هوتيل تونايت وأير بي إن بي تستكملان عملية الاستحواذ

الخميس 18 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت كلٌّ من ’هوتيل تونايت‘ و’أير بي إن بي‘ اليوم عن إتمام صفقة الاستحواذ التي ستجمع بين الشركتين. وتأتي عملية الاستحواذ هذه في ظل مواصلة ’هوتيل تونايت‘ مسيرة نموها وتزايد الاقبال عليها؛ حيث سجلت المنصة خلال الربع الأول من عام 2019 ازدياداً في حجوزات الغرف بمعدل سنوي بلغ 41%.

ويواصل موقع ’أير بي إن بي‘ إلى إعادة صياغة معايير قطاع السفر من خلال تطوير منصة شاملة ومتكاملة توفر للمسافرين خدمات حجز الإقامة، وتوصياتٍ بالأنشطة المقترحة في الوجهات وكيفية الوصول إلى تلك الأنشطة؛ في حين تهدف خدمة الحجوزات الفندقية ’هوتيل تونايت‘ إلى تسهيل ترتيب الرحلات التي يتم تنظيمها في اللحظات الأخيرة وإضفاء المتعة على هذه التجربة، حيث تزود المسافرين بخدمات الحجز بمنتهى السهولة في الفنادق المستقلة والفنادق من فئة البوتيك حسب رغبتهم. وستزود كل من ’هوتيل تونايت‘ و’أير بي إن بي‘ مجتمعتين الضيوف بالمزيد من الخيارات لتسهيل مهمة الفنادق المستقلة وفنادق البوتيك حول العالم في الاتصال مع شبكة ’أير بي إن بي‘ العالمية من الضيوف.

يُشار إلى أنّ تطبيق منصة ’هوتيل تونايت‘ وموقعها الإلكتروني سيواصلان العمل دون أي تغيير في جودة الخدمات، فيما سيتولى سام شانك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ’هوتيل تونايت‘، مهمة إدارة فئة فنادق البوتيك على منصة ’أير بي إن بي‘.

وفي سياق تعليقه على استكمال عملية الاستحواذ، قال سام: "تمحور هدفنا عند تأسيس ’هوتيل تونايت‘ حول إعادة رسم ملامح تجربة الحجوزات الفندقية وتحويلها لتجربة أكثر سهولة وسرعة ومتعة، وتعزيز قدرتها على ربط المسافرين حول العالم بفنادق البوتيك والفنادق المستقلة. ويُسعدنا للغاية أن نصل بهذه الرؤية نحو آفاق جديدة تحت مظلة ’أير بي إن بي‘".

ومن جهته، قال غريغ غريلي، رئيس شؤون قطاع المنازل لدى ’أير بي إن بي‘: "يتجسد هدفنا في تعزيز مكانة ’أير بي إن بي‘ بصفتها الوجهة التي يعتمدها المسافرون لتخطيط كافة رحلاتهم، سواءً أكانوا يخططون لها قبل عام أو قبل يوم واحد فقط. يتمتع فريق ’هوتيل تونايت‘ بشغف هائل حيال مساعدة الضيوف فضلاً عن خبرتهم الواسعة في القطاع. وتغمرنا سعادة كبيرة لانضمام هذا الفريق إلينا".

تم تصميم تطبيق ’هوتيل تونايت‘ لمنح العملاء تجربة حجز فريدة. وأضاف التطبيق مؤخراً ميزة ’ديلي دروب‘، وهي عبارة عن عرض يومي مخصص لاقى استحساناً كبيراً من الضيوف وخصوصاً ممن يرغبون بالسفر لقضاء عطلة الربيع والصيف المقبلة.

وفي عام 2018، توسّع نطاق عمل ’هوتيل تونايت‘ ليشمل موقعاً إلكترونياً مخصصاً للحواسيب الشخصية، كما عمل على تعزيز برنامج المكافآت الخاص به (’إتش تي بيركس‘). ومن خلال هذه المزايا، نجحت منصة ’هوتيل تونايت‘ في تأسيس قاعدة عملاء ضخمة تتألف بالدرجة الأولى من جيل الألفية، والمسافرين الدائمين الذين يقدرون سلاسة وسرعة ومتعة التجربة، وأسهم كلّ هذا في زيادة الزخم الذي تشهده المنصة، حيث

  • ازدادت إيرادات ’هوتيل تونايت‘ بمعدل 39% في عام 2018.
  • ازداد معدل تحميل تطبيق ’هوتيل تونايت‘ بمعدل شهري بلغ 17% في شهر مارس.
  • ازداد عدد الفنادق الفريدة التي استطاعت بيع حجوزات ميزة ’ديلي دروب‘ في شهر مارس بمعدل 47% مقارنة بالمعدل المسجل في الشهر الذي سبقه.
  • ازداد عدد الشراكات مع الفنادق الجديدة بمعدل 110% منذ بداية عام 2018.
  • استقبل ’هوتيل تونايت‘ ثلاثة أضعاف حجم الاستفسارات الواردة من الفنادق الشريكة في شهر مارس.

واستناداً إلى خبرتها في الابتكار، طرحت منصة ’هوتيل تونايت‘ طريقةً جديدة للاحتفاء بتجارب السفر وإلهام تجارب أخرى من خلال الإنجازات، وذلك من خلال منح المسافرين لشارات تميّز عند تحقيقهم إنجاز سفر معيّن، مثل عدد الدول والفنادق الفريدة التي تمت زيارتها. وبالإضافة إلى ذلك، منحت الشركة العملاء طريقة للتعرف على كيفية تجميع مكافآت ’إتش تي بيركس‘ الخاصة بهم بالمقارنة مع بقية عملاء ’هوتيل تونايت‘، ولطالما طالب مجتمع عملاء ’هوتيل تونايت‘ بإضافة هذه الخدمة. وتحرص ’هوتيل تونايت‘ على مواصلة التقدّم والابتكار لتقديم أفضل مستويات الخدمة لشركائها من الفنادق، ولهذا تعمل المنصة على تصميم أدواتها المخصصة للشركاء بحيث تضمن سهولة الاستخدام.

Search form