القمزي يفتتح معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية

الإثنين 14 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: افتتح اليوم سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية ضمن فعاليات الدورة التاسعة من المعرض الترفيهي الشامل (BES) والذي يقام في في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يستقطب الحدث أهم المستثمرين ورجال الأعمال والمختصين في قطاع الإنتاج التلفزيوني والإذاعي والمحتوى الإعلامي والتراخيص من المنطقة والعالم.

وبعد الانتهاء من مراسم الافتتاح، رافق سعادة سامي القمزي عدد من صناع القرار والرواد في هذا المجال جولة في المعرض قام خلالها بالتعرف على آخر ما وصلت له شركات الإنتاج من محتوى إعلامي ورقمي وأحدث الإنجازات في مجال التراخيص والإنتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام والمحتوى.

وأكد القمزي على أهمية هذا الحدث، حيث يتمتع الطلب على مشاهدة التليفزيون المدفوع بشعبية قوية في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط الأمر الذي يسهم في تعزيز الفرص أمام جميع المعنيين في مجال التراخيص والإنتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام والمحتوى للتوسع. وعلى حسب آخر التقارير الصادرة عن مجلة آربيان بزنيس، شهدت اشتراكات التليفزيون المدفوع نموا ملحوظا في المنطقة بالرغم من المنافسة مع مشاهدة الفيديوهات عبر شبكة الأنترنت، وذلك نتيجة للخيارات المتنوعة للشباب العربي والمجتمعات المختلفة. ولا شك أن التحسينات في بيئة السياسة العامة، ولا سيما في مجال حماية الملكية الفكرية، تسهم في تشجيع موردي صناعة المحتوى وقنوات التلفزيون المدفوع لزيادة تركيزها على المنطقة".

على هامش حفل الافتتاح، علق المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة قائلا: "تشهد منطقة الشرق الأوسط طلبا كبيرا على المحتوى التلفزيوني وهذا يبدو واضحا في زيادة نمو عدد الاشتراكات العائلية التليفزيونية في عام 2015 بنسبة 10٪ لتصل إلى 4.95 مليون اشتراك. وفقا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث IHS في لندن، نتج عن هذا النمو زيادة سنوية مقابلة قدرها 37٪ في إيرادات الاشتراكات لتصل إلى 1.17 مليار يورو (1.33 مليار دولار) العام الماضي."

وتابع قائلا: "تتوقع شركة IHS لعدد مشتركي خدمات التلفزيون المدفوع في منطقة الشرق الأوسط أن تزداد تدريجيا في السنوات المقبلة، لتبلغ 6.54 مليون اشتراك عائلي مدفوع بحلول عام 2020."

واختتم المهندس أنس المدني: "للسنة السابعة، يواصل معرض المحتوى تلبية هذا الطلب المتزايد من خلال توفير منصة مشتركة تجمع موردي المحتوى المحليين والدوليين والمشترين والمنتجين المستقلين، والقنوات الفضائية ومشغلي شبكات الهاتف النقال، تحت سقف واحد في إمارة دبي."

بالتوازي مع معرض المحتوى يقام معرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية والذي يعد المنصة المثالية التي تطرح مجموعة واسعة من العلامات التجارية التي تغطي فئات مختلفة من المنطقة والعالم. والجدير بالذكر، يشهد معرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية مشاركة بارزة من شركة الترخيص العربية و Mondo TVو .M4e

يجمع معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية هذا العام أكثر من 80 شركة من 65 دولة، وذلك بمشاركة فاعلة من كل من الإمارات العربية المتحدة، كوريا الجنوبية، الصين، المغرب، الأرجنتين، إيطاليا، فرنسا، كندا، السويد، نيجيريا، المملكة العربية السعودية، لبنان، مصر، المانيا، الهند، المملكة المتحدة، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

هذا وسيستمر معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية والذي يقام ضمن فعاليات المعرض الترفيهي الشامل حتى الخامس عشر من نوفمبر 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في دبي، الإمارات العربية المتحدة. ويتم تنظيم الحدث من قبل اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة ويقام بدعم من جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمجلس الوطني للإعلام في الإمارات العربية المتحدة والاتحاد العربي الآسيوي للمحتوى الترفيهي والتراخيص.

Search form