تتضمن اللحم والدجاج والمأكولات البحرية. ويعتبر فرع المطعم في منطقة البرشاء هو الأنسب للمجموعات الكبيرة والعائلات لإقامة العزائم والولائم التي يجتمع حولها الأصدقاء والعائلات لتناول وجبات بمذاقات شهية.
  • سوشياليشيوس: مطعم متخصص في المأكولات التايلاندية والنباتية، وهو كائن في قرية جميرا 2، ويقدم أطباقاً آسيوية شهية من بينها دجاج كاتسو بالكاري، والتوفو المقرمش الذهبي بالكاري الأصفر التايلاندي، كما يقدم مشروبات منعشة من بينها الشاي جالانجال المثلج.
  • سيدار تري: يقدم المطعم اللبناني في مقره بدبي موتور سيتي، أشهى الأطباق اللبنانية التي تحظى بشهرة عالمية، ويعمل على إعداد قائمة الطعام لدى سيدار تري زوجين من لبنان ورثا عملية تطوير المطبخ اللبناني منذ عشرينيات القرن الماضي بهدف الارتقاء بمأكولاته ومذاقاته.
  • MTR – 1924: يشتهر مطعم "مافالي تيفين رومز" بتقديمه لأشهى المأكولات في كل أرجاء جنوب شبه القارة الهندية، وقد حمل تلك الخبرات والشهرة إلى دبي، حيث يقدم أطباقاً هندية أصيلة من وحي المطبخ الهندي العريق، ومن بينها أطباق؛ ماسالا دوسا، وباليا، ساجو نباتي، أرز الكاري، ومجموعة متنوعة من أطباق جنوب الهند. ويقدم المطعم وجبات الفطور والغداء والعشاء على مدار الأسبوع، ويعتبر وجهة مثالية لتناول وجبة الفطور خلال عطلة نهاية الأسبوع أو الاستمتاع بوجبة غداء خلال استراحة العمل وذلك في مكانه بمنطقة الكرامة في دبي.
  • أنفورجاتابل برياني: من موقعه في أبراج بحيرات جميرا، يقدم هذا المطعم أطباقاً باكستانية وفلبينية مستوحاة من المطبخ الأصلي لكلا البلدين، والتي يتم إعدادها بمكونات محلية وبنكهات متعددة.
  • ديل سي دياسي: يعتبر هذا المطعم الموجود في منطقة المنخول بدبي، وجهة مثالية لتذوق مأكولات لذيذة من الصين والهند وبنغلاديش، من بينها طبق الأرز البنغالي، وطبق سمك روي كاليا، أو دجاج كانشا لانكا مع الفلفل الأخضر والكاري.
  • آشيان 5: من وحي مأكولات الشارع الآسيوية يقدم هذ المطعم من مقره بوسط مدينة دبي أطباقاً من تايلاند والصين وسنغافورة وفيتنام وأندونيسيا.
  • ذا ديساي سيركل: من قلب منطقة الكرامة ينقل مطعم ذا ديساي سيركل ألواناً من مأكولات الشارع الهندية إلى المدينة، مثل الدجاج بالزبد أو السبانخ مع جبن البانير، وكذلك فطائر الباراتا الشهية التي تقدم ساخنة، وكذلك طبق الشات، وبعد ذلك يمكن تناول مانجو لاسي.
  • سيا دام النباتي: الوجهة المثالية لعشاق الأطباق النباتية، حيث العديد من الخيارات والمذاقات والنكهات الصينية والهندية في منطقة عود ميثاء، وهناك لا يمكن تفويت تذوق طبق جبن البانير الخاص.
  •  خانا خازانا: ومعناه "كنز الطعام"، حيث يقدم المطعم من موقعه في منطقة الحضيبة، أشهى مأكولات المطبخ الهندي من وحي ثقافة المُغالي وبلمسة عصرية فريدة ترضي الذواقة.

أخبار مرتبطة