برنامج بادر يفوز بجائزة أفضل حاضنة أعمال من «جلوبال براندز» العالمية

الأحد 27 يناير 2019
الرياض - مينا هيرالد:

فاز برنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية، أحد مبادرات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بجائزة «أفضل حاضنة ومسرعة أعمال على مستوى السعودية لعام 2018»، وذلك خلال حفل جوائز مجلة جلوبال براندز العالمية، والذي أقيم في مدينة ماكاو الصينية.

 وتوج برنامج «بادر» بالجائزة تقديراً لتميزخ في الابتكار وإنجازاته ومساهماته الفاعلة في دعم الشركات التقنية الناشئة.

وتعليقاً على الفوز بالجائزة، قال نواف الصحاف، الرئيس التنفيذي لبرنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية، أن تتويج البرنامج بهذه الجوائز العالمية، يأتي تأكيداً على أداء وخطط البرنامج الرامية لتطوير ودعم ريادة الأعمال التقنية والحاضنات في جميع أنحاء المملكة،  ونجاحه في  مساعدة رواد ورائدات الأعمال السعوديين على تحويل أفكارهم التقنية إلى مشاريع استثمارية ناجحة، وتوفير البيئة المناسبة لنمو شركات التقنية الناشئة، من خلال تطبيق مبدأ تقليل المخاطر والتركيز على تطوير الأعمال لبناء مجتمع واقتصاد قائم على المعرفة".

يذكر أن مساهمة برنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية في الاقتصاد السعودي قد قٌدرت بما يقارب 2.1 مليار ريال على نحو تراكمي منذ عام 2010 وحتى نهاية العام الماضي، وذلك إستناداً إلى إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركات التقنية الناشئة المحتضنة والمتخرجة لدى البرنامج، والتي بلغت مجتمعة نحو 620 مليون ريال.

وتعد مجلة جلوبال براندز العالمية، ومقرها المملكة المتحدة، إحدى أكبر مجلات العلامات التجارية العالمية التي تقدم الأفكار والآراء والأخبار والتحليلات المميزة حول مختلف العلامات التجارية في العالم. وقد اختارت «جلوبال براندز» الفائزين بناء على الأبحاث التي يجريها خبراء مختصون من المجلة ومن وكالات أبحاث مستقلة ومتخصصة، استناداً على المعلومات المتاحة وأبحاث السوق ومعايير أخرى في هذا المجال.

إقرأ أيضا

Search form