القرية العالمية في دبي تسجل رقماً قياسياً في أعداد الزوار مع اختتام موسمها الـ 23

الإثنين 15 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

اختتمت القرية العالمية، أحد أهم المنتزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، أكبر موسم لها على الإطلاق في 13 أبريل 2019. وقد استقبل الموسم 23 رقماً قياسياً من الضيوف تعدّى 7 ملايين ضيف على مدى 166 يوماً، متقدّماً بنسبة 16 بالمائة عن الموسم السابق.

واختتمت القرية العالمية الموسم الثالث والعشرين محققة أكثر من 3 مليار درهم من المبادلات التجارية بعد أن استضافت أكثر من 3,500 منفذ مثّلوا ثقافات 78 بلداً بفريق عمل مشترك ضمّ أكثر من 10 آلاف شريك وموظف من أكثر من 95 جنسية.

كما حققت القرية العالمية في نهاية موسمها زيادات كمّية في جميع فئات التقييم، بعد أن أتاحت من خلاله أكبر عدد من المنافذ والعروض في فئات التسوق والترفيه والمطاعم في تاريخها. وقدّمت الوجهة العائلية أضخم المهرجانات والحفلات الموسيقية والعروض والفعاليات، والألعاب، والنشاطات التفعالية في تاريخها إضافةً إلى أضخم تجربة ترفيهية في منطقة الألعاب كرنفال.

وتمكّنت القرية العالمية من تحسين نسبة مؤشر سعادة ضيوفها إلى 9.1 من 10، مقارنة مع 9.0 من 10 في الموسم السابق، مما يدل على التحسينات النوعية التي حققتها والتي نالت استحسان ضيوفها. وقد تعزّزت تجربة العدد المتزايد من الضيوف بتسهيلات البنية التحتية الفائقة من حيث زيادة مواقف السيارات وتوسعة الممرات المتعددة الاستخدامات وإضافة المساحات الخضراء ومناطق الجلوس وإنشاء جسور مسطحة جديدة. وتميّز تدفق الضيوف الوافدين وحركة المرور الداخلية والمغادرة بالسلاسة والسهولة خلال الموسم بأكمله.

وقال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: "فخورين بتميز ونجاح الموسم الثالث والعشرين لنستمر بكوننا الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وقد حرص فريق عمل القرية العالمية طوال أيام الموسم على تقديم تجارب استثنائية تفوق توقعات ضيوفنا وتساهم في تعزيز تجربتهم، من خلال طيف واسع من الفعاليات والأنشطة التي اعتمدنا فيها التنوع والتجديد، بحيث تتلائم مع جميع الثقافات لضيوفنا من المقيمين والسياح ومختلف الأعمار. إنّ سعادة ورفاهية ضيوفنا تأتي على رأس أولوياتنا وهو ما نبني عليه مخططنا في كل موسم، وهذا ما جعلنا نحقق نسبة 9.1 من 10 في مؤشر سعادة الضيوف مع زيادة بلغت اكثر من 16% في أعداد الضيوف لنستقبل ما يزيد عن 7 ملايين خلال فترة تشغيل الموسم على مدى 166 يوم."

وأضاف: "نجاح الموسم الثالث والعشرين هو إنجاز بارز في مسيرة تطوّر القرية العالمية. فخورون بكوننا العلامة الترفيهية الأولى في الإمارات ونحن الآن نعمل على تعزيز موقعنا ضمن الوجهات الترفيهية الرائدة في العالم. ونحن سعداء بكوننا من ضمن الجهات المفضلة للزيارة على جدول زيارات السيّاح الذين يتوافدون الى الدولة والمنطقة من حول العالم. نحن حريصون على تقديم الأفضل لضيوفنا ونأخذ جميع انجازات ونجاحات هذا الموسم كنقطة بداية نبني عليها خططنا للمواسم القادمة."

سلسلة من الإنجازات غير المسبوقة

أصبحت القرية العالمية أول وجهة ترفيهية في العالم تحصل على تصنيف خمس نجوم بعد إتمامها بنجاح إجراءات التدقيق أفضل الممارسات المميزة للصحة والسلامة المهنية من فئة خمس نجوم والتي أجراها مجلس السلامة البريطاني، مما يدلّ على التزامها بالتحسين المستمر لأنظمة إدارة الصحة والسلامة والترتيبات المرتبطة بها.

وقدّمت الوجهة العائلية خدماتها لضيوفها خلال الموسم بأعلى المعايير مما ساهم في حصولها على جائزتي برنامج دبي للخدمة المميزة وجائزة دبي للجودة ضمن حفل توزيع جوائز التميز في قطاع الأعمال الذي أقامته إقتصادية دبي مؤخراً.

كما حققت القرية العالمية في الموسم 23 سلسلة من الابتكارات التي نالت استحسان ضيوفها. فقد استضافت الوجهة أول سوق عائم متعدد الثقافات في العالم، واستقدمت من خلاله المأكولات الشعبية من أكثر من 38 منفذ على متن قوارب وأكشاك على جانب الضفاف وعربات التوك التوك المميزة. كما تضمنت الإنجازات التي تحققت للمرة الأولى نوافير مياه راقصة مع عروض الضوء والصوت على أكبر شاشة عرض تحت الماء.

واستضافت القرية العالمية عجلة العالم الجديدة هذا الموسم وصل ارتفاعها إلى 60 متراً والتي حملت أكبر شاشة عرض مثبتة على عجلة في العالم وصل قطرها إلى 50 متراً. كما شملت فعاليات القرية العالمية مسرح الصغار التفاعلي الجديد والذي استضاف مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل للأطفال؛ وعرض "سوبر لووب" الشيّق والذي تضمن عروضا تحبس الأنفاس بمشاركة أكثر من 30 محترفاً؛ واستضافة مهرجان "دبي وتراثنا الحي"، الذي استعرض مزايا الثقافة والأعمال الحرفية الإماراتية بتنظيم من هيئة دبي للثقافة والفنون.

ولعبت التحسينات على البنية التحتية للوجهة دوراً أساسياً في زيادة راحة الضيوف أثناء ترأسها إنشاء ثمانية جسور مسطحة جديدة مستوحاة من الأيقونات المعمارية لجسور تعتبر الأكثر شهرة في العالم.

واستضاف هذا الموسم تجربة جديدة من الجولات الترفيهية في منطقة الألعاب كرنفال مع أكثر من 30 جولة ترفيهية رائعة و30 لعبة مهارة، وأكثر من 100 لعبة فيديو. واستمتع الأطفال أيضا بعروض "سيركس سيركس" الجديدة التي تم تقديمها في خيمة السيرك الجديدة في كرنفال لتبرز أهم معالم السيرك التقليدي بطريقة عصرية مميزة لاقت استحسان الملايين من الضيوف خلال الموسم.

أبرز محطّات الموسم 23

حطّمت القرية العالمية رقماً قياسياً جديداً خلال احتفالات اليوم الوطني السابع والأربعين بإستضافة أكثر من 430 ألف ضيف لتكون بذلك الوجهة العائلية الأولى للإحتفال بهذه المناسبة العزيزة. كما استضافت الوجهة مجموعة من الفعاليات والعروض الأضخم للإحتفال باليوم الوطني شملت الكشك الذكي وأوبريت "زايد: قائد الأمة" والجدار التفاعلي وغيرها الكثير.

وفي مارس 2019، حضر أكثر من 4,500 رياضي الحفل الختامي لبرنامج المدن المضيفة في ألعاب الأولمبياد الخاصة في القرية العالمية وسط أجواء من الفرح والبهجة شملت إستضافة شعلة الأولمبياد ومجموعة من العروض الترفيهية والثقافية نشرت السعادة بين المشاركين.

وتألقت القرية العالمية بسلسة حفلات الموسم 23 مع مجموعة من ألمع نجوم العالم في كل يوم جمعة من الموسم على المسرح الرئيسي. وشملت قائمة الفنانين العالميين والعرب الذين شاركوا في الحفلات كل من نجم الهيب هوب العالمي جيسون ديرولو والنجم جاي شون، إليسا، فرقة ميامي، وماجد المهندس، وسميرة سعيد، ونيها ككار وأنكيت تيواري، ويارا، وبلقيس، وشيرين، وراحت فاتح علي خان، وشاه روخ خان، وبادشاه ورفتار، ومحمد منير ورابح صقر.

Search form