ماريوت الدولية تعتزم إضافة حوالي 20 منشأة جديدة إلى محفظتها المتنوعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال 2019

الإثنين 08 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ماريوت الدولية عن خططها لإضافة 19 منشأة سياحية جديدة وأكثر من 3 آلاف غرفة إلى محفظتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الجاري، في إطار جهود الشركة لتلبية الطلب القوي على علاماتها التجارية المتنوعة.

وتأتي الإضافة الجديدة بما ينسجم مع خطط التوسع الخاصة بماريوت الدولية، والرامية لإضافة 100 منشأة جديدة وما يقارب 26 ألف غرفة على امتداد المنطقة بحلول نهاية عام 2023. وتشير تقديرات ماريوت الدولية إلى أن مشاريعها المستقبلية لعام 2023 تشكل حوالي 8 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات الخاصة بأصحاب المنشآت، ومن المتوقع أن توفر ما يزيد عن 20 ألف فرصة عمل في المنطقة.

وبهذا الصدد، قال جيروم بريت، رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت الدولية: "يأتي نموّنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مدعوماً بمستويات طلب قوية على محفظتنا المتنوعة من العلامات التجارية المرموقة، والتي تتفرد كل منها بخصائص مختلفة تلبي احتياجات وتوجهات سوق المنطقة المتغيرة والمتنامية باستمرار".

وأضاف: "توفر المنطقة العديد من الفرص لتنمية وتعزيز محفظتنا في الأسواق القائمة والجديدة على حد سواء. وبالرغم من أن المنشآت جديدة البناء ستشكل الدافع الأساسي لمسيرة نمونا، إلا أننا نلاحظ تزايد فرص التوسع بشكل خاص ضمن قطاع المنشآت الفاخرة".

ويشار إلى أن الشركة افتتحت منذ مطلع العام الحالي خمس منشآت جديدة في المنطقة، مع توقعات بإضافة 14 منشأة أخرى، ليصل الحجم الكلي لمحفظتها في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى ما يقارب 270 منشأة وأكثر من 60 ألف غرفة مع حلول نهاية العام.

مستويات طلب قوية على العلامات التجارية الفاخرة التي تقدم تجارب استثنائية

تتمتع ماريوت الدولية بمكانة راسخة تتيح لها توسيع حضورها ضمن قطاع الضيافة الفاخرة في المنطقة بنسبة 70% بحلول نهاية عام 2023، وذلك مع امتلاكها لأكثر من 25 مشروع قيد الإنشاء في الوقت الحالي. وتتوقع الشركة تسجيل نمو في محفظتها من المنشآت الراقية خلال العام الجاري؛ مع افتتاح سبع منشآت جديدة تابعة لأربعة علامات تجارية:

  • ستتوسع فنادق دبليو محفظتها في المنطقة مع الافتتاح الحديث لفندق دبليو دبي - النخلة والافتتاح المرتقب لفندق دبليو مسقط وفندق دبليو أبوظبي - جزيرة ياس.
  • من المتوقع أن تسجل علامة سانت ريجيس حضورها الأول في الأردن ومصر بافتتاح فندق سانت ريجيس عمّان وفندق سانت ريجيس القاهرة.
  • من المتوقع انضمام فندق نورث آيلاند الشهير إلى محفظة ذا لاكجري كولكشن من الفنادق والمنتجعات الشهيرة على مستوى العالم.
  • تتوقع علامة جي دبليو ماريوت تسجيل حضورها الأول في سلطنة عمان مع افتتاح فندق جي دبليو ماريوت مسقط مركز المؤتمرات.

نمو كبير في العلامات الفخمة

تحافظ العلامات التجارية الفخمة على معدلات نمو ثابتة على مستوى المنطقة، مع توقعات بإضافة أكثر من 30 فندقاً إلى المحفظة بحلول نهاية عام 2023. وبنهاية العام الحالي، تتوقع الشركة إضافة أربعة فنادق جديدة ضمن محفظة علاماتها الرائدة في المنطقة:

  • من المتوقع أن تسجل علامة أوتوغراف كولكشن حضورها الأول في كينيا مع إضافة فندق سانكارا نيروبي.
  • نجحت فنادق ماريوت وشقق ماريوت الفندقية في تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية عبر المنشآت الجديدة التي افتتحتها ضمن الحي الدبلوماسي بالعاصمة الرياض. ومن المتوقع افتتاح شقق ماريوت الفندقية لمنشأة جديدة في المدينة المنورة في وقت لاحق هذا العام.
  • تُخطط فنادق ماريوت أيضاً لافتتاح منشأتها الثانية في العاصمة الجزائرية، الجزائر.

وبالإضافة للمنشآت الجديدة التي سيجري افتتاحها خلال العام الجاري، تركز ماريوت الدولية أيضاً على عملية التحول ضمن فنادق ومنتجعات شيراتون، وهي العلامة الأكثر انتشاراً على مستوى العالم من محفظة ماريوت الدولية. وفيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، يخضع فندق شيراتون جدة وفندق شيراتون جراند دبي لعمليات تجديد من شأنها أن تعكس الرؤية المستقبلية المتميزة للعلامة.

الطلب الإقليمي القوي على الفنادق ذات الخدمات المُختارة يستمر بدعم معدلات النمو

تُجسد علامات الفنادق ذات الخدمات المُختارة أكثر من 40% من المشاريع المستقبلية للشركة لعام 2023، إذ تستمر هذه الفنادق بتحقيق نمو سريع على امتداد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وبالاستفادة من زخم عام 2018، والناتج عن إضافة عشرة منشآت جديدة على مستوى المنطقة بما فيها أربعة من فنادق ألوفت في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتوقع الشركة إضافة سبع منشآت جديدة بحلول نهاية العام الحالي، بما يشمل:

  • تنوي علامة فور بوينتس باي شيراتون توسيع محفظتها مع إضافة منشآت جديدة خلال العام الحالي. ويشار إلى أن العلامة افتتحت منشآت لها مسبقاً في إمارة الشارقة بدولة الإمارات، ومدينة سطيف بالجزائر، وتعمل حالياً على افتتاح منشأتين إضافيتين خلال العام الحالي، بما يشمل فور بوينتس باي شيراتون دار السلام ونيو آفريكا في تانزانيا، وفور بوينتس باي شيراتون لاهور في باكستان.
  • تعتزم علامة ريزيدنس إن باي ماريوت تسجيل حضورها الأول في الجزائر مع افتتاح ريزيدنس إن باي ماريوت الجزائر.
  • تُخطط علامة فنادق بروتيا باي ماريوت توسيع حضورها في أوغندا مع افتتاح بروتيا باي ماريوت ناجورو سكايز.
  • تعتزم فنادق إيليمنت إطلاق أولى المنشآت التابعة لها في أفريقيا مع افتتاح إيليمنت دار السلام في تنزانيا.

إقرأ أيضا

Search form