هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تنظّم الدورة التدريبية الرابعة لموظفي القطاع الفندقي

الأحد 13 ديسمبر 2015

الشارقة - مينا هيرالد: نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الدورة التدريبية الرابعة لموظفي القطاع الفندقي ضمن برنامج مرحبتين، الهادف إلى تطوير مهارات العاملين في القطاع السياحي والفندقي بإمارة الشارقة. وبمشاركة 30 موظفاً يمثلون 16 فندقاً في الشارقة عقدت الدورة بفندق هيوز 72 في الفترة بين 16 إلى 18 من الشهر الجاري وكانت تحت شعار "أنت في الشارقة".
خُصصت هذه الدورة لموظفي الفنادق، الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السياح والنزلاء، بدءً بالاستقبال، والحجوزات، والضيافة، وانتهاءً بخدمة الغرف، وقد ناقشت الدورة العديد من الموضوعات والتحديات التي تواجه العاملين في الفنادق ومن أبرزها مهارات التواصل الفعّال مع نزلاء المنشآت الفندقية، وأساليب التعامل مع الملاحظات والشكاوى و فنون الإتيكيت وكيفية السيطرة على الغضب والتعامل مع مختلف الظروف الأخرى.  من ناحية أخرى، تضمنت الدورة التي أشرف عليها خبراء في مجال الضيافة والسياحة، مناقشة سُبل الترويج لإمارة الشارقة كوجهة سياحية جاذبة عبر التعريف بأبرز المعالم وأهم المرافق السياحية والترفيهية والثقافية. 
وأكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن برنامج مرحبتين يأتي ضمن محور تنمية القدرات البشرية العاملة في قطاع السياحة، أحد أهم محاور رؤية 2021، مشيراً إلى أن البرنامج يقوم على تطوير مهارات التعامل وتحسين وتعزيز سلوكيات التواصل وتقديم فريق عمل مؤهل قادر على تقديم أفضل الخدمات السياحية بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية.
وأشار إلى أن الهيئة تستعد لتقديم المزيد من ورش العمل والبرامج التدريبة المبنية على أسس أكاديمية معتمدة من قِبل جامعات عالمية، لكي تشمل كافة المجالات المرتبطة باستقبال وخدمة الزائر لإمارتنا الباسمة وذلك بهدف ضمان توفير أجواء ضيافة متوافقة مع أعلى المعايير الدولية وتقديم تجربة استثنائية للسائح أثناء إقامته في الشارقة.
والجدير بالذكر أن رؤية سياحة الشارقة2021 تقوم على تفعيل أربعة محاور رئيسية، وهي تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رائدة للسياحة العائلية، واتّباع مقاربة مبتكرة في القطاع السياحي، وتعزيز مكانة الشارقة كمركز دولي للثقافة والتراث، إلى جانب تطوير وتنمية القدرات والمقومات السياحية لإمارة الشارقة.

إقرأ أيضا