"الوطني للإعلام" يستقبل وفداً من وزارة شؤون الإعلام البحرينية

الأربعاء 02 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

استقبل سعادة منصور إبراهيم المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام وفداً رفيع المستوى من وزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرين الشقيقة، برئاسة سعادة محمد عبدالرحمن بحر وكيل وزارة الإعلام، وذلك صباح أمس في مقر المجلس بأبوظبي.

وتأتي الزيارة ترجمة لعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين على كافة المستويات والصعد، ولبحث آليات التعاون المشترك، والاطلاع على خبرات المجلس الواسعة في تعزيز دور الإعلام الوطني، بما يواكب آخر التطورات في القطاع، كما بحث اللقاء دور وسائل الإعلام في توعية أفراد المجتمع وتوسعة مداركهم وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد المنصوري خلال اللقاء، أن المجلس يعمل على تقديم الدعم الإعلامي لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية في الدولة، ونقل تجارب دولة الإمارات المتميزة التي تبنتها في مسيرتها الحضارية إلى العالم. كما استعرض أحدث الممارسات والتقنيات التي تبنتها وكالة أنباء الإمارات "وام" في نقل المعلومات والأخبار الصحفية، منها تطبيق "محرر وام" الذكي، الذي يعزز من قدرة مندوبي الوكالة على إرسال التغطيات الخبرية المتعلقة بكافة الفعاليات، سواء داخل الدولة أو خارجها، إضافة إلى خدمة "مباشر وام" التفاعلية التي تتيح للجماهير الاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية لحظة بلحظة عبر شاشة إلكترونية تفاعلية.

واستمع الوفد الزائر خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن منهجية المجلس الوطني للإعلام في تطوير استراتيجية وطنية للنهوض بقطاع الإعلام في دولة الإمارات، وتعزيز صورتها الإيجابية، ومواكبة مكانتها المتميزة على مختلف الصعد.

من جانبه، قال سعادة عبدالرحمن محمد بحر، وكیل وزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرین: إن هذه الزیارة في غایة الأھمیة، فهي تشكل فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على المنهجيات وآلیات العمل الحدیثة التي يتبناها المجلس الوطني للإعلام، للنهوض بالقطاع في دولة الإمارات الشقیقة.

ونحن نعوّل كثیراً على هذه الزیارة من أجل تعزیز التعاون والعمل المشترك، بما يسهم في تفعیل دور الإعلام بوصفه أداة فاعلة ومتكاملة، لخدمة مجتمعاتنا وتحقیق التنمیة المستدامة في دولنا. كما أننا على ثقة تامة من أن هذه الزیارة ستمهد لآفاق أوسع من التكامل، بهدف تطوير سبل التنسیق والعمل المشترك في جميع المجالات الإعلامیة.

واشتملت الزيارة على جولة قام بها الوفد الزائر في وكالة أبناء الإمارات (وام)، اطلع خلالها على تجربة الوكالة الريادية في اعتماد أفضل الممارسات والاستفادة من أحدث التقنيات الإعلامية لتغطية جميع الفعاليات والأحداث السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية المحلية والخارجية ومتابعتها، وتوفير التغطية الإخبارية وتوزيعها على مختلف وسائل الإعلام المحلية والمشتركين داخل الدولة وخارجها. كما زار الوفد صحيفة الاتحاد وقناة سكاي نيوز عربية.  

إقرأ أيضا