"وزارة السياحة العُمانية" تستعرض أبرز مقوماتها ومشاريعها السياحية خلال "معرض الرياض للسفر 2019"

الثلاثاء 26 مارس 2019
الرياض - مينا هيرالد:

أعلنت وزارة السياحة العُمانية عن مشاركتها في "معرض الرياض للسفر 2019" الذي سيقام في الفترة من 28 إلى 30 مارس الجاري في فندق برج الفيصلية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتشارك الوزارة هذا العام إلى جانب نخبة من رواد السفر والسياحة الإقليميين والدوليين لتسليط الضوء على أبرز المقومات التنافسية والمشاريع السياحية التي تمثل عوامل جذب رئيسة للسياح السعوديين والإقليميين إلى السلطنة. وتأتي مشاركة الوزارة في هذا الحدث الإقليمي الرائد، تماشياً مع جهودها الحثيثة في تحقيق الاستراتيجية العمانية للسياحة (2016-2040) المتمثلة في تعزيز مكانة السلطنة عالميا وجعلها الوجهة الأمثل للضيافة المتميزة.

وقال صالح بن علي الخايفي، مدير دائرة الترويج والتسويق في وزارة السياحة العُمانية: "تأتي مشاركتنا في "معرض الرياض للسفر 2019" التزاماً منا بتعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية، عبر تسليط الضوء على المناطق المختلفة التي تعكس الثقافة والإرث المحليين لسلطنة عُمان. ونتطلع خلال دورة هذا العام، إلى استعراض أبرز بما تزخر به السلطنة من معالم سياحية وطبيعية وتراثية وثقافية وتاريخية تضعها في مقدمة الوجهات السياحية المفضلة. ونعمل بشكل مستمر على إبراز مكانة السلطنة كوجهة مثالية للنشاطات الترفيهية، وحضور الفعاليات المهمة والبطولات العالمية، انطلاقاً من إيماننا المطلق بما تتمتع به السلطنة من جمال آخاذ، يجعلها مقصداً مفضلاً لدى العديد من السياح القادمين من الدول المجاورة ومن حول العالم".

وأضاف: "يُعد السوق السياحي السعودي واحد من أهم الأسواق الخليجية التي تستقطبها السلطنة، حيث بلغت أعداد السياح الخليجين بما فيهم السعوديين أكثر من 1,400,000سائحاً خليجياً في عام 2018. وفي هذا الإطار، نحرص على إطلاق برامج ومشاريع ومبادرات سياحية استثنائية لتلبي احتياجات السائح السعودي والخليجي وتوفير تجربة سفر وضيافة ممميّزة. ونحن على ثقة بأن مشاركتنا هذا العام ستفتح لنا آفاق واسعة للترويج لأبرز الملامح المميزة للمشاريع التنموية والفندقية والسياحية التي تستهدف توفير وسائل الراحة للأعداد المتزايدة من السياح القادمون إلى السلطنة. ويعتبر المعرض منصة استراتيجية لاستقطاب المزيد من السياح من المملكة السعودية والدول الخليجية عامّةً".

ويشارك في المعرض تحت مظلة السلطنة، الطيران العُماني، وطيران السلام، وبلدية ظفار ووزارة السياحة العُمانية. ومن المتوقع أن يتم افتتاح 31 فندق ومنتجع سياحي، في عام 2019، بإضافة إجمالي 3264 غرفة إلى السوق.

والجدير بالذكر، ارتفع عدد الفنادق بنسبة 12.3 %، مما أدى إلى نمو بنسبة 7.8 % في عدد الغرف، وبالتالي ازداد عدد زوار خريف صلالة بنسبة 28% خلال العام الماضي.

Search form