«ماجد الفطيم» تفتتح «سيتي سنتر صحار»

الثلاثاء 22 يناير 2019
صحار - مينا هيرالد:

افتتحت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، اليوم «سيتي سنتر صحار»، ليكون بذلك وجهة للتسوق والترفيه والحياة العصرية الرابعة للشركة في سلطنة عُمان.

وأشارت الشركة إلى أنها استثمرت 45 مليون ريـال عماني (117 مليون دولار أمريكي) في تشييد «سيتي سنتر صحار» الذي سيضم مجموعة من أبرز الأسماء والعلامات التجارية الإقليمية والدولية مثل «ذا بودي شوب» و«ماكس فاشن»، إلى جانب العديد من تجارب الترفيه وخيارات الطعام المتنوعة كالمقاهي والمطاعم العائلية. وسيوفر «سيتي سنتر صحار» خدماته لما يقارب 570,370 ساكن في ولاية صحار التي تطل على خليج عمان وتعتبر واحدة من أهم المدن الصناعية في السلطنة، والزوار القادمين من الولايات المجاورة مثل لوى وشناص.

وفي هذا الصدد، قال حسام محمد المنذري مدير أول مركز تسوق - عُمان لدى «ماجد الفطيم العقارية»: "نحن سعداء جداً بتدشين علامة سيتي سنتر التجارية المرموقة في ولاية صحار، حيث سيوفر سيتي سنتر صحار للسكان والسياح مزيجاً متنوعاً من خيارات التجزئة الإقليمية والدولية، والنشاطات الترفيهية وتجارب الطعام الاستثنائية تحت سقف واحد. ويشكل افتتاح المركز إنجازاً هاماً آخر ضمن استراتيجية تطوير استثمارات ماجد الفطيم في السلطنة، والتي تهدف إلى توفير أفضل الخدمات والتجارب المتكاملة في مختلف مدن السلطنة التي تشهد نمواً ملحوظاً".

ويمتاز «سيتي سنتر صحار» بموقعه الحيوي على طريق الباطنة، ويضيف لقطاع التجزئة المزدهر في السلطنة 35,301 متر مربع من المساحات الإجمالية القابلة للتأجير. وباحتضانه 129 متجراً متنوعاً ولفرع هايبرماركت كارفور الثاني عشر في عُمان والممتد على مساحة 7,348 متراً مربعاً، ومجمع ڤوكس سينما مؤلف من تسع شاشات، ومركز ماجيك بلانيت الترفيهي، ومواقف سيارات تتسع لأكثر من 1000 سيارة، يشكل «سيتي سنتر صحار» وجهة متكاملة للتسوق والترفيه والحياة العصرية، ومركزاً حيوياً جديداً يعزز من فرص التواصل والترابط الاجتماعي.

وراعت «ماجد الفطيم» أفضل معايير الاستدامة في تشييد «سيتي سنتر صحار»، فهو يتميز بتصاميم داخلية مراعية للاستدامة البيئية وتفاصيل معمارية ابتكارية تسهم في تمكين «ماجد الفطيم» من تحقيق "المحصلة الإيجابية" وتقليص البصمة الكربونية وكمية المياه المستهلكة بحلول العام 2040. ويسعى «سيتي سنتر صحار» للحصول على الفئة الذهبية من شهادة «ليد» للريادة في الطاقة والتصميم البيئي، خلال 3 أشهر من افتتاحه، وذلك من خلال اعتماد أفضل نظم الاستدامة المعتدة في المباني كعمليات العزل المتقدمة، واستخدام السوائل المكثفة الناجمة عن نُظم تكييف الهواء والتهوية لريّ النباتات، واستخدام تقنيات الإنارة LED والألواح الشمسية لتوليد الطاقة اللازمة التي يحتاجها المركز.

يمثل «سيتي سنتر صحار» جزءاً من استراتيجية «ماجد الفطيم» الرامية إلى زيادة استثماراتها في سلطنة عُمان إلى 705 مليون ريـال عُماني (1.8 مليار دولار أمريكي) بحلول العام 2020 والتي تضم مول عُمان وتدعم استثمارات «ماجد الفطيم» في قطاعات التجزئة والتسلية والترفيه استراتيجية عُمان الوطنية للسياحة 2040 الهادفة إلى تحقيق زيادة قدرها 6٪ في مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، ومضاعفة عدد زوار عُمان ليصل إلى 5 مليون سنوياً.

أخبار مرتبطة