هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تتطلع نحو المزيد من النمو في أسواق روسيا والدول الاسكندنافية

الخميس 30 مارس 2017

رأس الخيمة - مينا هيرالد: شاركت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة خلال الأسبوع الماضي بمجموعة من الحملات الإعلامية الترويجية في كل من موسكو وكوبنهاغن وستوكهولم، والتي تعد من الأسواق المتنامية المستهدفة في العام 2017.

وسجلت الإمارة ارتفاعاً بنسبة 26,7 % في عدد السياح من تلك الدول في عام 2016 مقارنة بالعام الذي سبقه. وأعلنت الهيئة عن نيتها تحقيق نمو إضافي بنسبة 25%، فيما يتعلق بأعداد السياح القادمين من الدول الاسكندنافية خلال العام 2017.

وشاركت الهيئة أيضاً في مجموعة من الأحداث التجارية والإعلامية في العاصمة الروسية موسكو، ونوفوسيبيرسك، وقازان، وسان بطرسبرغ لتعزيز الوعي حول الحملات الرئيسية في تلك السوق التي تمثل ثالث أكبر الأسواق المصدرة للسياح إلى رأس الخيمة. وسجل عدد السياح الروس إلى الإمارة، ارتفاعاً ملحوظاً في عام 2016 بلغ 19,5 % مقارنة مع العام 2015.

وفي هذا الإطار، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة:" تطمح رأس الخيمة خلال العام الجاري إلى استهداف المزيد من السائحين من الدول الاسكندنافية الذين باتوا يحرصون على الاطلاع على المقومات السياحية الفريدة في رأس الخيمة. وأكد مطر أنه على الرغم من الأرقام الجيدة نسبيا للسائحين الروس إلا أننا نثق بقدرتنا على تعزيز الأعداد الوافدة من روسيا التي تمثل أحد أسواقنا الرئيسية الخمسة عبر المزيد من الحملات الترويجية الهادفة".

وتملك رأس الخيمة جميع المقومات التي تخولها جذب المزيد من الزوار من دول البلطيق وروسيا كونها لا تبعد أكثر من 45 دقيقة عن مطار دبي الدولي. وتمتاز رأس الخيمة بمناظرها الطبيعية الفريدة التي تشمل 64 كم من الشواطئ فضلا عن الجبال والصحارى بما فيها من المغامرات الرياضية الشيقة كتجربة التسلق الآمن "فيا فيرانا" ولركوب الدراجات الهوائية وركوب الخيل في بيئة تنعم بالأمن والاستقرار.

Search form