دراسة حديثة ترصد نظرة جيل الألفية في السعودية تجاه المال وعادات الإنفاق

الثلاثاء 26 مارس 2019
الرياض - مينا هيرالد:

أظهرت دراسة جديدة تم الكشف عنها اليوم كيفية تفكير شباب جيل الألفية في المملكة العربية السعودية بقيمة المال وعاداتهم في إنفاق دخلهم. وتأتي دراسة (Cashing-In) التي أجريت بتكليف من Snapchat بالشراكة مع مؤسسة "كاساندرا" لبحوث الأعمال في فترة يبلغ فيه الدخل الصافي للشباب من جيل الألفية (من 18 إلى 35 عاماً) نحو 3 تريليونات دولار من الدخل المتاح للإنفاق في العالم، في ظل توقعات بنمو قدرتهم على الإنفاق إلى 33% من الإنفاق الإجمالي للمستهلكين خلال العقد القادم. ويمثل الشباب من جيل الألفية نحو 27% من سكان المملكة العربية السعودية.

وبصورة إجمالية، تؤكد الدراسة أن الشباب من جيل الألفية في المملكة يستخدمون الإنترنت والمنصات على الهواتف المتحركة للتسوق. ويحظى التسوق عبر الأجهزة المتحركة بشعبية واسعة، حيث قال 85٪ أنهم يستخدمون هواتفهم الذكية في التسوق إما بنفس القدر أو أكثر مقارنة بالعام الماضي.

وفي هذا السياق، قالت جولي كايروني، رئيس أول للقياس في Snapchat: "ينطوي فهم عادات جيل الألفية في المملكة العربية السعودية على أهمية بالغة نظراً للنمو الذي ستشهده قوتهم الاقتصادية تزامناً مع تقدمهم في السن. وكما تظهر نتائج الدراسة، تختلف انطباعات وتفضيلات جيل الألفية عن الأجيال الأخرى، لاسيّما على صعيد السلوكيات الإلكترونية وعادات الإنفاق الرقمي".

وبصرف النظر عن أماكن التسوق، تكشف الدراسة أيضاً طريقة جيل الألفية في الإنفاق. فقد قال نصف المشاركين في الاستطلاع (53%) أنهم يلتزمون بميزانية محددة، ويرون في السعر العامل الأكثر أهمية عند شراء أي منتج، تليه الجودة ثم توفر المنتج والحسومات أو قسائم الشراء. وعلاوة على ذلك، قال اثنان تقريباً من كل ثلاثة شباب من جيل الألفية (63%) أنهما مستعدان لتأجيل قرار الشراء حتى التأكد من الحصول على أفضل سعر للمنتج أو الخدمة.

إقرأ أيضا

Search form