مجموعة حياة للفنادق تستكمل صفقة الاستحواذ على تو رودس هوسبيتاليتي للضيافة

الخميس 13 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة حياة للفنادق (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: H)، مؤخراً عن تطبيق الاتفاقية التي أعلنت عنها سابقاً، والتي تقضي بالاستحواذ على شركة ’تو رودس هوسبيتاليتي‘ العالمية المتخصصة بإدارة الفنادق ذات أسلوب الحياة المعاصرة، والتي تمتلك مجموعة فريدة من العلامات التجارية والفنادق المتميزة، ومحفظةً متطّورة من المشاريع الرائدة حول العالم.

وبموجب صفقة الاستحواذ، سيتم إضافة 5 علامات تجارية متخصصة بأنماط الحياة المعاصرة إلى محفظة ’حياة للفنادق‘ وهي: ’أليلا‘ و’ديستينشن‘ و’جوى دي فيفر‘ و’تومبسون‘ و’تومي‘، مما سيتيح للشركة توسيع حضور علامتها التجارية لتشمل 23 سوقاً جديدة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات إدارة وترخيص لـ 74 فندقاً مفتوحاً وقيد التشغيل ضمن منطقة أمريكا الشمالية وآسيا، فضلاً عن الاستفادة من سلسلة قويّة من اتفاقيات الإدارة المُوقعة. وكجزءٍ من صفقة الاستحواذ، تعتزم ’حياة للفنادق‘ تأسيس قسم جديد متخصصٍ للفنادق ذات أسلوب الحياة المعاصرة بهدف تعزيز الدمج بين عمليات علامتي حياة و’تو رودس‘.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد مارك هوبلامازيان، الرئيس والمدير التنفيذي في ’شركة حياة للفنادق‘: "سنركز بالدرجة الأولى على الاستفادة من الخبرات المشتركة بين ’حياة للفنادق‘ وشركة ’تو رودس هوسبيتاليتي‘ من خلال محفظتنا القيمة التي تضم 19 علامة تجارية، وذلك بهدف تقديم أفضل العروض والتجارب لضيوفنا الكرام في شتّى أنحاء العالم. وبالنسبة إلى مالكي الفنادق، فإن صفقة الاستحواذ ستوفر فرصاً قيّمة لتعزيز التميز التشغيلي والأداء المالي؛ ونحن سعداء جداً بإتمام هذه الصفقة المميزة، ونرحب بانضمام علامة ’تور رودس‘ إلى محفظتنا".

وتعتزم حياة إضافة علامات ’تو رودس‘ التجارية إلى برنامج ’وورلد أوف حياة‘ في المستقبل القريب، وتوسيع نطاق الفرص المُتاحة ليتمكن أعضاء البرنامج من كسب واستبدال النقاط عبر خيارات وجهات إقامة ترتكز على مزيدٍ من جوانب الترفيه والاستجمام، بالإضافة إلى تعزيز مستويات الإشغال من مسافري وضيوف المجموعة الذين ينفقون أمولاً أكثر، ويبدون رغبة بالإقامة لفترات أطول، وإجراء الحجوزات المباشرة.

معلومات مُحدّثة حول الصفقة

 قبيل إغلاق الصفقة، تم تعديل سعر الشراء الأساسي لعملية الاستحواذ ليصبح 405 مليون دولار بدلاً من 480 مليون دولار؛ كما وتم تعديل المبلغ الإضافي الذي من المحتمل أن تستثمره ’حياة‘ ليصبح 96 مليون دولار بدلاً من 120 مليون دولار. ويعكس هذا التعديل استبعاد بعض الفنادق من الصفقة، بما في ذلك الفنادق التي لا تنضوي تحت العلامات التجارية لشركة ’تو رودس‘، وكذلك الفنادق التي ستتواصل إدارتها أو ترخيصها بشكلٍ مباشر من قبل العلامات التابعة لها. كما أن إجمالي سعر الشراء الأساسي يعكس مُضاعف الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، وذلك بما يعادل 12 مرة تقريباً من الأرباح المستقرة لعام 2021، وهو ما تعتبره ’مجموعة حياة للفنادق‘ أفضل مؤشر للقيمة بناءً على علاقات التعاون المُرجحة والنمو المتوقع.

وفي ضوء الشروط المُعدّلة للصفقة، تتوقع ’حياة للفنادق‘ أن تصل مساهمة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين- وقبل التكاليف غير المتكررة والمرتبطة بصفقة الاستحواذ- إلى نحو 20-25 مليون دولار؛ وهو ما يمكن مقارنته مع تقديرٍ سابق يتراوح بين 25-30 مليون دولار. وبعد تضمين تكاليف الدمج، من المتوقع أن يصل صافي المساهمة بالنسبة إلى الأرباح المعدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لعام 2019 إلى 5 مليون دولار.

وتتولى شركة ’جولدمان ساكس‘ دور المستشار المالي الحصري لشركة حياة للفنادق، وتقوم شركة ’مويليس آند كومباني‘ المحدودة بدور المستشار المالي لشركة ’تو رودس هوسبيتاليتي‘؛ فيما ستعمل شركة ’لاثام آند واتكينز‘ كمستشارٍ قانوني لشركة حياة؛ بينما ستتولى شركة ’سكادين، آربس، سليت، ميجر آند فلوم‘ دور المستشار القانوني لشركة ’تو رودس هوسبيتاليتي‘.

وتجدر الإشارة إلى أن مصطلح "حياة" يستخدم في هذا البيان الصحفي لتسهيل الإشارة إلى مجموعة ’حياة للفنادق‘ و / أو واحد أو أكثر من العلامات التابعة لها. وتعتزم ’حياة‘ إضافة فنادق ’تو رودس‘ التجارية إلى برنامج ’وورلد أوف حياة‘، مع العلم أن تلك االفنادق غير مشاركة في البرنامج حالياً.

إقرأ أيضا

Search form