"أغذية" تفتتح أولى مصانع "العين" للمياه المعبأة بدولة الكويت

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

افتتحت اليوم مجموعة أغذية ش.م.ع، الشركة الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع "شركة الوافر للخدمات التسويقية" الكويتية، مصنع "الخليجية المتحدة للمياه" المشروع الذي جاء بموجب اتفاقية الائتلاف المشترك بين الشركتين بهدف إنتاج وتوزيع مياه "العين" المعبأة لأول مرة بالكويت.

وأقيمت مراسم التدشين في موقع المصنع بمنطقة صبحان الصناعية، بحضور سعادة رحمة حسين الزعابي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت، إلى جانب سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، وسعادة علي الرقبة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الوافر للخدمات التسويقية، والمهندس طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، والسيد مرزوق جاسم البحر المدير العام لشركة الوافر للخدمات التسويقية.

وأشارت مجموعة أغذية إلى أن تأسيس مصنع الخليجية المتحدة للمياه جاء نتيجة لاتفاقية الائتلاف المشترك التي وقعتها المجموعة مع شركة الوافر عام 2016، بهدف إنتاج وتوزيع مياه شرب معبأة بدولة الكويت تحمل علامة العين، العلامة التجارية الإماراتية الرائدة التابعة لمجموعة أغذية. وجرى إنجاز المصنع في شهر يوليو 2018 ومن ثم بدأت مرحلة التشغيل التجريبي. ويعمل المصنع اليوم بطاقته القصوى وفق نظام تشغيل آلي بالكامل، بطاقة انتاجية تقدر بـ 8 ملايين عبوة سنوياً.

وأكد سعادة رحمة حسين الزعابي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت، على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين دولتي الإمارات والكويت، والتي تشهد نمواً ومتانة متواصلين، وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو في سائر المجالات في ظل ما تحظى به من دعم وإسناد من قيادتي البلدين.

كما وأشاد سعادة السفير بافتتاح مصنع “الخليجية المتحدة للمياه” لإنتاج مياه شرب معبأة تحمل علامة “العين"، والذي يعد إنجازاً بارزاً في إطار جهود الشركة المتواصلة للتوسع على المستوى الإقليمي، وتأتي هذه الجهود توطيداّ وافتخاراً لتاريخ ومكانة الشركة كإحدى الشركات الرائدة في الدولة في مجال المياه بمواصفات الجودة التي تضاهي منتجات المصانع العالمية.

ومن جانبه، قال سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: "يعكس إنجاز مصنع (الخليجية المتحدة للمياه) في دولة الكويت مدى التزامنا وجهودنا المتواصلة من أجل ترسيخ مكانة (أغذية) كشركة رائدة في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى المنطقة. كما يدعم استراتيجياتنا الرامية إلى تحقيق النمو المستدام لمساهمينا وشركائنا الاستراتيجيين، من خلال تعزيز علاماتنا التجارية خارج نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة".

وقال سعادة علي الرقبة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الوافر للخدمات التسويقية: "يعد تدشين مصنع (الخليجية المتحدة للمياه) إنجازاً نفخر به، حيث سيبدأ إنتاج مياه )العين(  محليًا للمستهلكين في دولة الكويت. ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا الوثيق مع مجموعة أغذية ونقل خبراتها المعمقة في قطاع الأغذية والمشروبات إلى دولة الكويت، بهدف تزويد السوق الكويتي بمنتجات مبتكرة وفق أفضل معايير الجودة، تتنافس مع كبرى العلامات التجارية محلياً وعالمياً".

وصرح المهندس طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: "يمثل قطاع المياه المعبأة جزءاً أساسياً في خططنا التوسعية ضمن رؤية (أغذية) لعام 2020 كما يأتي التوسع الإقليمي على رأس أولوياتنا الاستراتيجية. ويعتبر تدشين أولى مصانع (العين) لمياه الشرب المعبأة في دولة الكويت، بمثابة خطوة بارزة في مسيرتنا نظراً لقاعدة الأعمال القوية والمتنوعة التي تتميز بها شركة الوافر للخدمات التسويقية، شريكنا في الائتلاف المشترك". 

وأوضح الواحدي أن هذا المشروع الاستثماري المشترك مع "الوافر"، سيدعم مكانة "أغذية" الريادية ونطاق علاماتها التجارية في الكويت، وأشار إلى مكانة الكويت الاستراتيجية التي ستعزز من فرص التصدير إلى دول الجوار.

وجدير بالذكر أن مصنع الخليجية المتحدة للمياه يعمل على إنتاج مياه العين بأربعة أحجام مختلفة وهي 200 و330 و500 و1500 مل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة أغذية تقدم للمستهلكين بالكويت مياه العين زيرو، وهي مياه شرب معبأة خالية من الصوديوم بأربعة أحجام مختلفة، ومياه العين المعدنية العادية (غير الفوارة) والغازية (الفوارة) في عبوات زجاجية، إضافة إلى مياه الينابيع الطبيعية من ألبين، التي يتم تصديرها من دولة الإمارات العربية المتحدة.

Search form