طيران الإمارات تمدد رعاية كأس الإتحاد الإنجليزي حتى 2021

الأربعاء 09 أغسطس 2017
تيم كلارك في نهائي بطولة كأس "طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم" 2016/ 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم طيران الإمارات والإتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تمديد اتفاقية الشراكة بينهما لثلاث سنوات أخرى. وسوف تستمر تسمية البطولة "كأس طيران الإمارات الإتحاد الإنجليزي"، حتى عام 2021.

وكانت طيران الإمارات قد أصبحت في عام 2015 الشريك الرسمي لكأس الاتحاد الإنجليزي أشهلر وأرقى بطولة محلية في كرة القدم على مستوى العالم. وقد ساهمت اتفاقية الشراكة في توسيع نطاق نشر البطولة عبر العالم. وقبيل الدور نصف النهائي في إبريل (نيسان) من العام الماضي، كشفت طيران الإمارات النقاب عن إحدى طائراتها الإيرباص  بشعار البطولة على جانبيها، وقد جابت الطائرة العديد من المحطات عبر شبكة خطوط الناقلة، ما أتاح للمشجعين حول العالم التواصل مع البطولة بصورة فريدة.

كما نقلت طيران الإمارات كأس الاتحاد الإنجليزي في أول جوله له في أفريقيا مع توقف في المقر الرئيس لها في دبي في أكتوبر (تشرين الأول) 2016. وشملت جولة الكأس، التي دامت أربعة أيام في غانا وكينيا، زيارات إلى المدارس ومراكز التدريب وأتاحت لآلاف المشجعين في الدولتين الإطلاع عن كثب على تاريخ ومجريات البطولة والتقاط الصور مع الكأس الشهيرة. وهناك خطط هذا العام لتوسيع دائرة جولة الكأس إلى مزيد من المحطات ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات.

وكانت منافسات كأس طيران الإمارات الاتحاد الإنجليزي 2017/ 2018 قد انطلقت يوم 4 أغسطس الجاري بمشاركة 737 فريقاً و185 مبارة ضمن التصفيات الأولية. وشارك في بطولة العام الماضي 11 ألف لاعب ضمن أكثر من 700 فريق وخاضوا مباريات شاهدها أكثر من 1.8 مليون مشجع.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "نحن فخورون باستمرار شراكتنا كأول راع لاسم هذه البطولة العريقة. وما يدفعنا لمواصلة الاستثمار في البطولة هو روح المنافسة، التي تجمع الأندية الصغيرة مع الفرق الكبرى المشاركة في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي للعب أمام جمهور من عشاق كرة القدم".

وأضاف السير كلارك قائلاً: "طيران الإمارات ملتزمة بكرة القدم وبسوق المملكة المتحدة، ونحن نتطلع إلى مستقبل شراكتنا وتعزيز ارتباط المشجعين مع اللعبة الأكثر شعبية في العالم".

من جانبه، أعرب المدير التجاري لمجموعة الاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام عن سعادته بتمديد الشراكة مع طيران الإمارات حتى عام 2021. وقال: "الارتباط مع علامة تجارية عالمية قوية ساعد المشجعين على متابعة البطولة بصورة أسهل، حيث زاد عدد متابعيها الموسم الماضي على 912 مليوناً عبر العالم، وسوف يتيح لنا مواصلة الاستثمار في تطويرها على كافة الصعد".

وسوف تستأنف التصفيات الأولية للبطولة يومي 18 و19 أغسطس (آب) الجاري، وتقام مباراة البطولة النهائية يوم السبت الموافق 19 مايو 0أيار) 2018 على استاد ويمبلي.

يذكر أن طيران الإمارات تشغل 126 رحلة أسبوعياً من دون توقف بين دبي والمملكة المتحدة، منها 6 رحلات يومياً إلى  مطار لندن هيثرو، وثلاث رحلات يومياً إلى كلٍ من مطارات لندن غاتويك ومانشستر وبيرمنغهام، ورحلتين يومياً إلى غلاسكو، ورحلة يومية واحدة إلى مطار نيوكاسل. ويستطيع المسافرون متابعة رحلاتهم من دبي إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية، التي تغطي أكثر من 150 وجهة في 84 دولة عبر قارات العالم الست.

أخبار مرتبطة