إكسبو 2020 يطرح مناقصة طرح مناقصة لمنتجات غذائية تقليدية

الأربعاء 22 فبراير 2017
نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب "إكسبو 2020 دبي"
دبي - مينا هيرالد:

 أعلن إكسبو 2020 دبي اليوم عن طرح مناقصة جديدة لمصنعي منتجات غذائية تقليدية من التراث الإماراتي والإقليمي، مثل التمور والقهوة العربية والحلويات والشوكولاتة والتوابل، حيث ستكون جزءاً من مظاهر الحفاوة والترحيب بزوار الحدث المرتقب الذين سيتوافدون من مختلف أنحاء العالم.

وفئة الأطعمة والمشروبات هذه هي ثاني فئات المنتجات المرخصة من قبل إكسبو 2020 دبي التي يصل عددها إلى 40 فئة، وذلك بعد أن طرح إكسبو الشهر الماضي حملة لاختيار مصنعي الهدايا التذكارية الخاصة بالحدث.

وستباع المنتجات الغذائية المرخصة ضمن منافذ منتقاة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك متاجر التجزئة التابعة لـ إكسبو 2020 دبي، التي من المقرر افتتاحها عام 2018، إلى جانب بيعها في موقع الحدث نفسه عقب افتتاحه في أكتوبر 2020.

ومع انطلاق فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات" في وقت لاحق من الأسبوع الحالي؛ يأمل نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب "إكسبو 2020 دبي"، أن يتشجع منتجو المواد الغذائية في دولة الإمارات على الإقبال للتنافس على فرصة الاستفادة بجماهيرية الحدث العملاق وضمان انتشار منتجاتهم بين ملايين الزوار من أرجاء المعمورة.

وقال العلي: "نتطلع إلى التعاون مع منتجي الأغذية لتصنيع مجموعة من المنتجات التي تجسد بأصالتها تراثنا العريق والتنوع الثقافي الغني لدولة الإمارات التي تتمتع بقطاع غذائي متنوع ونابض بالحيوية، يجمع بين المنتجات العربية التقليدية- مثل القهوة والتمور والتوابل- واللمسات العالمية المميزة؛ وهو ما نود أن نتشاركه حقيقةً مع زوار إكسبو 2020 دبي".

وأضاف: "نطمح أن تستفيد شركات الأغذية المحلية من الفرصة التي يوفرها إكسبو 2020 دبي، في تطوير علاماتها التجارية المعنية بالأغذية المحلية. وآمل أن توظف الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات إنتاج الأغذية في دولة الإمارات إبداعاتها وابتكاراتها لتقديم منتجات محلية تقليدية عالية الجودة تلبي أذواق ملايين الزوار سواء قبل الحدث العالمي أو أثناءه، على أمل أن نتمكن من إرضاء الجميع بدون استثناء".

ويمكن التسجيل في المناقصات، التي يطرحها إكسبو بشأن منتجي الأغذية المرخصين، على الانترنت، وهي متاحة للشركات بمختلف أحجامها من جميع أنحاء العالم، علماً أن آخر موعد للتسجيل هو 9 مارس المقبل. وجدير بالذكر أن فريقاً من إكسبو 2020 دبي سيوجد في معرض الخليج للأغذية "جلفود" الذي سينطلق يوم 26 فبراير الجاري.

وأعربت أنيتا تشاندلر، مدير إدارة الترخيص والبيع لدى إكسبو 2020 دبي، عن سعادتها بالعمل مع المؤسسات المرخص لها لابتكار منتجات غذائية تبرز مهارات منتجي الأغذية المحليين.

وقالت تشاندلر: "أتطلع إلى إيجاد منتجات عالية الجودة ونكهات خاصة مستوحاة من تراث دولة الإمارات والمنطقة عموماً. ولأننا سنستضيف ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم في العام 2020، أسعى إلى تقديم تجربة تذوق غنية لهم على أمل أن يصطحبوا معهم إلى أوطانهم نكهة خاصة تذكرهم بدولة الإمارات مدى الحياة".

واختتمت: "قد نبيع لهم، أثناء الحدث، مزيجاً فريداً من القهوة العربية، أو إضفاء نكهة توابل فريدة من المنطقة إلى الشوكولاتة".

يمكن للشركات المهتمة بتصنيع منتجات غذائية تحمل اسم إكسبو، زيارة البوابة الرقمية لطرح العقود والمناقصات عبر الرابط التالي: esource.expo2020dubai.ae

أخبار مرتبطة