الجهات الحكومية تتصدر منصات العارضين في معرض الإمارات للوظائف

الإثنين 10 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: تمتلأ قاعات معرض الإمارات للوظائف 2017، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي هذا الأسبوع، بالمواطنين الإماراتيين القادمين للاطلاع وعلى الفرص الوظيفية التي توفرها لهم المؤسسات العامة والخاصة في أكثر من 20 قطاع، وتقديم أوراق التحاقهم بها.

وتمثّل الهيئات الحكومية نحو 70% من العارضين المشاركين في الفعالية الوطنية للتوظيف، التي تستمر حتى يوم 11 إبريل، وتُتيح لمواطني دولة الإمارات التقدم لنيل الوظائف وفرص التدريب، والتعرّف على أفضل طرق كتابة السير الذاتية بشكل يعبّر عن مهارات المتقدمين، ويجذب إليهم الشركات ومسؤولي التوظيف فيها.

وتوفّر حكومة دبي وحدها أكثر من 400 وظيفة شاغرة للمواطنين الإماراتيين، وتأمل بشغل ما لا يقل عن 50٪ من هذه الشواغر خلال المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتشارك 29 جهة حكومية تحت مظلة حكومة دبي في المعرض، ويرى راشد عيسى اليديوي، رئيس قسم تطوير البرامج في مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، أن معرض الإمارات للوظائف يشكّل منصة مثالية للبحث عن أفضل الكفاءات الوطنية في السوق، ويحث جميع الخريجين الجدد الباحثين عن وظائف على بذل كافة جهودهم ليصبحوا الأفضل.

مقابلات عمل مباشرة وتعيينات فورية
وقال راشد: "في دورة 2016، ملأنا نصف الوظائف المعروضة خلال أيام انعقاد المعرض. ونتوقع هذا العام ملء ما لا يقل عن 200 وظيفة جديدة في مجموعة من الهيئات مثل محاكم دبي، ودبي للثقافة، ومجلس دبي الرياضي، ووزارة المالية، وغيرها." وأضاف: "على الإماراتيين الحاضرين في المعرض من خريجين وموظفين، الاستعداد بشكل كامل لعقد مقابلات العمل مع إمكانية توظيفهم بصورة فورية بحسب طبيعة الفرصة الوظيفية. كما نقدّم للشباب الباحثين عن فرص جديدة أو أولئك الذين لم يحددوا مجال العمل الذي يهمهم بعد عددًا كبيرًا من ورش التدريب والعمل والتواصل والمشورة في المعرض. ونأمل أن يقودهم الإرشاد والتدريب والخبرة التي نوفّرها لهم للحصول على وظيفة أحلامهم على الفور، والحصول على فرصة عمل لدينا في حكومة دبي، حتى يتمكّنوا من بدء حياتهم المهنية على الفور".

وبالمثل، تسعى هيئة الصحة بدبي إلى ملء أكثر من 400 وظيفة هذا العام في مختلف مجالات الرعاية الصحية مثل الطب والتمريض والمسعفين والإداريين. كما تسعى شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" إلى ملء 70 منصبًا مختلفا، بالإضافة إلى شركة "اتصالات" الرائدة التي توفر 100 وظيفة.

ويشهد معرض الإمارات للوظائف مشاركة عدد كبير من الشركات الخاصة العاملة في الإمارات، مثل شركة بيبسيكو التي تضم موظفين من أكثر من 40 جنسية مختلفة، والتي تشارك في فعالية التوظيف لضم الكفاءات الإماراتية في برنامجها للتدريب الإداري وتوفير وظائف بعقد دائم، بالإضافة لعرض فرص الانتداب الوظيفي، وذلك في محاولة لدعم المجتمع والاستثمار والتطوير في المواهب المحلية.

وقالت زهراء شيخ، مديرة اقتناء المواهب في آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "مكاتبنا في دبي هي الأكثر تنوعًا في العالم، من حيث القوى العاملة؛ مع ذلك نريد أن نعزز من مشاركتنا في تنمية المواهب المحلية، وخلق مجالات عمل للكفاءات الوطنية قدر الإمكان". وأضافت: "في العام الماضي قمنا بتعيين ستة إماراتيين في برنامج التدريب الإداري لدينا، ونسعى هذا العام لتعيين ما بين ستة إلى عشرة أشخاص للعمل في سبتمبر. مع ذلك، اذا قابلنا الشخص المناسب الذي يتمتع بالمهارات المطلوبة فلا شك سنعمل على خلق وظائف لهم".

واستطردت: "إذا كان الأفراد المتقدمون متحمسين للغاية، ولديهم مجموعة من المهارات التي يمكن أن تضيف إلى شركتنا، وكانوا مستعدين لإجراء مقابلة للعمل لدينا، فسنكون مهتمون للتحدث إليهم في هذا الصدد. ليس هناك معايير محددة في الباحثين عن العمل، فنحن قادرون على تمييز المواهب عندما نراها، ويمكننا تصميم برامجنا لتتناسب مع الموظف، ونحن نأمل أن نجد الكثير من المتقدمين للوظائف الجدد خلال أيام المعرض".

فعاليات وأنشطة تفاعلية
ومن خلال تزويد الشركات بعدد كبير من المواهب الإماراتية الشابة المؤهلة، شهد اليوم الأول من المعرض مجموعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية بما فيها فعالية "البحث عن المواهب" التي نظمتها "إنترنزمي"، أكبر بوابة إلكترونية للتدريب في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الإضافات الجديدة في دورة هذ العام من المعرض، "مؤتمر هوبسكوتش للسيدات"، الذي يقام اليوم في اليوم الثاني للمعرض (10 إبريل)، ويوفّر للمشاركات التدريب العملي والأفكار الملهمة وفرص الحصول على عمل. وللباحثين عن عمل وصقل مهاراتهم، تعود فعالية "المهمة الممكنة" إلى المعرض هذا العام، والتي تتنافس فيها فرق مختلفة في مواجهة تحدي سؤالهم عن فرص توظيفهم والتعريف بمهارات كتابة السير الذاتية وتقنيات النجاح في المقابلات معززة بجوائز سخية للفرق المتميزة.

ويشارك في المعرض هذا العام الرعاة الذهبيون "مركز دبي للأمن الإلكتروني" و"بنك أبوظبي الوطني"، والشريك الحكومي الاستراتيجي "دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي"، والراعي المصرفي "بنك دبي التجاري"، والشريك "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، بالإضافة إلى مؤسسات مثل "هيئة الصحة بدبي"، و"شرطة دبي"، وبنك "ستاندرد تشارترد"، و"مجموعة الإمارات".

من الجدير بالذكر التنويه إلى أن معرض الإمارات للوظائف 2017 مقام حصريًا للمواطنين الإماراتيين وجهات الموارد البشرية. ويمكن للباحثات عن عمل زيارة المعرض في الوقت المخصّص للسيدات فقط من 10:00 صباحًا وحتى 1:00 بعد الظهر يوم الاثنين 10 إبريل.

Search form