أكثر من نصف مليون زائر للفعاليات الاستهلاكية والترفيهية في مركز دبي التجاري العالمي خلال 2018

الأحد 23 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مركز دبي التجاري العالمي أنه حقق عاماً متميزاً آخر على صعيد الفعاليات الاستهلاكية والترفيهية التي احتضنها خلال العام 2018، حيث استقبل المركز ما يزيد عن 500 ألف زائر والذين حضروا الحفلات والعروض الترفيهية المختلفة التي تجاوز عددها 29 فعالية خلال هذه الفترة، ما يشكّل زيادة نسبتها حوالي سبعة في المئة في عدد الزائرين مقارنة بالعام 2017. وتنوّعت طبيعة الفعاليات التي شهدها المركز، بين حفلات موسيقية وعروض مسرحية إلى معارض استهلاكية وأحداث رياضية، وهو ما يدعم مكانة مركز دبي التجاري العالمي، ويعزز مكانة دبي كوجهة عالمية للأعمال والترفيه.  

وفي معرض تعليقه، قال ماهر جلفار، النائب الأول للرئيس لإدارة خدمات القاعات في مركز دبي التجاري العالمي: "أصبحت أجندة الفعاليات الاستهلاكية والترفيهية لمركز دبي التجاري العالمي مكوّناً مهماً في صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض لدينا، في الوقت الذي يواصل هذا القطاع دوره في استقطاب آلاف الزائرين من عشّاق الفعاليات المثيرة والعروض الفنية والرياضية من جميع الجنسيات. وتشكّل هذه الأعداد الغفيرة من الزائرين الذين استضافهم المركز خلال عام 2018 شهادة على المكانة القوية التي يحظى بها هذا القطاع. وإذ تمضي دبي بخطى متسارعة وجهود حثيثة نحو تعزيز مكانتها كوجهة ترفيهية وسياحية عالمية، فإننا نتطلع إلى المساهمة بدورنا في تعزيز الإمكانات الترفيهية متعددة الثقافات والتي تتضمن استضافة مجموعة  متميزة من الفعاليات والعروض العالمية والمهرجانات التي تلبي أذواق كافة أفراد الأسرة."

وخلال عام 2018، احتضن مركز دبي التجاري العالمي "معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرة" الذي شارك فيه أكثر من 420 جهة عارضة، واستقطب 45,965 زائر من عشّاق الثقافة الشعبية في منطقة الشرق الأوسط، الذين استمتعوا بفنون الخيال العلمي والقصص الخيالية، والرسوم المتحركة، والعروض المباشرة وورش العمل والمعارض الفنية.

كما احتضن المركز في 2018 الدورة الـ 19 لفعاليات "عالم مدهش"، أضخم وجهة للترفيه والتعليم للأسرة والطفل تُعقد داخل قاعات في دبي، وجرت أنشطته على امتداد ثماني قاعات بالمركز، خلال أشهر الصيف، حيث شمل مجموعة من العروض الحية وورش العمل والألعاب والمسابقات.  

كما شهد مركز دبي التجاري العالمي خلال العام 2018 الدورة الـ 22 لمعرض "واحة السجاد" التي استقطبت 24 ألف تاجر وزائر من مختلف أنحاء العالم، والذين حرصوا على استكشاف التشكيلات المتنوعة من السجاد المصنوع يدوياً من الحرير والأنتيكات التذكارية، بما في ذلك مجموعة من أرقى المنتجات الإيرانية، والتركية، والهندية، والباكستانية، والأفغانية، والصينية، والتركمانية، والأذربيجانية.

واستمتع زوّار المركز في عام 2018 بعرض "جواز السفر إلى المغامرة" ضمن عروض "ديزني على الجليد" التي شهدها 20 ألف زائر من الصغار والشباب من عشّاق هذه المغامرات الشيّقة، وتمزج بين المهارات المُذهلة للمتزلجين على الجليد من المستوى العالمي، وقصص ديزني الدافئة، مع الملابس الرائعة، والأضواء المبهرة، والموسيقى الساحرة، لخلق عرض عائلي فريد من نوعه.

وعاد عرض "سيرك دو سولي" المستوحى من فيلم جيمس كاميرون الشهير "أفاتار" بعنوان "توروك – الرحلة الأولى". واستمتع بالعرض جمهور غفير من 10,500 شخص، حيث جرى على شكل فقرات مباشرة أثارت خيال الحضور.  

وفي إطار الجهود التي تقوم بها حكومة دبي لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة للفعاليات الأكثر نشاطاً على مستوى العالم، تحوّل مركز دبي التجاري العالمي في عام 2018 إلى أكبر صالة داخلية للرياضية في المنطقة، وذلك من خلال فعالية "عالم دبي للرياضة"، التي استقطبت 266,722 شخص من عشّاق ممارسة الرياضات المختلفة والمتفرجين، ممن يحرصون على الاستمتاع بالألعاب الرياضية في بيئة خالية من أشعة الشمس وحرارتها. واحتضن مركز دبي التجاري العالمي في عام 2018 النسخة الثالثة لـ "معرض دبي لكمال الأجسام" الذي ضم عدداً من الأنشطة المتعلقة بعالم الرياضة البدنية وكمال الأجسام، ومجموعة من المسابقات الرياضية والأنشطة التفاعلية وعروض كمال الأجسام، والتي حضرها حوالي 10 آلاف شخص من عشّاق رياضات اللياقة البدنية، حيث شهدت هذه الدورة من المعرض إقبالاً لافتاً من المشاركين والحضور.  

وقدّم الممثل العالمي ديف تشابل عرضاً كوميدياً ارتجالياً في مركز دبي التجاري العالمي شهده ما يصل إلى ثمانية آلاف شخص، والذي جاء تتويجاً لمجموعة من العروض والحفلات الفنية التي احتضنها المركز خلال عام 2018، ومنها "عيد جشن" لعاطف أسلام، بالإضافة إلى عددٍ من الفنانين مثل نوروز وسونيدي شوهان وكومار سانو، وإياد الريماوي، وحفل "الحب والسلام" لفرقة "أوركسترا شرق".

كما شملت الفعاليات الترفيهية والاستهلاكية التي شهدها مركز دبي التجاري العالمي باقة من العروض المسرحية والفعاليات الخاصة الإماراتية، حيث استقطبت جمهوراً من عدة ثقافات. فقد احتضن المركز الحفل الغنائي المباشر للمنشد الباكستاني راحات فاتح علي خان التي استمتع بها 3200 شخص، بالإضافة إلى حفل شيريا غوشال، نجمة بوليوود، للمرة الأولى في دولة الإمارات والتي أمتعت جمهورها بأجمل أغنياتها بصحبة الأوركسترا السيمفونية من خلال عرض غنائي مباشر أقيم في "قاعة الشيخ راشد" وحضره 1700 شخص.

أخبار مرتبطة