دوبيزل موتورز تُوسّع خدماتها للبائعين والمشترين في قسم السيارات المستعملة

السبت 10 مارس 2018
جون بيير مندلق، المدير العام لدوبيزل موتورز
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دوبيزل، أكبر منصة للإعلانات المبوبة في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها زيارة، عن استحواذها على شركتي إكسبات ويلز Expat Wheels ووي كاش أني كار Wecashanycar ومقرّهما دبي. في خطوة هي الأولى من نوعها لدوبيزل في مجال السيارات، لتُرسّخ عبر هذا الاستثمار خدماتها لبائعي ومشتري السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة.

وتحتلّ دوبيزل موتورز الصدارة كأكبر منصة إلكترونية في دولة الإمارات من حيث عدد الزيارات والمستخدمين والإعلانات المدرجة. وسيتيح هذا الاستحواذ المزيد من القيمة والخيارات لمستخدمي المنصة عبر توفير خدمتين جديدتين لبائعي السيارات المستعملة، وهما "بِعها لي" و"اشترِها منّي".

تُقدّم خدمة "بِعها لي" حلاً مريحاً وآمناً للبائعين، عبر توكيل فريق دوبيزل بإنجاز معاملة البيع من الألف إلى الياء وبضمان الحصول على أفضل سعر متاح في السوق. في حين يمكنهم الاستفادة أيضاً من خضوع المركبة لـ 240 نقطة فحص شاملة قبل البيع. ومن ناحية أخرى، تتيح خدمة "اشترِها منّي" حلاً جديداً وشفافاً للباحثين عن إتمام صفقة بيع سريعة، حيث تدخل المركبة المراد بيعها مزاداً مباشراً بمشاركة شبكة دوبيزل الواسعة من تجار السيارات والذين يفوق عددهم الـ 600 تاجر.  

بهذه المناسبة قال جون بيير مندلق، المدير العام لدوبيزل موتورز: "يمثل هذا الاستحواذ علامة فارقة لدوبيزل موتورز، ونحن نعمل على توسيع خدماتنا لتلبية احتياجات جميع باعة السيارات المستعملة. ونهدف إلى جعل العملية بأكملها أكثر ملاءمة وشفافية لجميع المستخدمين."

الاستحواذ على إكسبات ويلز يُعزّز خدمة "بِعها لي" من دوبيزل

توفر إكسبات ويلز منذ تأسيسها في عام 1994 تجربة بيع مبسطة وخالية من المتاعب للمستخدمين، عبر منحهم خيار الاعتماد على وسيط موثوق ذو دراية واسعة بالسوق. وستُساهم الخدمة في رفع عبء إدارة الإعلان عن البائع، والمفاوضة مع المشترين المحتملين، وعملية نقل الملكية في هيئة الطرق والمواصلات، مع ضمان بيع السيارة بسعر السوق العادل. في حين يمكن للمشترين الاطمئنان إلى أنّ السيارة جاهزة للطريق وأنّها لا تواجه أي مشاكل كامنة بحيث تخضع السيارة إلى فحص يشمل 240 نقطةً قبل البيع. مما يوفر طبقة إضافية من الشفافية والحماية.

إلى ذلك قال ماثيو دافيدسون، المدير الإداري لـ إكسبات ويلز: "حظيت خدمة "بِعها لي" على دوبيزل بنجاح كبير منذ إطلاقها في ديسمبر 2016، وساعدت أكثر من 1000 مقيم في الإمارات العربية المتحدة على بيع سياراتهم عبر الاستفادة من درايتنا الواسعة بأنظمة وعمليات نقل الملكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن خبرتنا الواسعة بسوق السيارات المحلي، وبالتالي لن يحتاج عملاؤنا للتعامل مع إجهاد المساومة على سعر البيع أو التعامل مع العروض غير المجدية."

تبدأ خدمة "بِعها لي" مع قيام إكسبات ويلز بفحص شامل دقيق لحالة السيارة وتقدير سعرها العادل. وبعد الاتفاق على السعر المقترح مع البائع تقوم إكسبات ويلز بجلسة تصوير إحترافية للمركبة وإدراج إعلانها على دوبيزل وإدارة جميع الاستفسارات والزيارات والمفاوضات وحتى التعامل مع عملية نقل ملكية السيارة في هيئة الطرق والمواصلات. وتبلغ تكلفة طلب الخدمة 499 درهماً، يمكن دفعها عن طريق الإنترنت عبر دوبيزل. وعند بيع المركبة سيتم خصم رسوم إتمام الصفقة بقيمة 2500 درهم من سعر البيع، وتعتبر التكلفة الإجمالية لهذه الخدمة ذات القيمة المضافة أقل من متوسط القيمة المفقودة عادة في المفاوضات بين المشترين والبائعين على المنصة، ما يمثل قيمة هائلة لباعة السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة.

وي كاش اني كار – تتيح خدمة البيع "اشترِها منّي" على دوبيزل

تُوفّر خدمة "اشترِها منّي" الجديدة من دوبيزل حلاً بديلاً وشفافاً للراغبين في بيع مركباتهم مقابل الحصول على نقد فوري. فمنذ تأسيسها قبل ثلاث سنوات، تعاملت شركة وي كاش أني كار مع أكبر شبكة من تجار السيارات المستعملة في الدولة، ما يضمن حصول العملاء على أعلى قيمة ممكنة لسياراتهم المستعملة من دون القلق بشأن مشاحنات بيعها بأنفسهم، والتفاوض على الأسعار، وإتمام الإجراءات الورقية المجهدة.

وتعليقاً على ذلك، قال فياز تشاند ونصر الله شودري، مؤسِسَي موقع وي كاش أني كار: "يمكن لأصحاب السيارات الباحثين عن إتمام صفقة بيع سريعة الاستفادة من هذا الحل الشفاف على منصة السيارات المستعملة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل الاستحواذ من دوبيزل، سيتمكن البائعون من التوصل إلى أعلى سعر ممكن عن طريق الاستفادة من أكبر شبكة لمزادات السيارات المستعملة على منصة وي كاش أني كار."

واختتم مندلق حديثه قائلاً: "يمنح هذا الاستحواذ على إكسبات ويلز ووي كاش أني كار دوبيزل موتورز خبرة غير مسبوقة وخدمات ذات قيمة مضافة تُرسّخ حلولها الأساسية لبيع السيارات عبر الإنترنت. ونتيجة لذلك، سيستفيد باعة السيارات في دولة الإمارات من الخيارات والقيمة الإضافية، في حين سيستفيد مشترو السيارات من مستويات الثقة والشفافية المعززة التي لا تضاهيها أي سوق سيارات مستعملة أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة."

أخبار مرتبطة