زياد داود ينضم إلى فريق بلومبرغ في دبي كخبير اقتصادي لشؤون الشرق الأوسط

الأحد 17 سبتمبر 2017
زياد داود
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت بلومبرغ اليوم عن انضمام زياد داود إلى فريقها من الخبراء الاقتصاديين الذي يضم ما يزيد عن عشرين خبيراً حول العالم، وذلك كخبير اقتصادي لشؤون الشرق الأوسط. وسيعمل داود في مكاتب بلومبرغ في دبي حيث سيقدم تحليلاته المتعمقة عن الاقتصادات الرئيسية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقديم التوقعات والشروحات حول البيانات والاحصائيات الهامة.

وفي هذه المناسبة قال جيمي موري، وهو خبير اقتصادي أول لشؤون أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "سيلعب زياد دوراً رئيسياً في تقديم الشروحات والتحليلات المتعمقة حول الشؤون الاقتصادية في المنطقة لعملائنا في منطقة الخليج العربي وخارجها على السواء. إذ تحمل هذه الأسواق ثروة من الإمكانيات التي ستساعد أبحاث زياد المستثمرين على الاستفادة منها" وتابع قائلاً: "يعتبر زياد إضافة هامة للفريق الآخذ بالتوسع من الخبراء الاقتصاديين لدى بلومبرغ، وخبرته الواسعة في المنطقة هي خير دليل".

وعقب داود قائلاً: "إننا نشهد فترةً مثيرةً للاهتمام في الشرق الأوسط، خاصة فيما تستمر اقتصادات المنطقة ببذل الجهود في التنويع الاقتصادي والاستثمار في القطاعات التي لا تعتمد على النفط سواءً على أراضيها أو في الخارج" وأضاف: "إنني أتطلع قدماً إلى عملي كجزء من فريق بلومبرغ الدولي من الخبراء الاقتصاديين، وإلى توظيف خبرتي الإقليمية في تقديم المعلومات الهامة للمستثمرين المهتمين في المنطقة سواء من الشرق الأوسط أو من أي مكان في العالم".

ويأتي هذا التعيين عقب التصريح الذي قدمته بلومبرغ مؤخراً عن تعزيز ما تقدمه من خدمات كمصدر أساسي وحيوي للأخبار والتحليلات الاقتصادية وذلك بدمج وحدتي الخبراء الاقتصاديين والصحفيين الاقتصاديين تحت وحدة اقتصادات بلومبرغ. وستكون هذه الوحدة الجديدة تحت إدارة ستيفاني فلاندرز، التي شغلت سابقاً منصب محررة الشؤون الاقتصادية لدى بي بي سي، ومن ثم منصب خبير استراتيجي أول لشؤون الأسواق لدى جي بي مورغان آسيت مانجمنت.

ويأتي داود إلى بلومبرغ عقب شغله لمنصب رئيس القسم الاقتصادي لدى مجموعة كيو إن بي، حيث ترأس فريقاً يقوم بتقديم التحليلات الاقتصادية عن الشرق الأوسط والعالم. وقبل ذلك شغل داود منصب خبير اقتصادي لدى فولكروم  الأصول   لإدارة حيث ركزت أبحاثه على التفاعل فيما بين الاقتصاد الكلي والأسواق المالية. يحمل داود شهادة دكتوراة في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد، وشهادة بكالوريوس في الاقتصاد والإحصاء من كلية لندن الجامعية. 

يمكن لعملاء بلومبرغ مطالعة تحليلات داود عبر أجهزة بلومبرغ على {BI ECON<GO>} ويمكن التسجيل للحصول على الملخصات الاقتصادية عبر  {BRIEF<GO>}.

 

Search form