سكاي نيوز عربية شريكاً إعلامياً للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة

الخميس 17 مارس 2016
نارت بوران، الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية

أبوظبي - مينا هيرالد: تشارك سكاي نيوز عربية بصفتها شريكا إعلاميا إقليميا في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي سيعقد في إمارة الشارقة يومي 20 و21 مارس الجاري تحت عنوان "نحو مجتمعات ترتقي"، وينظمه مركز الشارقة الإعلامي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وبهذه المناسبة، قال نارت بوران، الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية: "نعمل على تعزيز حضورنا الإعلامي ضمن سلسلة من الفعاليات الدولية والإقليمية في العالم والمنطقة وذلك من أجل نقل صورة متكاملة عن القضايا المطروحة للحوار بين صناع القرار والمختصين والخبراء، وهي لا تقل أهمية عن تواجدنا الميداني في مختلف أرجاء العالم لتكون صورة أشمل عن مختلف الملفات الإعلامية الراهنة".
ويشارك الإعلامي مهند الخطيب مقدم البرامج في سكاي نيوز عربية بإدارة جلسة بعنوان "مواجهة التطرف: الاتصال الحكومي وصناعة الثقافة الإنسانية" والتي تناقش دور المؤسسات والهيئات الحكومية في مواجهة التطرف الفكري. وستبحث الجلسة في العمل المترتب على هذه المؤسسات لنشر الوعي بين الأفراد وبالأخص الشباب للتصدي للظواهر المختلفة التي تغذي التطرف. ويشارك في الجلسة التي ستعقد في اليوم الأول من المنتدى كل من ناصر بن عبد العزيز النصر، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ومحمد بن عيسى وزير خارجية سابق-المغرب، ودومينيك دو فيليبان، رئيس وزراء فرنسا السابق، وحسين حقاني سفير باكستان الى الولايات المتحدة سابقاً.
ويدير الإعلامي فيصل بن حريز، مقدم البرامج من سكاي نيوز عربية، جلسة بعنوان "الاتصال الحكومي ومكونات المجتمع الثقافية والاجتماعية"، التي تعقد في ثاني أيام المنتدى وتناقش كيفية عمل الهيئات والمؤسسات الحكومية في العديد من المجتمعات على حماية الأسرة والحفاظ على روابطها متماسكة من خلال مبادرات تعزيز الانتماء للمجتمع، كما تتطرق إلى تبني هذه المجتمعات مفهوم احترام تعدد الهويات والثقافات على مستوى العالم، والتركيز إعلامياً على خصوصية الهوية الثقافية. ويشارك في هذه الجلسة كل من الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وندابا مانديلا، رئيس هيئة "أفريقيا ريزينغ".
كما تشارك سكاي نيوز عربية كشريك تدريبي في المحاضرات التفاعلية التي تشكل جزءاً هاماً من فعاليات المنتدى، حيث يلقي عبده جادالله رئيس تحرير منصات التواصل الاجتماعي بسكاي نيوز عربية محاضرة حول "استراتيجية الإعلام الاجتماعي" وتهدف إلى تحديد الخطوات وبناء الاستراتيجيات الفعالة لكيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بالنسبة للشركات والمنظمات على اختلافها. وفي محاضرة حول "الاتصال الحكومي واستراتيجيات الشراكة مع الجمهور" يناقش رئيس الاستراتيجيات الرقمية بسكاي نيوز عربية ثائر سوقار الحاجة الماسة لدراسة وتوفير استراتيجية فعالة تخلق رابطاً بين الحكومات والمؤسسات مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن منتدى الاتصال الحكومي والذي يقام سنوياً، هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويستقطب كبار الشخصيات السياسية والإعلامية من قادة الفكر والرأي من جميع أنحاء العالم، ويساهم بشكل فعال في مشاركة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي وطرح معلومات متميزة في المجال لتصبح في متناول الباحثين لتزودهم بالمعرفة في مجال الإعلام في المؤسسات الحكومية.

إقرأ أيضا