انطلاق "معرض رمضان والعيد" في مركز أكسبو خورفكان

الخميس 09 مايو 2019
خليل المنصوري مدير ادارة الفروع بغرفة الشارقة، ورئيس لجنة المنطقة الشرقية للمهرجان
الشارقة - مينا هيرالد:

ضمن فعاليات مهرجان رمضان الشارقة الذي أطلقته غرفة تجارة وصناعة الشارقة مؤخراً في كافة مدن ومناطق الإمارة، انطلق في الأول من مايو "معرض رمضان والعيد" في مركز أكسبو خورفكان الذي تستمر فعالياته حتى الخامس من شهر يونيو القادم.

ويهدف المعرض إلى تنشيط الحركة الاقتصادية وقطاع تجارة التجزئة في المنطقة الشرقية بشكل عام، ومدينة خورفكان على وجه الخصوص، حيث يشارك فيه 45 محلاً ومركزاً تجارياً تقدم لجمهور المتسوقين خلال ليالي الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر السعيد نخبة من أبرز العلامات التجارية في العالم التي تعرض منتجاتها بأسعار تنافسية وخصومات كبيرة تصل إلى نحو 75% مما يشكل فرصة كبرى للمتسوقين للحصول على أفضل المنتجات بأرخص الأسعار.

كما يسعى المعرض إلى تقديم دعم مجاني للأسر المنتجة يمكنها من عرض منتجاتها من البضائع المختلفة التي تضم أنواعاً من الملابس الشعبية والأدوات والمشغولات اليدوية التي تقوم هذه الأسر بتصنيعها وعرضها على الجمهور، بالإضافة إلى المشروبات والمأكولات والأطباق الشعبية التي تعدها هذه الأسر وتلقى إقبالاً كبيراً من المتسوقين.

ويضم المعرض ركناً خاصاً للعطور بأنواعها المحلية والعالمية الفاخرة بأسعار تنافسية، وقاعات مجهزة للطعام تعرض أشهى المأكولات المحلية والعربية والعالمية، كما يقدم باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية تشمل برامج تراثية وفنية ودينية، وركناً مخصصاً لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى سحوبات يومية على جوائز مجزية خصصتها إدارة المعرض للزوار.

وقال سعادة خليل المنصوري مدير ادارة الفروع بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ورئيس لجنة المنطقة الشرقية للمهرجان: أن المعرض هذا العام يشهد إقبالاً كبيراً ومشاركة متميزة من قبل المراكز والمحلات التجارية العاملة في المنطقة وخارجها، وذلك بسبب القرارات الجديدة التي اتخذتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة في سبيل دعم وتنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة الشرقية، ومن أهمها قرارها بإعفاء المحال التجارية بمختلف فئاتها في المنطقة الوسطى والشرقية من رسوم الاشتراك في المهرجان، وكان لهذا القرار الحكيم أثره البالغ في إقبال المراكز والمحلات التجارية على المشاركة في المعرض. مؤكداً في هذا السياق مشاركة 150 مركزاً ومحلاً تجارياً في فعاليات المهرجان في مختلف مدن ومناطق المنطقة الشرقية هذا العام.

وأشار المنصوري إلى أن  طريق الشارقة - خورفكان الجديد قد ساهم في الإقبال الكبير على المشاركة بالمعرض من قبل المراكز التجارية ومحلات البيع بالتجزئة من مختلف مناطق الإمارة وليس من المنطقة الشرقية فحسب، حيث وفر الوقت والجهد والمشقة، واختصر المسافة على تجار قطاع التجزئة مما حفزهم على المشاركة في المعرض.

ودعا المنصوري المواطنين والمقيمين والزوار من مختلف مناطق الإمارة والدولة للقدوم والاستفادة من العروض الكبيرة والخصومات المتميزة التي يوفرها المعرض لزواره طوال ليالي شهر رمضان المبارك وأيام العيد.

ويذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزوار من بعد الإفطار ولغاية الساعة الواحدة فجراً طوال أيام الشهر الفضيل.

إقرأ أيضا