منظومة التسويق التجاري من كريتيو تمهد الطريق أمام تجار التجزئة والعلامات التجارية لمستقبل أكثر نجاحاً وتعاوناً

الإثنين 16 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة كريتيو (ناسداك: CRTO) الرائدة في مجال تكنولوجيا التسويق التجاري، اليوم عن المرحلة المقبلة في رؤيتها لبناء نظام تجاري تسويقي مفتوح يتبع أعلى معايير الأداء. ففي خلال شهر أغسطس 2017، كشفت الشركة عن نظام التسويق التجاري المترابط (CME)، وهو عبارة عن شبكة واسعة تربط آلاف التجار والعلامات التجارية والناشرين في نظام تكنولوجي مركزي متكامل، تمّ تطويره من أجل الأهداف التجارية وتعززه تقنية آلية التعلّم الذاتي. واليوم فإنّ كريتيو تضيف إلى هذا النظام الرائد حلول جديدة تتمثل في Criteo Audience MatchBETA و Criteo Customer AcquisitionBETA. علاوة على ذلك فقد تمّ تطوير تصميم كريتيو Criteo Kinetic بحيث يحوي يشمل عرض فيديو.

وفي عالم أصبح فيه المتسوقون اليوم أكثر وعياً وتطلباً من ذي قبل، فإنه يتوجب على التجار والعلامات التجارية تقديم تجارب تسوق سلسة تتمتع بطابع شخصي وذات صله باحتياجاتهم عبر كافة الأجهزة والقنوات وعبر مختلف مراحل التسوق. وبالتالي فإنّ هذا خلق تحدياً جديداً ومنافسة في الساحة، حيث بادرت بعض الشركات الكبرى مثل أمازون وعلي بابا إلى تطبيق خطوات فعّالة في هذا المجال عبر تقنيات تنظيم وتطبيق البيانات على نطاق واسع لفهم سلوك المتسوق والوصول إليه والتأثير على قراراته الشرائية. واليوم فإنّ كريتيو تهيمن على الساحة عبر طرح نظام جديد يمكن التجار والعلامات التجارية من الإستفادة من البيانات على نطاق أوسع وكذلك استغلال التكنولوجيا الذكية التي توفر حلولاً أفضل مقارنة بتلك التي يقومون باستحواذها أو تطويرها بأنفسهم.  

ومن جانبه صرّح باتريك وايت، نائب رئيس الأول بإدارة المنتجات لدى كريتيو: "إنّ التعاون في نظام ايكولوجي مفتوح يفسح المجال أمام الشركات التجارية لتشكيل مستقبلها. لقد قمنا بتطوير نظام تجاري تسويقي إيكولوجي متطور لتعزيز التعاون ومتانة البيانات لكافة المشاركين. إنّ إضافة Criteo Audience Match و Criteo Customer Acquisition سيوفر حزمة قوية من حلول التسويق التجارية لدعم رحلة المتسوق بشكل كامل في حالة كان متصلاً بالإنترنت أو غير متصل.

برنامج Criteo Customer AcquisitionBETA: استقطاب العملاء الجدد والوصول إليهم

يسعى المعلنون بصورة دائمة إلى اكتشاف طرق جديدة لمضاعفة الأرباح، ومع ذلك فإنّ الطرق المستخدمة حالياً في عمليات الإستحواذ تفتقر إلى الدقة وتترك المسّوقين في حيرة حيال وصول إعلاناتهم إلى المتسوقين ومدى إقناعهم بعملية الشراء وجدوى إنفاق أموالهم على الإعلانات. ويخلق هذا التحدي حلقة مفرغة من الميزانيات التي تنفق على الفئة الغير صحيحة من المتسوقين.

إنّ استغلال الهوية والبيانات المفيدة على الرسوم البيانية لرحلة المتسوق من كريتيو، يسهم في جذب المتسوقين الجدد واستقطابهم، ويستخدم عملاء كريتيو برنامج AcquisitionBETA لتحقيق أرباح أفضل على انفاقهم بصورة واضحة مقارنة بالطرق المتواجدة حالياً. ويقوم هذا النظام المستند على مفهوم الإستحواذ بتحليل البيانات وسلوك المتسوقين، ليقوم بإعداد ملف للفئة المستهدفة وتحديد العملاء الجدد اللذين يتوافقون مع هذا الملف. وعليه يقوم بالتفاعل معهم بحسب المنتجات التي تجذب اهتمامهم بدرجة كبيرة. ويساعد هذا النظام في:

  • تحديد واستهداف العملاء استناداً على نمط استعراضهم للإنترنت واهتمامات التسوق لديهم
  • مضاعفة معدلات الاستحواذ على العملاء عبر اقتراح المنتجات التي يفضلها العملاء
  • تحسين الإنفاق على الإعلانات وزيادة العائد على الإستثمار عبر الدفع فقط خلال الوقت الذي يتم التفاعل فيه مع المتسوقين خلال الحملات

وقد أظهر اختبار بيتا في المملكة المتحدة بأن الشركات التي ستقوم باعتماد هذا النظام خلال وقت مبكر يمكنها زيادة معدل الإستحواذ على العملاء بنسبة تصل إلى 73%.

ومن جانبه صرّح جون جريل، رئيس قسم التسويق الرقمي في هاوس أوف فريزر: "نحن نقيس النجاح استناداً على الوصول والتفاعل والحوارات، ومن خلال فهمنا لمدى تأثير الميزانيات المنفقة على الإعلانات الرقمية على برامج الأداء. ويعد نظام كريتيو Criteo Customer Acquisition من أقوى الحلول في نظام كريتيو الإيكولوجي، حيث يقدم دفعة مباشرة لحجم مستخدمي الموقع وبالتالي زيادة المبيعات وطلبات المتسوقين."

ويقول مات روبرتس، رئيس قسم التسويق الرقمي برامج إدارة علاقات العملاء في نيولوك: "قدّم لنا نظام Criteo Customer Acquisition أداءً استثنائياً أسهم في مضاعفة الطلبات أربعة مرات مقارنة بأنظمة الاستحواذ على العملاء الأخرى."

كما علّق بول كارمايكل، رئيس قسم التسويق الرقمي في لا ريدوت: "في عالم اليوم الذي يشهد تطوراً رقمياً مستمراً، فإن نلمس القيمة الحقيقية في معرفة وفهم الكيفية ميزانياتنا واستراتيجياتنا الرقمية بدقة للوصول إلى العملاء المحتملين. وبغض النظر عن الطريقة التي يتم بها قياس نجاحنا سواء عبر المعاملات الرقمية أو حجم زوار الصفحة أو التفاعل مع العملاء، فإنّ برنامج Criteo Customer Acquisition قد قدم لنا الحل الملائم لتنفيذ الحملات والاستراتيجيات الرقمية."

نظام Criteo Audience MatchBETA: طريقة مرنة للوصول إلى العملاء الجدد والتفاعل مع العملاء الحاليين

إنّ التفاعل مع المتسوقين في قاعدة عملاء الشركة عبر مشاركة محتوى حول المنتجات التي تهمهم يمثل ربحاً سهلاً للمعلنين، ولكن كيفية الوصول إليهم هي المعضلة المستمرة. إنّ حلول العرض المدفوعة التي تستخدم بيانات CRM غالباً ما تكون غير فعالة كونها تعاني من سوء معدلات التطابق رقمياً وتمتلك قدرة وصول محدودة خارج النطاق.

عبر استخدام بيانات CRM وDMP لاستهداف العملاء عبر الإنترنت ومتصفح الهاتف النقال والتطبيقات، يقدم نظام كريتيو Criteo Audience MatchBETA المسوقين بطرق جديدة للتفاعل مع قاعدة العملاء بنطاق أوسع، وحملات عرض مدفوعة، حيث قامت كريتيو بإرساء قاعدة معرفية متينة من المعلومات الموثوقة عبر مخططات المتسوق، بما يسمح للعملاء رؤية معدلات التطابق بنسبة تصل إلى  % 60من قوائم العملاء الحاليين مع ملفات رقمية. وعلاوة على ذلك، فإنّ مسوقي التجارة الإلكترونية يمكنهم استخدام Criteo Audience MatchBETA للقيام بالآتي:

  • تنفيذ حملات بصورة سريعة وبتكلفة فعّالة بسيناريوهات تسويقية متنوعة تشمل التفاعل مع العملاء وتقديم عروض ترويجية موسمية وبيع المنتجات استناداً على آخر عملية شراء وغيرها.
  • تحفيز تفاعل غير مسبوق عبر الإعلانات المحسنة، والتصاميم المستوحاة من العلامة وأداء الإعلان عبر تصميم Kinetic Design.
  • المزامنة بصورة مثالية مع ديناميكية إعادة التوجيه لضمان تحسين الحملة ونجاحها.

وتقول ناتالي دوفايت مديرة المعاملات لارودوت: "قبل استخدام نظام مطابقة الحضور، فإنّها كانت تمتلك ثروة كبيرة من بيانات CRM الغير فعالة بشكل كبير، ولكنها أثبتت بأنها قوية للغاية، ومكنتنا من مطابقة معظم بيانات المتسوقين مع الرسم البياني الحالي لإنتاج إعلانات ديناميكية تستهدف العملاء الغير نشطين."

تصميم Kentic Design يشمل الفيديو للعرض الإبداعي خلال اللحظة

قامت كريتيو بإضافة الفيديو كقناة جديدة ومصدر إبداعي لمسوقي التجارة الإلكترونية، حيث يقوم تلقائياً بتحسين كافة الجوانب البصرية للإعلان للتفاعل مع المتسوق والتأثير عليه في العملية الشرائية. ويسمح تصميم Kentic Design حالياً باستخدام أكثر من 17 تريليون اختلاف من قاعدة تصميم واحد في عرض الإعلان. وقد تمّ تطوير ذلك الآن بحيث يشمل الفيديو لتصميم إعلانات مخصصة تعرض المنتجات التي تستهوي المتسوقين استناداً على فهم كريتيو التام لتوجهات المتسوق.

ويتم إعداد هذه الفيديوهات بصورة تلقائية أثناء التصفح عبر الإنترنت والهاتف النقال. وفي الوقت الذي يستمر فيه الفيديو في جذب المتسوقين بصورة متنامية، فإنّ عملاء كريتيو يمكنهم الآن استخدامه للتفاعل مع المتسوقين دون الحاجة إلى وقت إنتاج أو موارد أو تكاليف، ويتم عرضه بصورة سلسلة دون التأثير على عملية تصفح المتسوق على التطبيق أو الموقع. كما توفر خدمة الفيديو كريتيو للمسوقين فرصة الإستفادة من إعلانات الفيديو على أساس التكلفة على حسب النقرة.

ومن جانبه يقول سيث أولينسكي، محلل أول في شركة أبحاث الأعمال في شركة "تيشنولوغي بوسينيس ريزارتش إنك": "لقد أصبح عدم الوضوح ما بين العالمين التقليدي والرقمي أمراً مربكاً لنماذج أعمال التجزئة. إنّ فهم سلوك المتسوق في الشراء أصبح تحدياً متزايداً، نظراً لما تقدمه الساحة من وسائل إعلامية واستخدام عبر أجهزة متعددة. إنّ العلامات التجارية والتجار اللذي يتبنون نهجاً تعاونياً لمشاركة البيانات سيكونون في وضع أفضل لإضافة قيمة خلال عملية الإقناع. إن البيانات تمهد الطريق أما المسوقين والناشرين لخلق تجارب تفاعلية ذات صلة جاذبة للمتسوقين، وهذا من شأنه أن يسهم في إقناعهم وخلف فرص تجارية جديدة للمسوقين."

توفر المنتج

المنتجات متوفرة حالياً في الأسواق التالية: Criteo Audience MatchBETA متوفر في كافة الأسواق ما عدا اليابان. Criteo Customer AcquisitionBETA متوفر في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. Criteo Kinetic Design متوفر في كافة الأسواق ما عدا اليابان وروسيا وتركيا والبرازيل.

Search form