مدينة عجمان الإعلامية الحرة تستعرض مزايا الاعلام الرقمي في موسكو وتطلق باقات مبتكرة لدعم المستثمرين

الإثنين 19 نوفمبر 2018
عجمان - مينا هيرالد:

إستعرضت مدينة عجمان الاعلامية الحرة الوجهة الإستثمارية الجديدة في إمارة عجمان والتي تمثل احدث الروافد الداعمة للإقتصاد المحلي بالإمارة والدولة بصورة عامة، في أولى رحلاتها الترويجية الدولية بمدينة موسكو الروسية أبرز خدماتها ومميزاتها الاستثمارية في مجالات الإستثمار الاعلامي والرقمي ، وذلك فى إطار خطط التوسع الجغرافية المدورسة ضمن خطة التوسيع الاستراتيجي الدولي في أهم اسواق الاستثمار الرقمي الحديث في عالم الفضاءات المفتوح.
وشرح سعادة محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الاعلامية الحرة - رئيس الوفد في لقاء مفتوح مع المستثمرين والمهتمين أبرز الخدمات ذات المستوى العالمي والتسهيلات المقدمة المدعمة بأحدث الدراسات الفنية في عوالم الاعلام الرقمي الحديث، والانشطة الفنية لصناعة الاعلام وكل مايدور في فلك الإستثمار الإعلامي، مبدياً استعداد المدينة لتقديم كافة التسهيلات والترتيبات التي تؤمن أفضل الخدمات والمنتجات للمستثمرين المتوقعين من روسيا الوجهة الاولى لسلسلة التوسع الجغرافي في إستراتيجية التسويق الدولية للمدينة.

وأكد الهاشمي أن المدينة وضعت خطط تسويقية متقنة لتأسيس بيئة تحفّز على الإبداع والابتكار وتدعم الشركات داخل وخارج الدولة في تطوير المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات السوق الجديدة ، وأن إدارة المدينة مهّدت لتحقيق شراكات ناجحة ، والمشاركة في المحافل العالمية والمؤتمرات والمعارض بجانب اعتماد احدث الانظمة فيما يخص التعاملات المالية والادارية ليتجدد بذلك الإلتزام بدعم الاستثمار في مجالات الإعلام وتأمين الأرضية الصالحة لنمو الشركات وتطورها وفق اسس تغرس ثقافة الإبداع وتؤكد على إدراك القيادة للدور في دعم الاقتصاد المحلي.

وعلى هامش الرحلة الترويجية وقعت مدينة عجمان الاعلامية الحرة على إتفاقية تمثيل تسويقي مع شركة كونسالت أص أند ترايف المتخصصة في مجال التسويق والاستشارات التجارية ولها فروع في كل من موسكو ودبي وقبرص ولندن وأوزبكستان ، وذلك ضمن إطار استراتيجية التوسع التسويقي الدولي التي وضعتها المدينة.

ليؤكد المدير التنفيذي لمدينة عجمان الاعلامية الحرة ان هذه الاتفاقية هي بمثابة تخويل للشركة لتمثيل المدينة الاعلامية في روسيا من خلال جذب الاستثمارات وترويج الخدمات والتسهيلات المرنة المقدمة للمستثمرين ، موضحا أن التّمثيل التسويقي يلعب دوراً أساسيّا في جذب المستثمر الأجنبي وتأمين أفضل الظّروف التّنافسية له ، لذلك وإيماناً بالدور البارز الذي يلعبه في إعلاء شأن الاستثمارات وتطويرها لاسيما في مجال الإعلام الرقمي وانفتاحه على العالم جرى ابرام هذا الاتفاق التمثيلي وفقا للأنظومة المعتمد في مدينة عجمان الإعلامية الحرة وتماشياً مع مواثيق التّمثيل التسويقي والترويجي السارية دولياً .

وعلي صعيد متصل واستكمالا لجهود الوفد الترويجية عقدت مدينة عجمان الاعلامية الحرة اجتماعات تشاورية مع عدد من رجال الاعمال الروسيين ومجموعة من المستثمرين المتخصصين في مجال الاستثمار الاعلامي والرقمي لبحث تدعيم سبل العمل المشترك والفوائد والمزايا من خلال اتفاقات ثنائية تفتح المجال امام كل الاطراف لخوض تجربة استثمارية مميزة بمدينة عجمان الاعلامية الحرة.
وأعلن الهاشمى عن ان المدينة شرعت أبوابها أمام الاستثمارات الروسية مع وجود فرص واعدة وسط بيئة مشجعة من قوانين وتسهيلات تسمح بتأسيس شراكات قوية بين البلدين الصديقين فى قطاعات اقتصادية حيوية تدور في فلك الاعلام الرقمي.
مضيفا ان اللقاء فرصة عظيمة لبناء شركات جديدة لامعة في مجال الإعلام ، لاسيما أن الاستثمارات في الاعلام الرقمي ستشهد طفرة أكبر خلال السنوات المقبلة ، خاصة في المنطقة العربية ، مشيراً الى أن "أحدث الإحصاءات تؤكد نمو هذا القطاع وهذا النوع من الاستثمارات.

وعلى صعيد آخر وفي إطار تنافسيتها مع أكثر من 45 منطقة حرة على مستوى الدولة ، قال الهاشمي أن مدينة عجمان الإعلامية الحرة تعمل على خلق جو إستثمارى يكون من شأنه إجتذاب أكبر شريحة من المستثمرين لها ، وزيادة فرص العمل ضمن نطاقها ، وتقديم الدعم للمستثمرين من خلال حصولهم امتيازات عديدة تساعدهم فى تخفيض تكاليف التشغيل .

وأوضح أن تلك العروض تلبى وتدعم الخطط الاستثمارية المتوسطة والطويلة لمستثمرى المدينة من خلال الحصول على العديد من الامتيازات والخصومات التى تصل الى 22% والتى من شأنها تخفيض التكلفة التشغيلية .

وقال الهاشمي ان الانعكاسات الايجابية على المدينة من تلك العروض المبتكرة تتلخص فى زيادة قدرتها على تنفيذ مبادراتها ومشاريعها المستقبلية ، واستمرارية واستدامة الاعمال ، بجانب الحصول على حصة سوقية أكبر، وإضافة ميزة نسبية للخدمات التى تقدمها المدينة .

إقرأ أيضا

Search form