ماريوت الدولية تطلق برنامج لتدريب الإماراتيين في قطاع الضيافة

الثلاثاء 12 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ماريوت الدولية والرائدة ضمن قطاع الضيافة والفنادق عن إطلاق برنامج "تحسين" التدريبي، والذي يهدف إلى تأهيل الكوادر والكفاءات الإماراتية لتولي أعلى المناصب الإدارية وقيادة القطاع في المستقبل، وذلك بالتعاون مع جامعة "كورنيل" الشهيرة التي أشرفت على تصميمه.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم في فندق ويستن الميناء السياحي بدبي بحضور الإدارية العليا لماريوت الدولية في دولة الإمارات وعدد من ممثلي الأطراف المعنية، حيث يسعى البرنامج إلى رفد بالقطاع بالكفاءات الوطنية القادرة على تعزيز نموه المستقبلي، بما يتماشى مع المستهدفات الحكومية الرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي، وبناء اقتصاد معرفي تنافسي، إلى جانب مختلف خطط التوطين على المستوى الوطني، فضلاً عن التزام ماريوت الدولية بتعزيز نمو قطاع الضيافة في الدولة.

ويهدف البرنامج الذي يستمرّ من 12 إلى 18 شهراً إلى تزويد المشاركين بالمهارات الإدارية والخبرة العملية الضرورية عبر جميع الأقسام ضمن القطاع، إلى جانب الخبرات النظرية من خلال منصات التعلم الإلكترونية الخاصة بجامعة "كورنيل" وبرنامج تطوير متخصص صُمم ليتلائم مع احتياجات مواطني الدولة.

ويأتي إطلاق البرنامج عقب النجاح الكبير الذي حققه في المملكة العربية السعودية والبحرين، وأسهم في تطوير كفاءات محلية وإعدادها لتسلم أدوار قيادية في قطاع الضيافة. إذ تبلغ بلغت نسبة مساهمة قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات 5.1 بالمئة، أي ما يعدل 18,8256 مليون دولار أمريكي في عام 2017، كما يوفر 300 ألف فرص عمل، وذلك بحسب تقرير صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وبهذا الصدد، قال أليكس كيرياكيديس الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تحرص ماريوت الدولية على وضع موظفيها في المقام الأول، حيث تعمل على تشجيعهم وتطوير أدائهم وكفاءاتهم على المستوى الشخصي والعملي من خلال مجموعة من البرامج التدريبية، من بينها برنامج "تحسين" الذي يعمل على تأهيل الجيل المقبل من قادة قطاع الضيافة، وصقل مهاراتهم وتحضيرهم لتقلّد مناصبٍ إدارية عليا خلال المستقبل القريب".

ومن جانبه، قال ديفيد ليمان رئيس الموارد البشرية في الشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت الدولية: "تمكنا عبر التعاون مع جامعة كورنيل من رفع مستوى الوعي ببرنامج "تحسين" لضمان انضمام أفضل المرشحين القادرين على التميز. ويسُرنا أن نقدم فرصة متميزة لقادة المستقبل في قطاع الضيافة لتطوير مهاراتهم وتوسيع معارفهم للانطلاق بهم نحو مسيرة مهنية طويلة وناجحة عبر برامجنا".

ويذكر أن محفظة ماريوت الدولية تشمل أكثر من 250 فندق يضم أكثر من 57 ألف غرفة في 29 دولة عبر 21 علامة فندقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

إقرأ أيضا

Search form