مدينة دبي للإعلام تجدد شراكتها الاستراتيجية للسنة الـ11 على التوالي مع مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع

الأربعاء 08 مارس 2017
ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج

دبي - مينا هيرالد: أعلنت مدينة دبي للإعلام، الوجهة الإعلامية الرائدة في المنطقة وعضو مجموعة تيكوم، عن تجديد شراكتها مع مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع (دبي لينكس)، الفعالية السنوية التي تحتفي بقطاع الاتصال الإبداعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي أجريت فعالياتها في مدينة جميرا بين 5 – 8 مارس 2017. وتعكس هذه الخطوة حرص مدينة دبي للإعلام على دعم قطاع الاتصال الإبداعي وتمكين القطاع الإعلامي بشكل عام والذي يعتبر من أهم المساهمين في نمو اقتصاد دبي ودولة الإمارات.
وبهذه المناسبة، قال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج: "نفخر بشراكتنا هذا العام مع مهرجان دبي لينكس الذي حظي بسمعة مرموقة لدوره المهم في استقطاب نخبة المبدعين ومساهمته في ترسيخ روح ريادة الأعمال وتسليط الضوء على المواهب المحلية والعالمية هنا في دبي. ونهدف من خلال دعمنا لهذا المهرجان إلى تعزيز المكانة الرائدة لإمارة دبي بصفتها عاصمة إقليمية للقطاعات الإبداعية والإعلامية".
واستضافت مدينة دبي للإعلام هذا العام جلسات إرشادية خاصة للإشراف على الأعمال الإبداعية للطلبة ضمن جناحها بالتعاون مع in5 Media، منصة الابتكار المتكاملة التي أطلقتها مجموعة تيكوم والتي توفر بيئة مثالية لرواد الأعمال والشركات الناشئة العاملة في مجال الإعلام والاتصال وتعمل على تزويدهم بالدعم للنمو والتوسع من خلال التدريب وبرامج الإرشاد.
وقد أشرف على هذه الجلسات التي شهدت إقبالاً واسعاً من الطلبة، نخبة من الخبراء العاملين في كبرى الشركات في الشرق الأوسط مثل DDB، وBold، وJ. Walter Thompson، وLeo Burnett، وBPG Bates، وUM MENA، مقدمين فرصاً مميزة للجيل القادم من المهنيين العاملين في قطاع الاتصال الإبداعي للاستفادة من الآراء والنصائح المقدمة حول أعمالهم.
وأضاف السويدي: "إن مدينة دبي للإعلام حريصة على دعم المواهب الشابة التي تسعى للريادة في عالم الأعمال، ويأتي تنظيم هذا المهرجان ليوفر الأرضية الخصبة للكفاءات الشابة للتعلم والتواصل مع الرواد والخبراء في هذا المجال والاستلهام من تجاربهم المميزة."
وقد شمل المهرجان إلقاء عدد من الكلمات وتنظيم جلسات حوارية وفعاليات لتعزيز علاقات الأعمال، كما ضمت قائمة المتحدثين أكثر من 130 متحدثاً من شركات عالمية معروفة مثل شركات عالمية معروفة مثل Google، وInstagram، وWPP عملوا على إلقاء الضوء على أحدث مستجدات القطاع.
كما اختتمت الفعالية بحفل توزيع جوائز دبي لينكس 2017 الذي تم انعقاده اليوم وشهد تكريم أفضل الأعمال التي تم إنجازها في قطاع الاتصال الإبداعي في المنطقة. حيث أشرفت لجنة متخصصة تضم خبراء بارزين في القطاع على عملية التقييم في جوائز هذا العام التي تغطي 17 فئة، بما في ذلك المطبوعات التقليدية والحملات الرقمية والتكنولوجيا.
وقد شملت الإضافات الجديدة إلى قائمة جوائز هذا العام، كلاً من جائزة الابتكار التي تحتفي بالتفوق في الإبداع التكنولوجي، وجائزة المحتوى الإعلاني والترفيه التي تكرّم أفضل أنواع المحتوى والشراكات الموسيقية.
يذكر أن مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع هو جزء من محفظة شركة "أسنشل للفعاليات (أوروبا) المحدودة" التي تنظم عدداً من فعاليات الاتصال والتسويق المرموقة الأخرى، مثل مهرجان "كان ليون"، و"سبايكس آسيا"، و"يوروبيست"، و"تانغرامس".

أخبار مرتبطة