معهد المحللين الماليين المعتمدين يعلن عن أسماء الفائزين بجوائز الصحافة المالية في الشرق الأوسط لعام 2017

الثلاثاء 29 أغسطس 2017
جاري بيكر، المدير التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
دبي - مينا هيرالد:

أعلن معهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تضع معيار التفوق والاعتراف المهنيين، اليوم عن فوز حسام عبد النبي وسارة تاوساند بجائزتي الدورة السنوية الثالثة لمسابقة جوائز معهد المحللين الماليين المعتمدين للصحافة المالية في الشرق الأوسط. وتأتي هذه الجوائز تكريماً لإسهامات الصحفيين في تنمية معارف وحِرَفية المستثمرين في القطاع المالي.

وكان معهد المحللين الماليين المعتمدين قد استلم 42 مقالاً حررها صحفيون عاملون في مختلف الصحف والمجلات الناطقة باللغتين العربية والانجليزية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقامت هيئة تحكيم مؤلفة من أعضاء المعهد باستعراض المقالات واختيار مقالات الفائزين حسام عبد النبي وسارة تاوساند استناداً إلى أربعة معايير وهي: القيمة التثقيفية، والوضوح، وقوة الارتباط بموضوع المسابقة، والاستناد إلى الأدلة والبراهين. وتم اختيار الفائزين بناء على التزامهم القوي بالصحافة المميزة والمساهمة في تثقيف الجمهور حول الأخلاقيات والمهارات الحرفية للاستثمار وممارساته السليمة.

وفي هذا السياق، قال جاري بيكر، المدير التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "لقد كانت نوعية مقالات الصحفيين هذا العام متميزة حقاً، ونالت إنجازات الصحفيين في القطاع المالي وقدرتهم على صياغة مقالات تثقيفية واستقصائية دقيقة إعجاب هيئة التحكيم بشكل مذهل. وقد شهدنا خلال السنوات القليلة الماضية تشجيع دول مجلس التعاون الخليجي للمزيد من حرية الصحافة، مما يضع مسؤولية إضافية على الصحفيين في دول المجلس للالتزام بقاعدة أخلاقيات السلوك المهني، والتي تشكل أساس عملنا في معهد المحللين الماليين المعتمدين. كما تذكرنا كل يوم بأهمية العمل الصحفي في عالم تكتسب فيه الأخبار الوهمية بعض الأهمية بكل أسف".

وأضاف قائلاً: "يسرني أن أنتهز هذه الفرصة لتهنئة حسام عبد النبي من الإتحاد وسارة تاوساند من أريبيان بيزنس بفوزهما بهذا التكريم المرموق، إن نوعية وعمق مقالاتهما تعكس معياراً استثنائياً للصحافة التي تساهم إلى حد كبير بالنهوض بمعرفة وحرفية المستثمر في قطاع الاستتثمار".

وسيتم تكريم حسام عبد النبي وسارة تاوساند بمنحة دراسية إعلامية في برنامج الاستثمار الأساسي، وهو برنامج دراسة ذاتية عالمي صمم لتوفير فهم واضح لقطاع الاستثمار ودوره والمسؤوليات المتعلقه به.

أخبار مرتبطة