نورة الكعبي: الشباب فرصتهم هي الآن وأدعوهم للمشاركة في خلق محتوى عربي عالمي المستوى

الإثنين 20 نوفمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

اجتمعت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، خلال جلسة نقاشية مع المشاركين في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، الذي ينظمه مركز الشباب العربي من 13 و26 نوفمبر ليكون الأضخم من نوعه في الوطن العربي، بهدف تمكين جيل جديد من المواهب الإعلامية العربية الشابة.

وعَبرَّت معالي الكعبي عن سعادتها بالتواجد مع الشباب المشاركين في البرنامج، وتوجَهّت بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، على إطلاق هذه المبادرة التي جمعت عالماً عربياً تجمعه هوية واحدة من أقصى الشرق إلى الغرب، من خلال شباب يُقبِلون على مستقبلهم وهم ملؤهم الأمل وطاقات إيجابية.

ودعت معالي الكعبي الشباب لمشاركة إبداعاتهم عبر المختبر الإبداعي في twofour54 والذي بات مجتمعاً للمبدعين ويمنحهم فرصة العمل على مشاريع متنوعة مع الحكومات والشركات الخاصة بصورة مستقلة.

وتوجه المشاركون بعد لقاء معالي نورة الكعبي إلى مقر شركة أبوظبي للإعلام، للتعرف على تاريخ إنشاءها وزيارة الأقسام المتنوعة فيها مثل التلفزيون والإذاعة.

يواصل برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة أعماله حتى 26 نوفمبر، ليشمل الورشات التدريبية وجلسات مناظرة متنوعة ومحاضرات وندوات، بالإضافة إلى زيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الإعلامية الرائدة في المنطقة.

وتعاون مركز الشباب العربي مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في البرنامج منهم مؤسسة تومسون رويترز، ومجموعة MBC، وقناة سي إن إن، وبلومبيرغ، وقناة العربية، وقناة سكاي نيوز عربية، والجامعة الأمريكية في دبي، وتويتر، وGoogle وجريدة الشرق الأوسط وجريدة الحياة.

برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة هو أضخم برنامج من نوعه. تم إطلاقه ضمن المبادرة الإعلامية للشباب العربي بهدف إلى تطوير جيل متمكن من المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين الإعلاميين في الوطن العربي، لبناء منظومة إعلامية متكاملة، تضمن استمرارية تطور هذا المجال في المستقبل، وتواكب أهم تطوراته وتغيراته..

أخبار مرتبطة