كريتيو تسجل نتائج قوية في الربع الثاني 2017

الأربعاء 02 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة كريتيو (إس إيه)، "المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز CRTO"، والمتخصصة في تقنيات التسويق والتجارة، نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري، والمنتهي في 30 يونيو 2017.

  • زادت العوائد بنسبة 33% (أو 35% بسعر العملة الثابت) إلى 542 مليون دولار.
  • نمت العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بنسبة 32% (أو 34% بسعر العملة الثابت) إلى 220 مليون دولار، أو 41)% من إجمالي العوائد.
  • نمت العوائد المدققة قبل احتساب الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون بنسبة 38% (أو 42% بسعر العملة الثابت) إلى 54 مليون دولار، بما يمثل 25% من العوائد الإجمالية، بما لا يشتمل على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني.
  • زاد معدل تدفق النقد المتحقق من الأنشطة التشغيلية بواقع 214% إلى 60 مليون دولار.
  • زاد تدفق النقد الحر بواقع 37 مليون دولار إلى 33 مليون دولار.
  • إنخفض الدخل الصافي بنسبة 44% إلى 8 ملايين دولار، وذلك جراء التأثير المحاسبي للاستحواذ على هوك لوجيك ("HookLogic")، وتكاليف إعادة الهيكلة في الصين خلال الربع الثاني.
  • زاد الدخل الصافي المدقق لكل سهم بنسبة 18% إلى 0.39 دولار.

وقال إيريك إيتشمان، الرئيس التنفيذي لـ كريتيو: "نحن في كريتيو نؤسس لأفضل النظم الأيكلوجية أداءً في التجارة والتسويق، والتي نسعى من خلالها إلى إفادة متاجر التجزئة والعلامات التجارية، بما يسمح لها بالمنافسة مع شركات التجارة الإلكترونية الكبرى، كما توفر الحلول الفريدة من نوعها التي نطرحها، العديد من الفرص العظيمة أمامنا في هذا القطاع".

من جانبه، قال بينويت فويلاند، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالشركة: "نجحنا في تحقيق مكاسب كبيرة ومتسارعة، وفي تعزيز تدفق النقد لدينا، في الوقت الذي نواصل فيه الاستثمار في قطاعنا، ويواصل هذا المزيج المدهش من المقاربات التي ننتهجها، منح ميزات إضافية لنموذج العمل الذي نعتمده".

أبرز أنشطة العمليات

  • تزايد النمو السنوي لعوائد العملاء القدامى، بما لا يشتمل على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني، بنسبة 17% مع ثبات أسعار العملة، وذلك في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي، وجاء ذلك نتيجة لتحسن مستوى التقنيات وتوسع شبكتنا للتوريد.
  • نجحنا في إضافة 950 عميلاً جديداً، ليصل عدد العملاء بنهاية الربع الثاني إلى 16 ألف شركة وعلامة تجارية، في الوقت الذي حافظنا فيه على 90% من العملاء في مختلف قطاعات عملنا.
  • واصل الرسم البياني الخاص بأجهزة المستخدمين في كريتيو النمو بثبات وفعالية، وتم تحقيق 76% من العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني من العملاء المرصودين عبر الرسم البياني.
  • ترتبط منصة المناقصات المباشرة من كريتيو، والتي تعد الجيل الجديد من تكنولوجيا المناقصات، باكثر من 450 ناشر حول العالم، بما يسمح لهم بزيادة معدلات العوائد بنسب تتراوح بين 20%، و40%.
  • نقوم حالياً باختبار العديد من المنتجات الجديدة الواعدة، والمبشرة بنتائج طيبة، منها تركيب تطبيقات، ومنصات لإدارة علاقات العملاء للعلامات التجارية ومتاجر التجزئة، والحملات الموجهة المخصصة للترويج من المتجر إلى شبكة الإنترنت.

العوائد والعوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني ex-TAC

  • نمت العوائد بنسبة 33%، أو 35% مع ثبات مستوى العملة، إلى 542 مليون دولار (الربع الثاني 2016: 407 مليون دولار).
  • نمت العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بنسبة 32%، او 34% مع ثبات مستوى العملة، إلى 220 مليون دولار (الربع الثاني 2016: 166 مليون دولار). وقد كان الابتكار المتواصل، هو المحرك وراء هذا النمو، سواءً في ناحية التقنيات الرئيسية، أو من ناحية المنتجات الجديدة، والقدرة على الوصول إلى قوائم واسعة ومعززة للناشرين، والعملاء الجدد الذين تمت إضافتهم في المناطق والمنتجات والفئات المختلفة.
  • في الأمريكتين، نمت العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بنسبة 40%، أو 39% مع ثبات العملة، إلى 84 مليون دولار، مثلت 38% من إجمالي العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني.
  • في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، نمت العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بنسبة 27%، أو 32% مع ثبات العملة، إلى 85 مليون دولار، مثلت 39% من إجمالي العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني.
  • في منطقة اسيا والمحيط الهادي، نمت العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بنسبة 29%، أو 32% مع ثبات العملة، إلى 51 مليون دولار، مثلت 23% من إجمالي العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني.

مثلت العوائد غير المشتملة على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني نسبة 41% من إجمالي العوائد، ومواكبة لما تحقق في الربع الأسبق.

صافي الدخل وصافي الدخل المعدل

تراجع صافي الدخل بنسبة 44٪، ليصل إلى 8 ملايين دولار (الربع الثاني 2016: 13 مليون دولار). وبلغ صافي الدخل المتاح للمساهمين في شركة كريتيو (إس إيه)، 6 ملايين دولار أو 0.09 دولار لكل سهم على أساس مخفف (الربع الثاني 2016: 12 مليون دولار أو 0.19 دولار لكل سهم على أساس مخفف).

وتأثر صافي الدخل خلال تلك الفترة بحساب تكاليف إعادة هيكلة بلغت 3.3 مليون دولار، انصبت على تركيز جهود الشركة في الصين على عمليات التصدير.

كما تأثر صافي الدخل في تلك الفترة كذلك بالاستحواذ على شركة هوكلوجيك، بما في ذلك تقديم منح للمساهمين لمرة واحدة، ضمن صفقة الاستحواذ، واحتساب كلفة إطفاء الديون غير الملموسة بعد احتساب سعر الشراء، وزيادة النفقات المالية الخاصة بتمويل 30٪ من تكلفة الشراء، واستبعاد التأثيرات المحاسبية غير النقدية المتعلقة بشركة هوكلوجيك، وهو ما أدى إلى ارتفاع العوائد الصافية بنسبة 7٪ إلى 14 مليون دولار.

ارتفع صافي الدخل المعدل أو - صافي الدخل المعدل لاستبعاد تأثير نفقات تعويض حقوق المساهمين، وإطفاء الديون غير الملموسة المتعلقة بصفقة الاستحواذ، والتكاليف المرتبطة بالاستحواذ، واحتساب السعر المؤجل، وتكاليف إعادة الهيكلة، والأثر الضريبي للتسويات- بنسبة 20٪ إلى 26 مليون دولار، أو 0.39 دولار للسهم على أساس مخفف (الربع الثاني 2016: 22 مليون دولار، أو 0.33 دولار للسهم على أساس مخفف).

الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد، الضرائب، خفض القيمة، إطفاء الديون"، ونفقات التشغيل

ارتفعت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد، الضرائب، خفض القيمة، إطفاء الديون، بنسبة 38٪، أو 42٪ مع ثبات العملة، إلى 54 مليون دولار (الربع الثاني 2016: 39 مليون دولار). وجاءت هذه الزيادة نتيجة للعوائد القوية غير المشتملة على على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني، في جميع المناطق، فضلاً عن تعزيز الكفاءة التشغيلية عبر القطاعات المختلفة في الشركة.

يمثل هامش الفوائد، الضرائب، خفض القيمة، إطفاء الديون المعدلة ما نسبته 25% من إجمالي العوائد غير المشتملة على على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني (الربع الثاني 2016: 24%).

زادت نفقات التشغيل بنسبة 36٪ لتصل إلى 174 مليون دولار (الربع الثاني 2016: 128 مليون دولار)، متضمنة نحو مليون دولار خاصة بعملية إعادة الهيكلة في الصين.

ومع استبعاد تاثير نفقات منح المساهمين، وتكاليف التقاعد وإعادة الهيكلة، وخفض القيمة وإطفاء الديون، والنفقات المتعلقة بالاستحواذ، ومخصصات السعر المؤجل الذي نشير إليه كنفقات غير تشغيلية، فقد ارتفعت نفقات التشغيل بنسبة 28٪ لتصل إلى 148 مليون دولار (الربع الثاني 2016: 116 مليون دولار). وتعزى هذه الزيادة في المقام الأول إلى النمو السنوي لعدد العاملين في قسم البحث والتطوير بنسبة 38٪، وفي قسم المبيعات والعمليات بنسبة 27٪، وقسم الوظائف العامة والإدارية بنسبة 25٪، بما يواكب النمو الشامل الذي تشهده الشركة.

تدفق النقد والوضع النقدي

ارتفع معدل تدفق النقد من الأنشطة التشغيلية بنسبة 214٪ إلى 60 مليون دولار (الربع الثاني 2016: 19 مليون دولار).

كما نما معدل تدفق النقد الحر، المتحقق من الأنشطة التشغيلية، أكثر من من عمليات الاستحواذ للأصول غير الملموسة، والممتلكات ووحدات الإنتاج والمعدات، والتغير في الحسابات المستحقة الدفع، والمتعلقة بدورها بالموجودات غير الملموسة، والممتلكات ووحدات الإنتاج والمعدات، بواقع 37 مليون دولار إلى 33 مليون دولار (الربع الثاني 2016: 3 ملايين دولار).

وبلغ إجمالي النقد، والممائل للنقد 308 مليون دولار، كما في 30 يونيو 2017 (31 ديسمبر 2016: 270 مليون دولار).

مظهر الأعمال

تعكس البيانات التطلعية التالية توقعات كريتيو كما في 2 أغسطس 2017.

الربع الثالث 2017 الوجهة:

• نتوقع أن تتراوح العوائد غير المشتملة على على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بین 227 ملیون دولار و 230 ملیون دولار.

• نتوقع أن يتراوح هامش الربح قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون بین 69 ملیون دولار و72 ملیون دولار.

السنة المالية 2017 الوجهة:

• نتوقع أن یتراوح معدل نمو العوائد غير المشتملة على على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بین 28٪ و 31٪ مع ثبات العملة.

• نتوقع أن ترتفع نسبة ھامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون من إجمالي  العوائد غير المشتملة على على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني بین 0 نقطة أساس و 50 نقطة أساس.

تعتمد الرؤى والتوقعات الواردة أعلاه للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2017، والسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 للشهور التسعة حتى 30 سبتمبر 2017 والسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 على أسعار صرف العملات الرئيسية المؤثرة في أعمالنا وهي الدولار- اليورو 0.91، الدولار- الين الياباني 113، الجنيه الاسترليني- الدولار 0.79، والدولار الأمريكي- لمعدل الواقعي للعملة البرازيلية 3.22.

تفترض الرؤى والتوقعات السابقة عدم إتمام عمليات استحواذ خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2017، والسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

من غير الممكن إحداث التوازن بين العوائد غير المشتملة على على تكاليف استحواذ التصفح الإلكتروني، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، بما يتوافق مع المعايير المتوافق عليها في المحاسبة العامة في الولايات المتحدة GAAP، بسبب التباين الكبير والتعقيد وانخفاض مستويات التوقع، خصوصاً فيما يتعلق بالرسوم المستثناة مثل التعويضات والمكافآت، ومعاشات التقاعد، وحقوق الملكية، وهي العناصر ذات التأثيرات المركبة على سعر السهم. ونتوقع أن يكون لتغير الرسوم المذكورة أعلاه تأثير كبير قد لا يمكن التنبؤ به، على نتائجنا المالية المستقبلية في مبادئ المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة.

المعايير غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المتعارف عليها في الولايات المتحدة GAAP

يتضمن هذا البيان الصحفي ومرفقاته التدابير المالية التالية التي تم تعريفها على أنها تدابير غير متوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC)): العوائد غير المشتملة على نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني، والإيرادات حسب المنطقة، والأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب، وخفض القيمة، وإطفاء الديون، وهامش الربح قبل الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، وصافي العوائد المعدل، وصافي العوائد المعدل لكل سهم، وتدفق النقد الحر ونفقات التشغيل، فهذه المعايير لم يتم احتسابها بما يتوافق مع مبادئ المحاسبة الأمريكية  GAAP.

يتم تحصيل العوائد غير المشتملة على نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني خلال فترة زمنية قابلة للقياس المعياري، فيما تمثل عوائد المنطقة الإيرادات غير المشتملة على نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني حسب المنطقة الجغرافية. وتعد الإيرادات العامة، والمناطقية وهامش الإيرادات، معايير تستخدمها إدارتنا ومجلس إدارتنا لتقييم أدائنا التشغيلي، وتوليد خطط تشغيلية مستقبلية، واتخاذ قرارات استراتيجية بشأن تخصيص رأس المال.

ونحن نعتقد بشكل خاص أن استبعاد نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني، يمكن أن يوفر مقياساً مفيداً لمقارنات أعمالنا في الفترات المالية المختلفة وعبر المناطق الجغرافية المختلفة. وبناء على ذلك، فإننا نعتقد أن العوائد العامة غير المشتملة على نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني، والعوائد الجغرافية، وهامش العوائد توفر معلومات مفيدة للمستثمرين والسوق بشكل عام لفهم وتقييم نتائج التشغيل لدينا بنفس الطريقة التي تعمل بها إدارتنا ومجلس إدارتنا.

تمثل الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، مكاسبنا المثبتة قبل احتساب الدخل المالي (النفقات)، وضرائب الدخل، والاستهلاك، وإطفاء الديون، بعد ضبطها لاستبعاد تأثير المكافآت والمنح والتعويضات، وتكاليف خدمة المعاشات، وتكاليف إعادة الهيكلة، والتكاليف المتعلقة بالحيازة ومراعاة السعر المؤجل.

وتعد الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، وهامش الأرباح، هي التدابير الرئيسية التي تعتمد عليها إدارتنا ومجلس إدارتنا، لفهم وتقييم الأداء التشغيلي الأساسي واتجاهاته، لإعداد واعتماد ميزانيتنا السنوية ووضع خطط تشغيلية قصيرة وطويلة الأجل.

ونحن ندرك على على وجه الخصوص، أن استبعاد كل من التعويض عن حقوق الملكية، وتكاليف خدمة المعاشات التقاعدية ونفقات إعادة الهيكلة والتكاليف المتعلقة بالاستحواذ، ونفقات السعر المؤجل، فإن الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، وهامش الأرباح المعدل، يمكن أن يوفرا تدابير مفيدة لمقارنات أعمالنا من فترة إلى أخرى. وبناء على ذلك، فإننا نعتقد أن معدل الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء، وهامش الأرباح المعدل يوفران معلومات مفيدة للمستثمرين والسوق بشكل عام لفهم وتقييم نتائج عملياتنا بنفس الطريقة التي نتبعها في إدارتنا ومجلس إدارتنا.

إن صافي الدخل المعدل هو صافي دخلنا المعدل المتحقق بعد استبعاد نفقات تعويضات حقوق الملكية، وإطفاء الديون المتعلقة بالأصول عير الملموسة المتضمنة في عملية الاستحواذ، وكذلك نفقات الاستحواذ، والسعر المؤجل، وتكاليف إعادة الهيكلة، والتأثير الضريبي للتسويات.

ويعد صافي الدخل المعدل، وصافي الدخل المعدل لكل سهم مخفف، المقاييس الرئيسية التي تستخدمها إدارتنا ومجلس إدارتنا لتقييم الأداء التشغيلي، واستنباط خطط التشغيل المستقبلية، واتخاذ القرارات الاستراتيجية فيما يتعلق بتخصيص رأس المال.

وفي هذا الصدد، نحن نعتقد أنه من خلال استبعاد مصروفات نفقات حقوق الملكية، وإطفاء الديون المتعلقة بالموجودات المتضمنة في عملية الاستحواذ، ونفقات الاستحواذ، ومخصصات السعر المؤجل، وتكاليف إعادة الهيكلة، والأثر الضريبي للتسويات، وصافي الدخل المعدل وصافي الدخل المعدل للسهم المخفف، يمكن توفير تدابير مفيدة لمقارنات الأعمال من فترة لأخرى، وبناء على ذلك، نعتقد أن صافي الدخل المعدل، وصافي الدخل المعدل لكل سهم مخفف، يوفران معلومات مفيدة للمستثمرين والسوق بشكل عام لفهم وتقييم نتائج عملياتنا، بذات الطريقة التي تتبعها إدارتنا ومجلس إدارتنا.

يعرف تدفق النقد الحر بأنه التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية، أكثر منه استحواذاً على أصول غير ملموسة، وممتلكات، ووحدات إنتاج ومعدات.

ويعد تدفق النقد الحر معياراً رئيسياً يتم الاعتماد عليه من قبل إدارتنا ومجلس إدارتنا لتقييم قدرة الشركة على توليد النقد. وبناء على ذلك، نعتقد أن تدفق النقد الحر يسمح بإجراء تحليل أكثر شمولا وتكاملاً لتدفقاتنا النقدية المتاحة.

نقصد بنفقات التشغيل غير المتوافقة مع معايير المحاسبة المعتمدة أمريكياً، تلك النفقات الموحدة والمعدلة بعد استبعاد تأثيرالاستهلاك، وإطفاء الديون، وتعويضات حقوق المساهمين، ونفقات خدمة المعاشات، وإعادة الهيكلة، والاستحواذ، ومخصصات السعر المؤجل.

وتعتمد شركتنا على معايير نفقات تشغيلية غير متوافقة مع المبادئ المحاسبية الأمريكية، لفهم ومقارنة نتائج التشغيل عبر الفترات المحاسبية المختلفة، للاستعانة بها في أغراض الموازنة الداخلية، والتنبؤ بالمتغيرات، ولوضع الخطط التشغيلية قصيرة وطويلة الأمد، وتقييم وقياس الأداء المالي، وقدرة العمليات التشغيلية على توليد النقد.

ونعتقد أن نفقات التشغيل غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية الأمريكية تعكس نفقات عملياتنا الجارية، بما يسمح بعقد المقارنات المفيدة بين الفترات المالية وتحليل توجهات الأعمال في القطاع الذي نعمل فيه.

كما نعتقد أن النفقات التشغيلية غير مبادئ المحاسبة المقبولة عموما توفر معلومات مفيدة للمستثمرين في فهم وتقييم الأداء التشغيلي الأساسي لدينا واتجاهاته، بذات الطريقة التي تفهم بها إدارتنا، ومقارنة النتائج المالية عبر الفترات الزمنية المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مصاريف التشغيل غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية الأمريكية تعد عنصراً أساسياً في الحساب المدقق للأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، والتي تعد بدورها واحدة من التدابير الرئيسية التي تستخدمها الشركة لتقديم توقعاتها التجارية الفصلية والسنوية لمجتمع الاستثمار.

برجاء الاطلاع على الجداول المالية التكميلية الواردة في تذييل هذا البيان الصحفي، والخاصة بتسوية العوائد غير المشتملة على نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني، مقابل العوائد العامة، والعوائد المناطقية مقابل العوائد المناطقية العامة، وكذلك الاطلاع على صافي الدخل المعدل قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، مقابل صافي الدخل، وتدفق التقد الحر مقابل تدفق النقد المتحصل من الأنشطة التشغيلية، ونفقات التشغيل غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية الأمريكية، مقابل النفقات التشغيلية، وفي كل حالة، وأكثر المعايير المحاسبية الأمريكية القابلة للمقارنة معها.

إن استخدامنا للمعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية الأمريكية له حدود، كأداة تحليل، ويجب أن لا ينظر إلى مبادئ المحاسبة تلك بمعزل عن أو كبديل لتحليل النتائج المالية لدينا، والواردة مواكبة مع المعايير الأمريكية.

وتتضمن هذه القيود التالي:

  1. يمكن للشركات الأخرى، بما فيها تلك التي تعمل في قطاعنا، ولديها ذات الترتيبات التجارية، أن تلجأ لحساب نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني بطريقة مختلفة.

و (2) قد تلجأ الشركات الأخرى إلى إدراج عوائد غير شاملة نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني، ووعوائد مناطقية، وأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب وخفض القيمة وإطفاء الديون، وصافي دخل معدل، وتدفق نقدي حر، زنفقات تشغيلية غير متوافقة مع المبادئ المحاسبية الأمريكية، أو حسابات رئيسية أخرى، لكن مع احتسابها بطرق مختلفة أو عبر مناطق مختلفة، وهو ما يقلل من فائدة كمعايير قابلة للمقارنة معها، وبفضل هذه القيود وغيرها، ينبغي اخذ هذه المعايير بعين الاعتبار جنباً إلى جنب مع نتائج المعايير المحاسبية الأمريكية بما فيها العوائد والدخل الصافي.

  نظرة مستقبلية

يحتوي هذا البيان الصحفي على رؤى مستقبلية تتضمن النتائج المالية المتوقعة للربع المنتهي في 30 سبتمبر 2017، والسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وترجيحاتنا الخاصة بفرصنا السوقية، وآفاق النمو المستقبلية، وبيانات أخرى لا ينبغي التعامل معها باعتبارها حقائق ثابتة، وتنطوى على مخاطر وعدم يقين، يمكن أن يؤدي إلى نتائج متباينة.

وتتضمن العوامل التي قد تؤدي أو تساهم في مثل هذه الاختلافات، على سبيل المثال لا الحصر: الاختلال المتعلق بالتقنية، وقدرتنا على الاستجابة للتغيرات التقنية، وعدم اليقين بشأن قدرتنا على توفير قوائم ثابتة من إعلانات الإنترنت، والتوسع في هذه القوائم، والاستثمار في فرص الأعمال الجديدة، وتوقيت هذه الاستثمارات، وما إذا كانت الفوائد المتوقعة من عمليات الاستحواذ يمكن أن تتحقق، وكذلك وعدم اليقين بشأن النمو والتوسع الدوليين، وتأثير المنافسة، وكذلك عدم اليقين فيما يتعلق بالتطورات التشريعية والتنظيمية، والتنظيم الذاتي الخاص بخصوصية البيانات، وعدم القدرة على تعزيز علامتنا التجارية بفعالية من حيث التكلفة.

ولا تعطي معدلات النمو الأخيرة مؤشرات واضحة على معدلات النمو المستقبلية، أو قدرتنا على إدارة النمو، وتوقع التقلبات المحتملة في النتائج التشغيلية، وقدرتنا على تعزيز قاعدة عملائنا، والأثر المالي لتعظيم العوائد غير المشتملة على نفقات الاستحواذ على التصفح الإلكتروني، وكذلك المخاطر المتعلقة بالفرص والخطط المستقبلية، بما في ذلك عدم اليقين بشأن الأداء والنتائج المالية المستقبلية، ونحن نقوم بتفصيل هذه المخاطر من وقت لآخر تحت عنوان "عناصر المخاطرة"، وفي مواقع أخرى في تقارير الشركة ووثائق اخرى، بما فيها التقرير السنوي للشركة على نموذج -K10 ، والذي تم إدراجه في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وتقاريرها في 1 مارس 2017، وكذلك الإيداعات والتقارير المستقبلية من قبل الشركة. وباستثناء ما يقتضيه القانون، لا تتحمل الشركة أي مسؤولية أو التزام بتحديث أي بيانات مستقبلية متضمنة في هذا الإصدار نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو تغييرات في التوقعات أو غير ذلك.

 

Search form