غرفة دبي تروّج لبيئة الأعمال في الإمارة بمعرض "انوبروم 2017" في روسيا

الأحد 30 يوليو 2017
دبي - مينا هيرالد:

استعرضت غرفة تجارة وصناعة دبي مزايا بيئة الأعمال في الإمارة، ووأبرزت إمكانات دبي كمركز عالمي للصناعات الناشئة من خلال مشاركتها عبر مكتبها التمثيلي في أذربيجان في معرض "إنوبروم 2017" الذي عقد في روسيا مؤخراً، والذي شهد مشاركة أكثر من 600 شركة، وحضور أكثر من 50 ألف زائر من 20 دولة حول العالم.

 

وعقد ممثلو مكتب الغرفة أكثر من 100 اجتماعاً مع ممثلي شركات عالمية ومسؤولين حكوميين من المشاركين في المعرض. ويعتبر معرض إنوبروم أحد أهم معارض الأعمال المتخصصة بالقطاع الصناعي والذي يجمع قادة الأعمال وصناع القرار، حيث شهد المعرض الذي أقيم تحت عنوان "الصناعات الذكية" عدد من الفعاليات حول الصناعة والتجارة العالمية.

 

وشهد جناح الغرفة إقبالاً من زوار المعرض، حيث تعرّف الزوار على استراتيجية دبي الصناعية 2013، وبيئة الأعمال في الإمارة ومزاياها، ونشاطات ومبادرات وخدمات غرفة دبي، بالإضافة إلى فرص الأعمال المتاحة في بيئة العمل.

 

واعتبر عمر خان، مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات الإقتصادية الهامة تصب في مصلحة مجتمع الأعمال في دبي، وتعزز من مكانته العالمية، لكون هذه المشاركات هذه منصة مثالية للتعريف ببيئة الأعمال في دبي ومجتمع الأعمال فيها، بالإضافة إلى تعزيز دور وحضور الغرفة وأنشطتها في منطقة رابطة الدول المستقلة.

 

وأشار خان إلى أن اللقاءات التي انعقدت على هامش المعرض أتاحت الفرصة للتواصل مع قادة الأعمال والشركات حول العالم، وممثلي الحكومات بهدف استكشاف فرص إستثمارية جديدة، وجذب شركات صناعية رائدة في أسواق رابدة الدول المستقلة إلى دبي.

 

وشدّد مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي على دور المكتب التمثيلي للغرفة في توسيع تواجد الشركات الإماراتية خارجياً، حيث تعتبر هذه المكاتب محطة تعريفية بالفرص الإستثمارية غير المكتشفة في الأسواق الجديدة الواعدة.

 

افتتحت غرفة دبي في عام 2012 أول مكتب تمثيلي خارجي لها في باكو بأذربيجان، ليصل عدد المكاتب التمثيلية للغرفة حتى الآن 8 مكاتب تتوزع في المناطق الاستراتيجية التي تستهدفها الغرفة في إفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية، حيث تشكل هذه المكاتب التمثيلية جزءاً أساسياً من استراتيجية غرفة دبي لدعم خطط التنويع الاقتصادي لدبي، وتعزيز التنافسية العالمية لشركات الإمارة في الأسواق الخارجية.

 

 

أخبار مرتبطة