تقرير متخصص يكشف أكبر شركات العلاقات العامة في العالم

الأحد 15 يناير 2017
قائمة أكبر شركات العلاقات العامة في العالم بحسب موقع www.holmesreport.com

دبي – مينا هيرالد : من هي أكبر شركات العلاقات العامة في العالم ؟ سؤال يجيب عنه تقرير صادر عن موقع "ذا هولمز ريبورت" (The Holms Report) المتخصص في أبحاث وأخبار القطاع على المستوى الدولي.

ووفقاً لتقرير أكبر 250 شركة علاقات عامة في العالم لسنة 2016، تبرز شركة "إدلمان" (Edelman) الأمريكية في المرتبة الأولى عالمياً من حيث العوائد، حيث حققت عوائد بقيمة 854.5 مليون دولار عام 2015، فيما حلت شركة "ويبر شاندويك" (Weber Shandwick) ثانياً بـ 775 مليون دولار، تليها في المرتبة الثالثة شركة "فليشمان هيلارد" (FleishmanHillard) بـ 570 مليون دولار، وجاءت شركة "كاتشم" (Ketchum ) رابعاً بـ 530 مليون دولار. وبذلك تحتل الشركات الأمريكية المراتب الأربعة الأولى في قائمة أكبر وكالات العلاقات العامة في العالم.

وتتشارك في المرتبة الخامسة كلاً من شركة "برسون مارستيلر" (Burson-Marsteller) الأمريكية و مجموعة "إم إس إل" (MSLGroup) الفرنسية بعوائد تصل إلى 480 مليون دولار لكل منها.

وجاءت شركة "هيل آن نولتون ستراتيجيز" (Hill+Knowlton Strategies) سابعاً و "أوغلفي" (Ogilvy PR ) ثامناً تليها شركة بلو فوكس (BlueFocus ) الصينية تاسعاً و غولن (Golin) عاشراً.

[caption id="attachment_93802" align="alignright" width="800"]قائمة أكبر شركات العلاقات العامة في العالم قائمة أكبر شركات العلاقات العامة في العالم بحسب موقع www.holmesreport.com[/caption]

Search form