شما المزروعي: شغف الشباب أكبر محفز لعملنا وتطوير مواهبهم ضمان لاستمرارية منظومة إعلام عربي متكاملة

الإثنين 13 نوفمبر 2017
شما بنت سهيل المزروعي
دبي - مينا هيرالد:

برعاية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتحت معالي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، اليوم جلسات برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" الذي ينظمه مركز الشباب العربي ضمن المبادرة الإعلامية للشباب العربي، ليقدم للوطن العربي جيلاً جديداً من أفضل المواهب الإعلامية الشابة.

ورحبت معالي شما بنت سهيل المزروعي بالشباب المشاركين في البرنامج صباح اليوم وعبرت عن ثقتها بقدراتهم وشغفهم الذي يشكل دافعاً ومحفزاً جوهرياً لعمل مركز الشباب العربي على خدمة الشباب وإبراز مواهبهم، ومنحهم الفرص التي يستحقونها لدعم تطورهم وتعزيز دورهم في المجتمع.

وقالت: "يهدف برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة إلى تسليط الضوء على مواهب الشباب المهتمين بخوض غمار قطاع الإعلام، وجمعهم مع أبرز القيادات الإعلامية وأكاديميين إعلاميين سيشرفون على محتوى البرنامج وينقلون خبراتهم للشباب. سيوفر البرنامج منصة تجسد شغف الشباب وطموحهم، ورغبتهم بالمساهمة في رسم صورة إيجابية عنهم تصنع الأمل وتنقل محتوى دقيق وشفاف."

كما أشارت معالي المزروعي إلى الحاجة إلى مواكبة التغيرات السريعة التي تشهدها الساحة الإعلامية، والتي تستوجب وضع خطط مستقبلية تسهم في استغلال هذه التغيرات والمنصات الجديدة بشكل إيجابي. وقالت: "يجب علينا وضع خطط يشترك الشباب في رسمها لما يملكونه من رؤية استشرافية ورغبة في الابتكار، برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة سيمنحهم فرصة لاكتساب المهارات التي ستمكنهم من قيادة هذا التغيير، وتمنحهم مقعداً على طاولة صناع القرار."

محاور متنوعة ومواضيع ذات صلة بمستقبل الإعلام وتأثيره على الشباب، وتأثيرهم فيه

تتواصل أعمال البرنامج حتى 26 نوفمبر الجاري، بشكل مكثف يشمل عدة محاور منها الورشات التدريبية وجلسات مناظرة متنوعة ومحاضرات وندوات، بالإضافة إلى زيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الإعلامية الرائدة في المنطقة.

تغطي محاور البرنامج مواضيع مختلفة منها المهارات الصحافية باستخدام الهاتف المتحرك، ودور وسائل الإعلام التفاعلية والرقمية، وتأثير منصات التواصل الاجتماعي على تكوين الآراء والإقناع.

التعاون مع أبرز الجهات الإعلامية الإقليمية والدولية

والجدير بالذكر أن مركز الشباب العربي قد جمع عدداً من أبرز المؤسسات الإعلامية والجهات الأكاديمية وروّاد الإعلام الرقمي والتقليدي في الوطن العربي والعالم لتقديم محاور البرنامج، وتشمل هذه الجهات كلاً من وكالة تومسون رويترز وقناة سي إن إن، وبلومبيرغ، وقناة العربية، وقناة سكاي نيوز عربية، ومجموعة إم بي سي، والجامعة الأمريكية في دبي وجامعة نيويورك أبوظبي، وتويتر، وغوغل وجريدة الشرق الأوسط وجريدة الحياة.

يعد برنامج “القيادات الإعلامية العربية الشابة" أضخم برنامج من نوعه في المنطقة، يهدف إلى تطوير جيل متمكن من المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين الإعلاميين في الوطن العربي، لبناء منظومة إعلامية متكاملة، تضمن استمرارية تطور هذا المجال في المستقبل، وتواكب أهم تطوراته وتغيراته. كما سيعمل البرنامج على تحديد أفضل الممارسات وخطط عمل قطاع الإعلام العربي وتوجهاته المستقبلية.

أخبار مرتبطة